10 أنواع من الأطعمة لن تصدق انها محظورة في بعض الدول

من منا لا يحب أن يأكل ما يريد وقت أن يحب ؟! للأسف يوجد البعض الذين يريدون أن ينقذوا الباقين من هوس الطعام الغير صحي بواسطة حظر بعض الأنواع من الأطعمة داخل الدول ، ولذلك نستعرض معكم الآن مجموعة من الأطعمة التي تحظرها بعض المناطق في الدول حول العالم ولأسباب مختلفة ، ستدهشك في الواقع , إليكم 10 أنواع من الأطعمة لن تصدق انها محظورة في بعض الدول .


1 – السمبوسة

قامت حركة المقاتلون الإسلاميون المتشددون في الصومال في عام 2011 بحظر تناول أو تداول السمبوسة اعتقاداً منهم أنها مسيحية الأصل جداً ولا يجوز أكلها من قبل المسلمين ، كما أنه هناك بعض التقارير التي أوضحت أن من أسباب حظرها هو أن بعض البائعين الكينيين كانوا يستخدمون اللحوم الفاسدة في طهي السمبوسة التي كانوا يعرضونها على المواطنين .


2 – سلمون المزارع

العديد من الناس لا يفضلون الأسماك التي يتم تربيتها في المزارع وليس من مصدرها الطبيعي ولكن في أستراليا الأمر لم يكن شخصي فلقد تم حظر استيراد أي أسماك سلمون من المزارع و كذلك في نيوزيلندا و روسيا ويرجع السبب في ذلك إلى أنها تتغذى على نظام غذائي معدل وراثياً كما أنه أحياناً يضاف ملونات للحم لا يفترض أن تكون صالحة للإستخدام الآدمي .


3 – طبق الـ Haggis

إن الـ Haggis هوطبق إسكتلندي يتكون من أعضاء العجول أو الخراف مثل الكبد و الرئتين والقلب ممزوجة مع الشوفان والبصل التوابل المغلية في عبوة غالباً ماتكون مصنوعة من معدة الحيوان وكذلك الشحم ، تم حظر هذا الطبق في الولايات المتحدة الأمريكية وأصبح تناوله أمر غير قانوني منذ عام 1971 وعلى ما يبدو أن الأمر له علاقة برئة الأغنام التي هي من مكونات الطبق ولذلك الحظر .

ملاحظة : لإكمال بقية المقال يمكنك إستخدام زر التالي

تعليقات