إحذر وضع 10 أشياء على وجهك وإلا ستشعر بالندم

كل فرد منا يسعى دائما لأن يتمتع ببشرة صافية وفي أفضل حال , والبعض يلجأ لاستخدام بعض المنتجات لتحقيق ذلك , لكنهم لا يعرفون أن البعض منها قد تسبب الضرر لبشرتهم أكثر مما تفيدها وإليك في تلك المقالة إحذر وضع 10 أشياء على وجهك وإلا ستشعر بالندم .


1- حمض الجليكوليك

قد يبدو عمل تقشير كيميائي في المنزل لتحسين بشرتك وسيلة رائعة لتوفير الوقت والمال ، ولكن ذلك يمكن أن يؤذي بشرتك بشكل دائم.” يقول “دوفال بهانوسالي”  طبيب أمراض جلدية مقره في مدينة نيويورك ومتحدث باسم الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية ,أن هناك أشخاص يأتون إليه بحروق بسبب التقشير الكيميائي.  ، كما أن أغلبهم لا يعرف أن حمض الجليكوليك ليس دائمًا هو الأفضل لأنواع البشرة الداكنة ، وهو يوصي أن الناس ذوي البشرة الداكنة باستخدام أقنعة من حمض الساليسيليك ، وهو يجعل البشرة أكثر نعومة. لذا قبل استخدام التقشير الكيميائي في المنزل ، عليك أولا مراجعة طبيب الأمراض الجلدية.


2- الصابون

إن تنظيف الوجه شئ يحتاج دقة شديدة ، حيث يقول عمر إبراهيم ، طبيب الأمراض الجلدية في جامعة شيكاغو جراحة التجميل والأمراض الجلدية والمتحدث الرسمي للأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية.  أن الجلد يحتاج إلى التخلص من الزيوت الزائدة ، لكنك في نفس الوقت تحتاج إلى الاحتفاظ بالزيوت الطبيعية التي تحافظ على بشرتك رطبة ومحمية. ويمكن للصابون يفرط في إزالة الزيوت من جلدك , ويؤدي إلى حكة شديدة و التهاب وحتى إكزيما. تقول دي آنا جلاسر ، طبيبة الأمراض الجلدية ومقرها في سانت لويس بولاية ميسوري: إنه من الأفضل استخدام منظف غير صابون أو منظف سائل يحتوي على المرطِّب والمكونات التي تعمل على تقليل الالتهاب”.


3- الليمون

قد يكون الليمون جيدًا لجسمك من اللداخل ، ولكن ليس لبشرتك أبدا ، حيث أنك إذا قمت بوضع أي نوع من الحمضيات على وجهك ثم ذهبت إلى الخارج ، فسوف يتعرض وجهك للإصابة بحرق كيميائي يسمى التهاب فيتوفوديدرماتيس . والذي يصفه الأطباء بطفح “هامبتونس” لأنهم يتعرضون للكثير من تلك الحالات خلال فصل الصيف.

 ملاحظة : لإكمال بقية المقال يمكنك إستخدام زر التالي

أقرأ أيضاً : 7 إشارات تحذيرية من الشفاه تكشف إصابتنا بأمراض خطيرة
7 إشارات تحذيرية من الشفاه تكشف إصابتنا بأمراض خطيرة4- زيت جوز الهند

لا ينصح باستخدام زيت جوز الهند على بشرتك وخصوصا إذا كانت البشرة دهنية.  يقول الدكتور إبراهيم أن المشكلة في زيت جوز الهند هي أنه على الرغم من أن له خصائص مضادة للأكسدة ، فإن الضرر الذي يسببه يفوق تلك الفوائد .حيث أن زيت جوز الهند هو زيت مرتفع في الكثافة ، لذا يعاني الجلد من صعوبة في امتصاصه.  لذلك ينتهي الأمر باستقراره على بشرة الجلد ، وتغذية البكتيريا والخميرة ، مما يؤدي إلى تراكم حب الشباب على البشرة. إذا كنت ستريد وضع زيت على وجهك ، فيوصي الدكتور إبراهيم باستخدام كرة قطنية ووضع بضع قطرات من زيت الزيتون ، وهو أخف في الكثافة .


5- أقنعة التقشير المنزلية

يقول الدكتور جلاسر إن أقنعة التقشير المصنوعة منزلياً والمكوّنة من مكونات طبيعية مثل الجوز المفروم ، والخوخ ، والمانجو المخلوط بالمايونيز ، هي أقنعة تحظى بشعبية بالغة لدى بعض الناس ، لكنها قد تضرّ الجلد. ويقول أنها تتسبب بشكل أساسي في حدوث القليل من التمزقات في البشرة.  وبدلاً من ذلك ، فإنه يوصي بشراء منتجات من شركات مثل نيوتروجينا ودوف لأن لديهم علماء يقومون بتطوير منتجات آمنة جيدة لا تسبب أضرار للبشرة.


6- واقي الشمس منتهي الصلاحية

إذا اضطررت فجأة للخروج في يوم مشمس من الممكن أن تلجأ إلى استخدام واقي الشمس الذي كنت تستخدمه في نهاية الصيف الماضي. ولكن ما المشكلة ؟ يقول الدكتور إبراهيم إن المواد الواقية من الشمس تفقد قيمتها بعد انتهاء تاريخ صلاحيتها. وهو يوصي بالتأكد من التواريخ الموجودة على واق الشمس قبل استخدامه كل موسم مشمس والتخلص منه بالطبع إذا كان منتهي الصلاحية .


7- مستحضرات الجسم والكريمات

يقول الدكتور إبراهيم أن وضع مستحضرات الجسم التجارية والكريمات على بشرتك من الممكن أن يسبب مشاكل مماثلة لاستخدام زيت جوز الهند على البشرة . حيث أن بعض تلك المستحضرات تكون دهنية وذات سمكا عالي ,  والتي يمكن أيضا أن ظهور حب الشباب . وبدلاً من ذلك ، قم باختيار مرطب يكون مناسب لنوع بشرتك.


8- الشمع

يمكن لمعظم الناس تحمل الشمع على بشرتهم ، ولكن إذا كنت تعاني من حب الشباب ، فأنت في حاجة إلى إجراء اختبار أولا على بشرتك ، لأنني هناك بعض الجروح تكون سيئة للغاية , تنتج عن إزالة الشعر بالشمع من البشرة  .


9- رذاذ الشعر أو رذاذ مضاد للعرق

بعض الناس يستخدمون رذاذ الشعر أو حتى رش مضاد للتعرق.  قد لا تقوم تلك المنتجات بتهييج جلدك ، ولكنها تحتوي على الكثير من الكحول ، والتي يمكن أن يجفف الجلد ويجرده من رطوبته الطبيعية.


10- بيروكسيد الهيدروجين

يقول الدكتور إبراهيم أن أفضل وقت لتطبيق بيروكسيد الهيدروجين على وجهك هو فور حدوث إصابة فيه ، ولكن يجب الأخذ في الإعتبار أن الاستخدام المطول لبيروكسيد الهيدروجين يبطئ بالفعل عملية الشفاء لأنه قاس جدا حيث يقوم البيروكسيد بتكسير خلايا الجلد.  وبدلاً من ذلك ، قم بغسل الجرح بالماء والصابون العاديين للحفاظ على نظافته ، ثم ضع الفازلين للحفاظ على الجرح رطباً لسرعة الشفاء ، ثم قم بتغطيته بضمادة نظيفة بعد ذلك .


أقرأ أيضاً : 7 إشارات تحذيرية من الشفاه تكشف إصابتنا بأمراض خطيرة

 9 أكلات تجعلك تشعر بالجوع.. احذرها


شاهد الآن :10 اسهامات صادمة للقدماء المصريين في مجال الطب تجعلك تتعجب

إشترك الأن في قناة الأهم

إذا أعجبك الفيديو لا تنسى الأشتراك في القناة

تعليقات
Loading...
error: Content is protected !!