أغرب 10 ثعابين على وجه الأرض

يوجد حالياً حوالي ثلاثة آلاف نوع مختلف من الثعابين منتشرة في جميع أنحاء العالم ، وبعضهم تغير شكله عبر الزمن منذ عصر الديناصورات ، وبالرغم من أن معظم فصائل الثعابين استطاعت التكيف مع أنماط الحياة الطارئة عليهم والأنظمة البيئية المختلفة التي جدت عليها ولكن على الرغم من تأقلمها إلا أنه لا زال هناك العديد من الأنواع الغريبة الشكل والعجيبة وإذا رأيت بعضها ستستغربها جداً وقد لا تدرك للوهلة الأولى أنه ثعبان أصلاً ، ولذلك تعرف معنا على 10 ثعابين أغرب من الخيال وتعيش معنا على كوكب الأرض ورائعة جداً في نفس الوقت .


1 – ثعبان الأشجار الطائر

هناك خمسة أنواع معروفة من ثعابين الأشجار الطائرة في العالم كله و هي ثعبان شجرة الذهب ، ثعبان شجرة الفردوس ، ثعبان موليكان ، الثعبان السيريلانكي الطائر ، الثعبان المخطط الطائر ، والغريب أنه بالرغم من أسمائهم كلها المقترنة بكلمة ” الطائر ” إلا أنها لا تطير فعلاً ولكنهم يقومون بما يشبه العوم في الهواء ويقفزون من شجرة لأخرى بواسطة دفع أجسادهم ويقوموا بشفط بطونهم وتقليص ضلوعهم لتهيئتها للقفز .


2 – الثعبان ذو المجسات

إن الثعبان ذو المجسات هو نوع آخر ذو شكل غريب وهو من الثعابين المائية وموطنه الذي يتواجد فيه هو منطقة جنوب شرق آسيا ، وجدير بالذكر أنه يعتبر آخر الأنواع الباقية من جنسه ، ويتميز بأن جسمه مزود بمجسات تشبه المخالب مثبتة في خطمه وبسبب هذه المجسات اشتق اسمه منها ، وظيفة تلك المجسات تتمثل في أنها تسمح لها برصد حركة المياه الموجودة حوله ليتكيف على البيئة المحيطة به .


3 – ثعبان العنب طويل الأنف

تم العثور على ثعبان العنب ذو الأنف الطويل في مناطق متفرقة في جنوب شرق آسيا ، وطبعاً وكما هو واضح في الصورة لماذا سمى بطويل الأنف ! فهو يمتلك أنف طويل مسحوب يمتد امام رأسه ، وعينيه أفقية ، ومع كل تلك المميزات المزود بها هذا الثعبان فهو يستطيع أن يضرب فرائسه بسرعة فائقة وبدقة تامة فعلاً .

ملاحظة : لإكمال بقية المقال يمكنك إستخدام زر التالي

تعليقات
error: Content is protected !!