أخطر وأغرب 10 طقوس موجودة في العالم

كل عرق أو دولة أو إقليم في العالم لديه ثقافته الخاصة و تقاليده الخاصة كذلك التي يتوارثوها عبر العصورمنذ قديم الأزل ، وتختلف تلك التقاليد تبعاً لإختلاف الثقافات والديانات ولكن نلاحظ أن معظمها مشترك في بعض الأمور والتقاليد ، ولكن تجاوزت الأمور حد المعقول في بعض التقاليد وأصبحت تشكل خطورة على الأفراد وتعرضهم للأذى ، لذلك سنستعرض لكم أخطر وأغرب 10 طقوس موجودة في العالم إحرص على ألا تقوم بتجربتها بنفسك .


1 – الغوص في رأس السنة الجديدة ، سيبيريا | روسيا

في كل عام وفي يوم رأس السنة الجديدة يجتمع الراغبون في الغطس ليقفوا معاً للإحتفال بالغطس في أعمق بحيرة في العالم بأكمله وهي بحيرة بايكال والتي تقع في سيبيريا في دولة روسيا ويبلغ عمقها حوالي 5390 قدم تحت سطح البحر ويحرص المواطنون على ذلك التقليد رغم الطقس القارص والبرودة المحيطة والثلج الموجود في كل مكان .


2 – غطسة الدب القطبي

غالباً ما يحرص العديد من الناس من العديد من الدول حول العالم على ذلك الطقس والذي يتضمن السباحة والغطس في المياه الأكثر برودة خلال موسم الشتاء وهم يرتدون ملابس السباحة الخفيفة جداً والمايوهات ، في الواقع إن هذا التقليد من التقاليد الخطيرة فعلاً للغاية وغالباً ما يصاب العديد من المشاركين بصدمة انخفاض درجة حرارة الجسم المفاجئة نتيجة برودة الماء التي تلامس الجسم وتغمره دون تمهيد .


3 – معركة الألعاب النارية ، خيوس | اليونان

يحرص اليونانيين كل عام على إحياء هذا الطقس المتوارث في مدينة خيوس في اليونان وهو حدث يبدو ممتع ومثيرة للإيجاب حيث يتم إطلاق حوالي 25 ألف صاروخ من الألعاب النارية ولكن طبعاً الأمر كما ذكرت أنه ممتع ولكن خطير جداً في الواقع فتلك الصواريخ تسببت في الإضرار بالعديد من المنازل و تسببت في حرائق كبيرة وانفجارات وإصابات بشرية في كل عام تحدث فيه تلك المعارك .

ملاحظة : لإكمال بقية المقال يمكنك إستخدام زر التالي

4 – طقس إسقاط الطفل ، سولابور | الهند

منذ أكثر من 500 عام كان طقس إسقاط الطفل في سولابور في الهند يتم ممارسته دائماً ، حيث تقوم التقاليد على إسقاط الأطفال الحديثي الولادة من على برج يبلغ طوله حوالي 15 متر في أحد المزارات المحلية لديهم ويتم الإمساك بالطفل بإستخدام ملاءة بيضاء بواسطة الحشود الموجودة أدنى البرج ، طبعاً لا حاجة لدينا لشرح مدى خطورة الأمر على الأطفال الصغار وتأثير ذلك عليهم والكوارث المحتملة بسببها .


5 – التدحرج ، جلوكستر | إنجلترا

إن التدحرج مثل قرص الجبن ليس أمر مسلي على الإطلاق كما يبدو ، ولكن رغم ذلك فإن هذا التقليد يتم ممارسته منذ 200 عام مضت ، حيث يتجمع الناس في هضبة كوبر ليقوموا بالتدحرج من قمتها مثل الجبن إلى الأسفل ثم يقوموا بمطاردة بعضهم البعض بعد ذلك ، ينتج عن ذلك العديد من الإصابات في الكاحلين وكسور في العظام وقد يحدث ارتجاجات في الدماغ أيضاً ، لذلك فإن الأمر ليس بالضرورة أن يكون ممتع أو مسلي قد يكون مضر للغاية .


6 – طقس الـ Onbashira ، طوكيو | اليابان

يقام في مدينة طوكيو في اليابان مهرجان يطلق عليه اسم أونباشيرا ويقام كل ستة أعوام فقط وليس سنوياً ، ولقد استمر الإحتفال به طوال الـ 200 عام الماضية ، حيث يذهب الرجال إلى الغابة ويقومون بقطع شجرة ثم يسحبونها إلى أسفل الغابة ويقال أن هذا التقليد هدفه إظهار الشجاعة والإقدام لدى الرجال ،  ولكن المؤسف في الأمر أن هناك العديد من الجرحى وأحيانا قتلى نتيجة لهذا التقليد الخطير .


7 – أشجار الكريسماس

يحرص الناس من جميع الأنحاء العالم على الإحتفال برأس السنة الجديدة وإحياء الكريسماس بأن يقوموا بقطع رؤوس الأشجار وإحضارها إلى منازلهم وتزيينها بمختلف الزينات و الأضواء و الزخارف ومع ذلك هناك العديد من الحرائق التي يصل عددها إلى 250 حريق سنوياً في المنازل بسبب أشجار عيد الميلاد هذه .

8 – ختان الإناث

إن ختان الإناث هو عادة تقليدية شائعة في معظم أنحاء العالم وهو إجراء بشع في الواقع ، ومنتشرفي إثيوبيا و السودان كذلك وتم إجراء عمليات الختان على حوالي 130 مليون فتاة من جميع أنحاء العالم دون أي أدوية أو مخدر موضعي حتى وبعض الفتيات يتوفين بسبب الصدمة مما يحدث أو حتى بسبب فقدانها لكميات دم كبيرة ، ورغم أن العديد من الدولة تعمل على حظره وتقوم بحملات توعوية ضدها إلا أنه لا زالت الكثير من الأسر تحرص على إجرائها لبناتها دون تردد .


9 – جري الثيران ، بامبلونا | أسبانيا

غالباً سمعنا جميعنا عن لعبة جري الثيران ، حيث يتم إطلاق مجموعة من الثيران الشرسة والثائرة في شوارع المدينة وتبدأ الحشود في إثارتها ومحاولة إغضابها ، وتتم تلك اللعبة في مدينة بامبلونا في دولة أسبانيا، لا أعلم ماهو الممتع في تلك اللعبة الخطيرة و المميتة ؟ فهي تتسبب في إصابة المئات كل عام بمعدل لا يقل عن 300 شخص سنوياً وبالرغم من أن الوفيات تكون قليلة لكن لا زال الأمر خطير بالطبع فهناك حوالي 15 حالة وفاة في المائة عام الأخيرة فقط ولكن هذا لا ينفي عنها الخطورة .


10 – التعديات و المعاكسات الجامعية

يجب أن تفهم أن مفهوم الكلمة قد يجعلك مشوش بعض الشئ فالأمر لا يبدو كما هو عليه ، فهذا التقليد يتم داخل الكليات في معظم الدول في أنحاء العالم ، حيث يقوم الطلبة بإزعاج بعضهم البعض والنكاية بهم ويحدث بين نسبة لا تقل عن 47 % من جميع الطلبة في كل كلية ، الأمر ليس ممتعاً قط أو مسلي حتى فهو يتسبب – وقد تسبب بالفعل –  في العديد من الوفيات و الإصابات الخطيرة ويصل الأمر إلى رفع دعاوي قضائية نتيجة للضرر النفسي الواقع بسببه .

المصدر


أقرأ ايضاً : أغرب 30 حقيقة صادمة لا تعرفها عن الصين


شاهد الآن : 15 حقيقة صادمة لا تعرفها عن الهند

إشترك الأن في قناة الأهم

إذا أعجبك الفيديو لا تنسى الأشتراك في قناة الأهم

تعليقات
Loading...
error: Content is protected !!