16 نوع من الأطعمة إحذر أن تضعها في الفريزر

إن الفريزر هو أداة رائعة ومثالية لحفظ الأطعمة  ثم إعادة إذابتها واعادة تناولها مرة أخرى . ولكنها ليست مثالية لحفظ جميع الأطعمة , حيث يمكن أن يؤدي الاحتفاظ بالطعام الخاطئ في الفريزر إلى مذاق غير مرغوب فيه بالإضافة إلى المخاطر الصحية لذلك . وإليك في تلك المقالة 16 نوع من الأطعمة سوف تندم إذا قمت بتجميدها في الفريزر.


1- الحليب

لسوء الحظ  أن الحليب المجمد يتحول إلى كتل و ماء عند إذابته .وبالتالي سيكون من الصعب تناوله كشراب أو حتى إضافته لأي مشروب , وهنا الأفضل لك إضافته للطعام فقط .


2- بطاطا

تحتوي البطاطا على نسبة عالية من الماء ، لذلك بعد تخزينها في الفريزر ، سوف تصبح طرية للغاية.  أما تخزينا مطبوخة لن يؤثر عليها كما لو كنت تجمدها نيئة . فالبطاطا المطبوخة لن تصبح طرية بعد تجميدها.


3- الأطعمة المقلية

الأطعمة المقلية تصبح طرية جدا بعد وضعها في الفريزر ثم إعادة تسخيتها مثل الجنبة المقلية وقطع الدجاج المقلية , أما إذا تم طهيها في الفرن فلن تصبح كذلك .

ملاحظة : لإكمال بقية المقال يمكنك إستخدام زر التالي

4- البيض

وضع البيضة سليمة غير المطهية في الفريزر هو خطأ كبير جدا .حيث محتوى الماء داخل البيضة يتوسع عند التجميد ، مما قد يتسبب في تكسير القشرة الخارجية لها وتكون أكثر عرضة للبكتيريا. إذا كنت تريد تجميد البيضة ، اخرجها من القشرة ، واضربها حتى تمتزج جيدًا ثم خزنها في وعاء محكم وضعها في الفريزر.


5- الجبن الطري

إن تخزين الجبن الطري في الفريزر سيؤدي إلى نفس نتيجة تجميد الحليب .  فعندما يحين وقت تناولها ، ستصبح عبارة عن كتل و ماء ، والتي غالباً ما يفسدها وتجعل تناولها كطعام غير مرغوب فيه .


6- الخضروات والفواكه الخام

عند حفظ  الخضروات والفواكه الخام  وخصوصا ذات التركيز العالي من الماء ، مثل الكرفس والخيار وسلطة الخضار والبطيخ في الفريزر ، فإن الماء الموجود داخلها سيشكل بلورات ثلج بسرعة.  وعندما يحين وقت ذوبانها ، ستصبح طريّة غير صالحة للأكل.


7- الوجبات

إذا كان لديك معكرونة مخبوزة ، وفكرت في وضعها داخل الفريزر . فإن مصيرها سوف يشبه إلى حد كبير مصير الأطعمة المقلية ، فستصبح أيضا طرية للغاية غير صالحة للأكل عند تسخينها.


8- شرائح اللحم المطهية

إذا قمت بأخذ شرائح اللحم من الفريزر لطهيها على العشاء ، ولم تقم بطهيها كلها , فلا تقم أبداً بتجميد بقايا اللحم غير المطهية , فاللحوم المجمدة والمذابة يمكن أن تجذب البكتيريا الضارة . وأفضل شئ يمكن القيام به في ذلك الموقف ,  هو طهيها في درجة حرارة مناسبة ثم إعادتها إلى الفريزر بعد طهي جميع البكتيريا المحتمل وجودها في اللحم المذاب.


9- الذبادي

من الناحية الصحية ، لا يوجد خطأ في وضع الزبادي في الفريزر , ولكن قبل انتهاء صلاحيته.  ولكن الأمر فقط هو أنه عندما يتم إذابة الذبادي المجمد ، يفقد النسيج قوامه ويصبح محببًا وغير متماسك.


10- المعكرونة

تجميد المعكرونة ثم إذابتها أمر غير ضار ،.  لكن مذاقها سوف يتغير عند إخراجها من الفريزر . وبالتالي قد يكون من غير المرغوب لك تناولها بعد ذلك .


11- الأرز

الاحتفاظ بالأرز المطبوخ في الفريزر ليس أمرا خطيرا ، ولكنه سيصبح طري للغاية كما أنه سيفقد مذاقه وملمسه , لذلك من الأفضل عدم وضعه في الفريزر .


12- مايونيز

عندما يذوب المايونيز بعد تجميده ، فإنه ينفصل ، ويأخذ هيئة نسيج متجمد ، وسيصبح غير شهي بالمرة .


13- مرقة اللحم

المرق المتبقي من اللحم بالتأكيد يكون طعمه لذيذ ، ولكنه يدوم لمدة يومين فقط في الثلاجة. ولكن الأمر السئ هو أنه عند إضافته للصوصات أو الكريمات ثم وضعها في الفريزر. فإنها ستنفصل وتتحول إلى كتل متكتلة بعد إذابتها. ولحسن الحظ ، يمكن أن يصل المرق غير المضاف لأي شئ في الفريزر لمدة تصل إلى أربعة أشهر.


14- المارينج

عند وضع المارينج في الفريزر وإذابته مرة أخرى , فإنه سيصبح مطاطي وذلك لأنه مصنوع من بياض البيض , وبالتالي سيكون طعمه غير مرعوب فيه.


15- ثوم

يحذر المركز الوطني لحفظ الأغذية المنزلية من أن الثوم يميل إلى أن يكون قوي النكهة ومر أيضا بعد تجميده . لذا إذا قررت أن تقوم تجميد الثوم ، فكن مستعدا إلى أن طعمه سوف يتغير .


16- بعض التوابل

الثوم ليس وحده الذي يصبح مرا بعد وضعه الفريزر.  حيث يقول المركز الوطني لحفظ الطعام المنزلي . أن الأطعمة ذات النكهة مثل الثوم والفلفل والفلفل الأخضر والقرنفل والفانيليا يمكن أن يتحول طعمها إلى طعم مر بعد التجميد.

المصدر


أقرأ أيضاً : انفوجرافيك: ماذا يحدث لجسمك بعد 60 دقيقة من شرب كوكا كولا


شاهد الآن : أغرب 12 مطعم ليس الطعام هو الدافع الوحيد ليجذبك

إشترك الأن في قناة الأهم

إذا أعجبك الفيديو لا تنسى الأشتراك في القناة

تعليقات
Loading...
error: Content is protected !!