18 حقيقة علمية صادمة ستجعلك مستيقظ طوال الليل

كن مستعدًا الان للاطلاع على قائمة الحقائق الأكثر إثارة في العالم .  فقد تكون ممن يمكلون ذكاءا مبهرا لكن ذكاءك لن يساعدك في تخيل تلك الامور , ونحن نراهن على  أنك لن تنسى أبدًا تلك الحقائق التي سوف اخبرك بها الآن’ إليكم 18 حقيقة علمية صادمة ستجعلك مستيقظ طوال الليل .


1- خدعة الرياضيات

هل تعرف أن راحة يدك يمكن أن تساعدك بشكل كامل في الهندسة. حيث يمكنك قياس الزوايا بيدك.  وذلك باستخدام خدعة سهلة.  افتح كفك وتأكد من وجود مسافة بين أصابعك. اجعل يدك منتصبة ، ستجد ان الزاوية بين قاعدة كفك وابهامك هي 90 درجة في حين أن الإصبع الموجود بجانب ابهامك يجعل زاوية 30 درجة.


2- معادلة القتل

يمر الشخص العادي بما لا يقل عن 16 قاتل في حياته. حيث استنتج “ريديتور” المحب للرياضيات  المعادلة وهي معادلة محيرة للعقل كثيرا . حيث انك تلتقي كل يوم على الأقل 10 أشخاص جدد . اضرب ذلك الرقم في 365 وهو عدد ايام السنة  ثم ضاعف ذلك 71 مرة وهو متوسط ​​عمر الإنسان. ستحصل على الرقم 260،000 ، وهو عدد الأشخاص الذين تمر بهم في حياتك. الآن اضرب ذلك الرقم مع 6 ثم اقسمه على 100،000 (مع الأخذ بعين الاعتبار 6 قتلة لكل 100.000 فرد) وسوف تحصل على 15.6 ، والتي تقريبًا تصل إلى 16.


3- اللعاب البشري يقتل الألم

هل تخيلت يوما ما ان ذلك اللعاب البشري يمتلك خصائص تعمل على تخفيف الألم . حيث ان  اللعاب يحتوي على الأوبورفين الذي يبدو أنه أكثر فعالية من المورفين عند تخفيف الألم.

ملاحظة : لإكمال بقية المقال يمكنك إستخدام زر التالي

تعليقات
Loading...
error: Content is protected !!