أغرب 10 وظائف على الأطلاق.. لن تتخيل أنها موجودة أصلاً

بالطبع جميعنا لدينا إلتزامات مادية ولنستطيع أن نكون قدر مسئولياتنا المالية نسعى جميعاً للحصول على وظيفة جيدة ودخل ثابت على الأقل والبعض يلجأ للعمل في أكثر من وظيفة واحدة ، هناك العديد والعديد من الوظائف المتاحة حول العالم وفي كل المجالات ومعظمها ذات طبيعة شائعة معظمنا يعرفها ويعرف دور القائم بها تماماً ، ولكن رغم لك هناك العديد من الوظائف الغريبة فعلاً والغير شعبية أو دارجة إلى حد كبير وقد تسأل نفسك عما إذا كانت تلك الوظائف حقيقية بالفعل أم لا ؟ ولكن دعني أخبرك أن جميعها حقيقية تماماً و موجودة فعلاً ، إليكم أغرب 10 وظائف على الأطلاق.. لن تتخيل أنها موجودة أصلاً    .


1 – واقف في الصف

هل تعبت من الوقوف والانتظار طويلاً في طابور لا ينتهي وتجده في معظم الأماكن التي تذهب إليها وخاصة المصالح الحكومية أو في المحلات التي تقوم بعمل خصومات كبيرة وخاصة في الـ Black Friday ؟ إذا كانت الإجابة بنعم فيجب أن تثير تلك المهنة فضولك واهتمامك معاً ، فلقد فكر أحدهم في تلك الفكرة الجهنمية لهذا الغرض وهي تخصيص شخص يقف مكانك في طابور الانتظار الذي تريده لقاء مبلغ مالي محدد وحسب الساعات وبذلك لن تضطر إلى الوقوف في الصف وتوفر مجهودك ووقتك ولكن ليس مالك طبعاً .


2 – الشعور بالوجه وتحسسه

تعتبر تلك الوظيفة من الوظائف البسيطة جداً في فكرتها والقائمين بتلك الوظيفة يعرفون كذلك بإسم ” علماء الإحساس ” ، تقوم وظيفتهم على مهمة بسيطة ومعينة وهي تقييم جودة ماكينات الحلاقة وشفرات الحلاقة ومستحضرات التجميل ومنظفات البشرة من غسول ومقشر ومرطب وما إلى ذلك فيقوم الموظفون من السيدات و الرجال بتجربة المنتجات على بشرتهم ومن ثم يقومون بتقييم المنتج بعد لمس بشرة الوجه جيداً للتأكد من أنها ناعمة فعلاً وأن المنتج جيد وفعال.


3 – إشبينات العروس

يطلق عليهم اللفظ الدارج الآن ” bridesmaids ” ، من المعروف عن الإشبينات أنهن يكونوا مجموعة من صديقات العروس المقربات أو أقاربها الفتيات ويرتدين فساتين من نفس اللون والتصميم ويرافقن العروس طوال الوقت ، ولكن ماذا تفعل العروس إذا لم يكن لديها إشبينات لعرسها أو وصيفات معها ؟ هل تقوم بإلغاء العرس ؟ الإجابة لا ، يمكنها الآن أن تقوم بإستئجار وصيفات لها ويقومن بكل ما يلزم لقاء مبلغ مالي طبعاً يتم الإتفاق عليه من خلال الجهة المشرفة عليهن .

ملاحظة : لإكمال بقية المقال يمكنك إستخدام زر التالي

4 – فاصل الدجاج

إنها فعلاً وظيفة فريدة من نوعها وغريبة فعلاً ، تتمثل المهمة المطلوبة من الموظف أن يقوم بفصل الدجاج الذكور عن الإناث ، فالإناث معروف عنها أنها أعلى سعراً من الذكور لأنه بإمكانها أن تضع البيض مما يزيد من أعداد فراخ الدجاج وتتوسع تجارتها ، ولذلك القائم على ذلك لا يفعل شئ سوى فصلهم ويتقاضى المال على تلك الوظيفة .


5 – مختبر طعام الحيوانات الأليفة

يمتلك العديد من الناس حيوانات أليفة بمختلف أنواعها وفصائلها ومن المؤكد أن فئة كبيرة من مربي الحيوانات يهتمون بجودة الطعام المقدم لحيواناتهم ويبحثون عن أفضل الأنواع وكذلك أكثر الأطعمة التي تفيد صحتهم وتجعلهم في حالة جيدة ، الشركات المنتجة لطعام الحيوانات حريصة كذلك على مستوى الطعام الذي تنتجه ولذلك تقوم بعض الشركات بتوظيف أشخاص تقوم مهمتهم فقط على تذوق طعام الحيوانات الأليفة للتأكد من نكهة الطعام ومدى صحيته وفائدته و إكتمال عناصره الغذائية .


6 – كاتب حكم

هناك بعض العادات التي تحدث خارج وظننا العربي وخاصة في دول جنوب شرق آسيا والذين ابتكروا فكرة ” كوكيز الحظ ” والذي عادة ما تجد بداخله قصاصة ورقية مكتوب عليها حكمة ما أو لتعرف كيف سيكون حظك في أمر ما وهو أمر موروث عن القدماء ، ولذلك تقوم بعض الشركات المنتجة لها بتوظيف أشخاص تقوم مهمتهم على تأليف و كتابة محتوى تلك القصاصات التي من المفترض أن تكون موجودة داخل الكوكيز .


7 – مدرب الكلاب على ركوب الأمواج

من المعروف أن هناك العديد ممن لديهم حيوانات أليفة يهتمون بها كثيرا ًويغدقون عليهم المال الكثير ويوفرون لهم كل سبل الرفاهية والراحة والمتعة ، ولقد وصل الأمر بهم أن قامت بعض الشركات بتوفير خدمة المدربين  المخصصين لتدريب الكلاب على رياضة ركوب الأمواج في المحيط تماماً كما يحدث مع البشر الذي يقومون باستئجار مدربين لتعليمهم ركوب الأمواج ببراعة ، ولكن مع الكلاب فإن الأمر مشابه تماماً ويتقاضى المدربون أجر بالطبع .

8 – مستنشق لريح البقر

إنها وظيفة ليست فقط عجيبة وغريبة ولكنها طبعاً مقرفة جداً ولا يمكن تخيل أن هناك من يقوم بذلك حتى لو بمقابل مادي ، ولكن للأسف فإن تلك الوظيفة حقيقية فعلاً ، فهناك بعض شركات الألبان و اللحوم التي تريد التأكد من جودة الطعام المقدم للبقر ومدى كونه صحي أم لا ، ولكن ما هي الطريقة التي يقيمون بها ذلك ؟إنه الريح الذي يخرج من دبر البقر ” الضرطة ” والتي تكون رائحتها معيار واضح على مدى ملائمة الطعام المقدم لها من عدمه ولذلك يقومون بتوظيف أشخاص ليقوموا بشم تلك الريح مقابل راتب مالي طبعاً .


9 – شم رائحة الإبط

الأمر هنا مماثل للوظيفة السابقة قليلاً ولكنها أخف وطئة قليلاً ، تقتصر المهمة تلك المرة على شم رائحة الإبط ، فهناك العديد من الشركات التي تقوم بإنتاج مزيلات رائحة الإبط والتي تريد أن تقيم جودة منتجاتها ومدى فاعليتها وتأثيرها للقضاء على رائحة العرق الكثيفة ، لذلك تقوم بتوظيف بعض الأشخاص لأداء تلك المهمة لقاء أجر مالي ، لذلك إذا كنت ممن يكرهون رائحة العرق بشدة وتشعرك بالغثيان فإن تلك الوظيفة ليست هي المناسبة لك على الإطلاق .


10 – مشيعين ومنتحبين

لدينا هذه المرة وظيفة غير تقليدية رغم أننا قد نكون رأيناها في الأفلام القديمة ، تقوم مهمة الموظف تلك المرة أو الموظفة أيضاً على تشييع جنازة شخص ما غريب بل والبكاء والنحيب عليه وكل ذلك طبعاً مقابل المال ، وهذا لأن البعض يظن أنه من غيراللائق أن يكون تشييع الجنازة و العزاء في المتوفي يتم دون بكاء أو نحيب ، لذلك يقوم الكثيرون بإستئجار بعض هؤلاء الموظفين ليقوموا بما يلزم وبدورهم .


أقرأ أيضاً : أغرب 10 معلومات لا تعرفها عن قمة إيفرست


شاهد الآن : أقوى 10 دول لديها أسلحة نووية في العالم 2018

إشترك الأن في قناة الأهم
إذا أعجبك الفيديو لا تنسى الأشتراك في قناة الأهم ليصلك كل جديد

تعليقات
Loading...
error: Content is protected !!