أغرب 10 طرق سافر بها الناس حول العالم

هل يمكنك أن تبدأ رحلة من نقطة ما وأن تنهيها عند نفس النقطة تماماً التي بدأت منها بدون أن تحيد عن مسارك ؟! هل سبق لك أن تسائلت عن مدى اتساع الكرة الأرضية وكم تحتاج من الوقت لتستطيع أن تدور حولها على محور ثابت ؟ في الوقت الحالي أصبح الأمر سهل القيام به جداً ، وهناك العديد من الأشخاص المتحمسين جداً والذين قرروا معرفة ذلك بأنفسهم وقاموا بذلك بأغرب الطرق وأصعبها ولقد عثرنا لك على عشرة منهم قاموا بالدوران حول الكرة الأرضية بطرق صعبة وشاقة ستصدمك فعلاً ورأوا كل شئ خلال رحلتهم دون أن يخرجوا عن مسارهم المفروض .


1 – الركض حول الكرة الأرضية

قام رجل يدعى ” روبير جارسايد ” والمعروف بلقب رجل الركض لأنه قام بسباق ملحمي غيرمسبوق في الواقع عندما قرر أن يدول حول العالم ركضاً ولقد استغرق الأمر كمنه حوالي 6 سنوات متواصلة وجرى لمسافة أكثر من 35 ألف ميل ولقد كان هو أول من يقوم بذلك في العالم كله وخلال رحلته المذهلة تلك قام بزيارة حوالي 30 بلد رائع وقام بزيارة جميع القارات الموجودة في العالم أيضاً من خلال تلك الدول فيما عدا القارة القطبية الجنوبية .


2 – الإبحار حول العالم

قامت فتاة شابة تدعى ” لورا ديكر ” وهي واحدة ممن يجعلونك تصدق أن المستحيل ممكن حدوثه ، فعندما بلغت سن الـرابعة عشرة قررت أن تقوم بجولة حول العالم وقررت أن تقوم بذلك عبر البحر عن طريقة أن تبحر بمفردها ، نعم بمفردها قامت بتلك الرحلة لتجول العالم بأكمله دون أن تتلقى أي مساعدة من أي شخص آخر أو أي مرافق واستغرق الأمر منها حوالي سنة ونصف متصلة .


3 – في منطاد طائر

في عام 1999 كان يبدو للعالم بأكمله أن القيام برحلة حول العالم بإستخدام بالون طائر هو درب من دروب الخيال العلمي ولكن مع ذلك و رغم تلك الفكرة ، فلقد تمكن رجل يدعى ” بيتراند بيكارد يبلغ من العمر وقتها 41 عام  و بريان جونز وعمره 51 عام وقتها من التحليق حول العالم بإستخدام المنطاد الهوائي ذو الهواء الساخن دون أي توقف ولو لمرة واحدة وقاموا بذلك في أقل من ثلاثة أسابيع ولقد كانوا أول من يقوم بذلك على وجه  الأرض .

ملاحظة : لإكمال بقية المقال يمكنك إستخدام زر التالي

تعليقات
Loading...
error: Content is protected !!