أغرب وأجمل 10 مصاعد في العالم

هناك العديد والعديد من المباني الفريدة من نوعها في جميع أنحاء العالم والتي توضح أن الإبداع البشري لا حدود له فعلاً ويمكن تحقيق مكاسب كبيرة وطائلة من وراءه وخاصة ناطحات السحاب ، وعلى ذكر ناطحات السحاب هل يمكن أن تتخيل أن تكون هناك ناطحة سحاب بدون مصعد ؟ سواء كان المبنى بثلاثة طوابق أو حتى 80 طابق يجب أن يكون مزود بمصعد لغير القادرين على صعود السلالم ، ولكن بعيد عن الأشكال النمطية و المعتادة للمصاعد والتي نراها عادة في معظم الأماكن ، قرر العديد من المهندسين البارعين المختلفين تبني فكرة أن يستمتع الناس بوقتهم أثناء ركوبهم المصعد وخاصة لإرتفاعات كبيرة في المباني وقاموا بعمل تصميمات فريدة من نوعها جداً لتجعل تجربة ركوبك المصعد مميزة وغيرمسبوقة ولذلك اخترنا لك مجموعة من 10 تصميمات فريدة ورائعة هي الأجمل والأغرب والأكثر تميزاً .

1 – مصعد فندق الأقصر المائل | لاس فيجاس

يعتبر فندق الأقصر واحد من أكثر الفنادق فخامة ورفاهية في مدينة لاس فيجاس في الولايات المتحدة الأمريكية وهو يمثل تصميم مبدع لمشهد معماري رائع وقوي في المدنية بأكملها ، فهو مصمم على شكل هرمي مميز ويحاكي الآثار الفرعونية المصرية العظيمة ، يحتوي الفندق على مجموعة من المصاعد التي تصعد وتهبط ولكن بدرجة ميل تصل لحوالي 39 درجة مما يمنح زوار الفندق تجربة فريدة ومميزة بالفعل في كل شئ عند زيارته حتى عند ركوب المصعد .

2 – عجلة فالكيرك

ربما تكون قد شاهدت الكثير من المصاعد الاستثنائية المخصصة للبشر ولكن هل رأيت مصعد مخصص فقط للقوارب ، يسمى بعجلة فالكيرك وهي في الأساس عبارة عن مصعد على محور دوار يربط قناة يونيون بقناة فورث و كليد في اسكتلندا ، ويبلغ وزن المصعد حوالي 600 طن وتم إستخدام حوالي 10 محركات هيدروليكية ليعمل ، وفي الواقع فإن هذا المصعد تحديداً من أكثر الإنجازات المعمارية روعة وإبتكارية في العالم .

3 – القبة المائية

إن المصعد المسمى بالقبة المائية أو الـ AquaDom هو شئ خيالي ومبهر وساحر ولن تستطيع أن تراه بعينك إلا إذا قمت بنفسك بزيارة فندق راديسون بلو في ألمانيا ، فالمصعد يمر من خلال أكبر حوض سمك أسطواني في العالم وهو يضم ما يصل إلى حوالي 1500 نوع مختلف من الأسماك من حوالي 97 فصيلة من السمك مما يمنح راكبي المصعد تجربة فريدة جداً من نوعها أثناء استخدامهم المصعد .

4 – المصعد المتجول

يوجد المصعد المتجول في MS Oasis of the Seas  وهي في الواقع تعتبر أكبر باخرة بحرية خاصة بالرحلات في العالم بأكمله ، وفي الحقيقة فهي تجسد إنجاز هندسي رائع يمنح كل من يستخدم المصعد إطلالة كاملة على كافة المناطق الداخلية الموجودة بالسفينة كما أنه يحتوي على بار للمشروبات فالرحلة عبر المصعد تستغرق حوالي 8 دقائق بالرغم من أنها تصعد ما بين طابقين فقط !

5 – مصاعد السيارات ” The Autostadt Silos “

من قال إن المصاعد مخصصة للبشر فقط ؟ إن المصاعد مخصصة لأغراض أخرى فعلى سبيل المثال يوجد منها مصعد مخصص للسيارات ! فلقد فكرت شركة Audostadt Silos في فكرة مذهلة ومبتكرة جداً حقاً تسمح للعشرات والعشرات من السيارات بأن يتم ركنهم بأمان في نفق آمن تحت الأرض ويتم ذلك من خلال مصعد فريد من نوعه يقوم بإنزال أو رفع السيارات إلى الأعلى لإستغلال المساحات بأكبر قدر ممكن لإستيعاب أكبر عدد من السيارات في موقف سيارات واحد!

6 –  مصعد بناية لويد

بناية لويد من المباني الهامة والشهيرة وهي تقع في المملكة المتحدة في مدينة لندن العاصمة ، تلك البناية يطلق عليها إسم تشتهر به أكثر وهو ” Inside-Out ” من الداخل إلى الخارج – فهي تشتهر بتصميمها المعماري المذهل والمميز حيث أن كل ديكورات المبني وكماليات المبنى موجودة في خارجه فقط لتوفير أكبر مساحة داخلية في المبنى ولذلك فإن المصعد كذلك موجود في خارج البناية وليس داخلها كالمعتاد .

7 – المصعد السمائي الرائع

يقع هذا المصعد المذهل في مدينة ستوكهولم في السويد في أكبر مبنى نصف كروي في العالم وهو كما يظهر لدينا في الصورة The Ericsson Globe elevator والذي يقدم لمستخدميه من الركاب تجربة فريدة ونادرة ومميزة جداً مدتها 20 دقيقة فقط فهو واحد من أكثر المصاعد فخامة في العالم وهو قطعة ساحرة من قطع العمارة الحديثة الآن فهو يمنحك مشهد لن تنساه في حياتك قطعاً .

8 – مصعد اللوفر

لا غرابة طبعاً في أن يكون مصعد متحف اللوفر هو واحد من أكثر المصاعد المبتكرة و الفريدة من نوعها في العالم فهو موجود في أحد أكثر متاحف الفن شهرة في العالم وأهمية كذلك ، مع تصميم رائع ومستقبلي له يستطيع أن يأخذ الركاب في مسار سلس وهادئ ويساهم في المزج والربط ما بين داخل المتحف وخارجه .. وكما ترون في الصورة شكله مدهش حقاً .

9 – مصعد مبنى The Umeda Hankyu

يقع مبنى The Umeda Hankyu في مدينة أوساكا في دولة اليابان ، وهو يمثل إنجاز معماري عصري حقيقي ومبتكر فهو يتميز بتصميم مختلف عما رأيته من قبل حيث يبلغ وزن الواحد منه حوالي 5 أطنان ويستطيع استيعاب حوالي 80 راكب دفعة واحدة ، طبعاً من غير المنطقي أن نتعجب من روعة تصميمه فهو من تصميم اليابانيين الرائعين والمذهلين .

10 – مصعد المتحف البحري

يحتوي متحف فيكتوريا على مصعد يتميز بالإبداع فالمتحف نفسه يتميز بتصميمات داخلية وديكورات مذهلة تماماً مثل المصعد الموجود به فهو أحد أكثر المصاعد المذهلة في العالم فهو يوفر لمن يركبوه تجربة رائعة وفريدة من نوعها فمظهره الخارجي الذهبي اللون يشبه قفص الطائر و المزج بين اللون الذهبي والأزرق مذهل حقاً والذي تم تصميمه منذ حوالي قرن .

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...
error: Content is protected !!