10 حقائق صادمة لا تعرفها عن قنديل البحر

قناديل البحر هي كائنات مذهلة تعيش في البحار,  والكثير منا مفتون بأشكالها وألونها دون التطلع إلى معرفة حقائقهم  . فهل تعلم أن البعض منها قادر على التوهج في الظلام؟ لا؟ حسنًا ، نأمل أن تستمتع معنا بتلك الحقائق الغريبة والمثيرة للاهتمام حول قناديل البحر , إليكم 10 حقائق صادمة لا تعرفها عن قنديل البحر


1- بعض قناديل البحر قادرة على التوهج في الظلام

هل تعلم أن قناديل البحر لديها القدرة على إصدار الضوء في الظلام , وهي سمة مشتركة بين العديد من الحيوانات البحرية . فبعض قناديل البحر لديها أجهزة bioluminescent التي ينبعث منها الضوء.  وذلك الضوء يمكن أن يساعدهم في جذب فريستهم أو الدفاع عن أنفسهم.


2- قناديل البحر يمكنها استنساخ نفسها

هل سمعت من قبل أن إذا قناديل البحر إذا تم قسمها إلى قطعتين ، فيمكن لكل قسم أن يتجدد ويخلق نوعين من قناديل البحر ؟ نعم فهي قادرة على أن تجدد نفسها بل أنها تتسبب في تكوين العديد من ذلك النوع .


3- قناديل البحر ليس له “جانب”

من الناحية الفنية ، قناديل البحر ليس لديها جانب أيمن أو أيسر.  حيث أنها فقط متماثلة حول محور مركزي يمتد بطول أجسامهم .

ملاحظة : لإكمال بقية المقال يمكنك إستخدام زر التالي

4- قناديل البحر لا تحتاج إلى جهاز تنفسي

بالتأكيد أنت تعلم أن قناديل البحر من اللافقاريات , لكن هل تعلم أن اللافقاريات تستقبل أكسجينها من الانتشار بدلا من الحاجة إلى نظام تنفسي.  ومع ذلك فإن لديهم نظام عصبي يسمح لهم بالشم واكتشاف الضوء.


5- قنديل البحر الأسد هو أكبر أنواع قناديل البحر

قنديل البحر الأسد هو أكبر أنواع قناديل البحر المعروفة لدى لإنسان , وتحتوي تلك الأنواع على مخالب يمكن أن تمتد لفترة أطول من الحوت الأزرق , والذي يعد أكبر حيوان ثديي على هذا الكوكب.


6- قناديل البحر ليس لديها عظام

هل تعلم أن قناديل البحر ليس لديها أي عظام.  كما أنهم أيضا ليس لديهم أدمغة أو قلوب. فمعظمها شفافة , وهي تتكون فقط من ثلاث طبقات وهي البشرة  وال mesoglea ، وال . gastrodermis تعمل البشرة كطبقة خارجية ، و mesoglea هي الطبقة الوسطى وهي سميكة تشبه الهلام ، أما  gastrodermis هي الطبقة داخلية.


7- قنديل البحر لا يعيش لفترة طويلة

هل تعلم أن حياة قناديل البحر قصيرة جدا.  حيث أن معظمها يعيش فقط لبضعة أيام إلى أقل من عام.  كما أن بعض الصغار قد يعيشون فقط لبضع ساعات!


8- الكثير من الناس لا يحبون اسم “قنديل البحر”

الكثير من الناس لا يحبون اسم “قنديل البحر” لأن قناديل البحر في الواقع ليست أسماك.  فهي تصنف على أنها لافقاريات.  ويرى الكثير من الناس أنه يجب أن يطلق عليها اسم الهلام البحري.


9- بعض قناديل البحر خالدة

هناك مرحلتان في حياة قناديل البحر.  الأولى هي مرحلة الورم الثابتة والثانية هي مرحلة الميدوسا المتنقلة.  وتبدأ معظم قناديل البحر في مرحلة الورم ثم تتطور إلى مرحلة الميدوسا . ومع ذلك فإن البعض منها يمكن أن يعود إلى مرحلة الورم في أوقات الشدة ،  وهنا يطلق عليه اسم قنديل البحر الخالد .


10- قنديل البحر يتكون معظمها من الماء

يتكون جسم قناديل البحر من حوالي 95 إلى 98٪ من الماء.  أما الباقي هو عبارة عن المادة الصلبة في قنديل البحر فقط.

المصدر


أقرأ أيضاً : أخطر 25 فصيلة من الكلاب


شاهد الآن : 10 حقائق مخيفة لا تعرفها عن الحياة في أمريكا

إشترك الأن في قناة الأهم

إذا أعجبك الفيديو لا تنسى الأشتراك في القناة

تعليقات