أغرب 10 وظائف ستملاء جيبك بالمال

غالباً ما يعيش معظمنا حياة مملة ورتيبة وروتينية للغاية ، نذهب للعمل لمدة ثماني ساعات في اليوم ولخمسة أيام أسبوعياً على الأقل ونصل لعطلة نهاية الأسبوع وغالباً ما تكون مثل أي عطلة نهاية أسبوع أخرى ، ولكن في الحقيقة هناك العديد من الأشخاص الذين رفضوا أن يدخلوا تلك الدائرة المفرغة في الوظائف المعتادة وبحثوا عن الوظائف الأغرب والأكثر تميزاً والتي تمكنهم من تحقيق أرباح كبيرة وتحقق أحلامهم كذلك ، لذلك سنعرض عليكم هنا أغرب 10 وظائف ستملاء جيبك بالمال من جميع أنحاء العالم وبعضها قد لا تكون سمعت عنه أصلاً .


1 – طبيب نفسي للحيوانات الأليفة

إذا كنت من محبي الحيوانات الأليفة وتقتني منها واحد في منزلك ، وكنت تهتم بحالته النفسية وما هو كامن داخل أعماقه فإعلم أن تلك مهمة اختصاصيو و أطباء علم نفس الحيوانات الأليفة والذين يحرصون على التأكد من حيواناتكم الصغيرة المحببة إليكم في حالة ذهنية ونفسية مستقرة وأنه يتم العناية بها بشكل جيد ، دعني أصدمك وأخبرك أن المبلغ الذي يتقاضاه هذا الطبيب سنوياً تقريباً 35 ألف دولار ولكن العديد من محبي حيواناتهم الأليفة لا يمانعون لدفع المال من أجل الإهتمام بحيواناتهم .


2 – متذوقي الشاي

إن السفر حول العالم وتجربة أشياء جديدة ومثيرة للإهتمام هي أمور يمكن أن يقوم بها الرحالة ومن يقومون برحلات ترفيهية ولكن ما لا تعرفونه أن هناك بعض الوظائف التي تمكن أصحابها من القيام بنفس الأشياء سالفة الذكر فعلى سبيل المثال لدينا وظيفة ” متذوق الشاي ” أو ذواقين الشاي وهي مهنة بعض الأشخاص الذين يحترفونها بعد تدريب لمدة لا تقل عن 5 سنوات ليكونوا قادرين على التمييز بين النكهات المختلفة للشاي ويربحون سنوياً بمعدل 37 ألف دولار .


3 – الممثلون المحاكون للتاريخ

في مدينة لندن في المملكة المتحدة لجأ البعض إلى تنفيذ خطة لتضمن بها وقت رائع للسياح أثناء زيارتهم لمعلم هام جداً في لندن وهو Dungeon وهو يشبه الأبراج و الحصون ، فيقوموا بتوظيف أشخاص ليمثلوا دور الشخصيات التاريخية التي كانت تعيش في تلك الأبراج و الحصون قديماً مما يوفر لهم تجربة فريدة و مميزة ، ويعتبر الدخل السنوي من تلك الوظيفة لمن يعملون بها حوالي 45 ألف دولار سنوياً .

ملاحظة : لإكمال بقية المقال يمكنك إستخدام زر التالي

أقرأ أيضاً : اغرب 15 منزل في العالم ستفوق خيالك تماماً

 اغرب 15 منزل في العالم ستفوق خيالك تماماً


4 – متعقبو السوشيال ميديا

تقتضي مهمة من يعملون بتلك الوظيفة أن يقوموا بقضاء وقت طويل على مواقع التواصل الإجتماعي وباقي المواقع الإجتماعية المهمة الأخرى للتمكن من التنبؤ بالـ Trends  المستقبلية للناس حول العالم لتضمن بعض الشركات والمؤسسات أن تكون دائماً مواكبة لكل جديد وجدير بالذكر أن الدخل السنوي العائد من تلك الوظيفة يصل إلى حوالي 38 ألف دولار .


5 – المشي على الماء

قد يكون الأجر الذي يتقاضاه هؤلاء المهندسين أقل نسبياً من نظرائهم الآخرين ولكن بدخل يصل إلى حوالي53 ألف دولار سنوياً يتمكنون من القيام بوظيفة غريبة ولكن شيقة إلى حد كبير فهم يكرسون وقتهم لتصميم وابتكار منازل تطفو على الماء وهم يواجهون طبعاً العديد من التحديات الصعبة والحقيقية التي لا يواجهها معظمنا كل يوم أو حتى مرة واحدة في العمر .


6 – منظفين الصرف الصحي

هل يمكن أن تعمل بوظيفة تنظيف المصارف الصحية تحت الأرض بمقابل مادي جيد ؟ حسناً ، هذا ما يقوم به بالفعل من يعملون بتلك الوظيفة المختلفة والتي يجب أن يقوموا فيها بتنظيف مجاري الصرف الصحي بالكامل من أي انسدادات أو دهون مما يجعل شبكات الصرف تعمل بشكل جيد وسلس على مدار السنة ويتم إزالة عشرات الآلاف من الكتل التي تسببت في انسدادات في تلك المجاري و يتقاضي من يعملون بتلك الوظيفة راتب يصل إلى 68 ألف دولار سنوياً .


7 – الجواهرجي الخاص بتاج الملكة

طبعاً من المسمى الوظيفي المذكور أعلاه من الواضح أن تلك الوظيفة مرموقة للغاية ومميزة ولا يمكن لأي شخص بسهولة أن يصل إليها ولذلك لست بحاجة إلى ذكر الدخل السنوي من ورائها ، جدير بالذكر أن الجواهرجي الذي كان يصنع التاج الملكي ويصممه منذ 164 عام تم تغييره في عام 2008 إلى شخص آخر أصغر سناً ولديه علامة تجارية في المجوهرات أقل شهرة من الرجل السابق .


8 – منظف زجاج ناطحة سحاب Gherkin

تتوفر تلك الوظيفة لتسعة أشخاص فقط ويجب عليهم أن يقوموا بتنظيف زجاج مبنى Gherkin ولست بحاجة إلى ذكر أن تلك الوظيفة لا مكان فيها لضعاف القلوب  ، والأمر لا مجال للمزاح فيه فهناك عدد من قطع الزجاج المطلوب تنظيفها يصل عددها إلى 7400 قطعة ، ويجب أن يتوفر فيهم صفات الاجتهاد و المثابرة والصبر والعمل الجاد وطبعاً ألا يكونوا لديهم رهاب المرتفعات وطبعاً مع هذا المجهود الشاق وتلك الوظيفة الاستثنائية لها دخل يتناسب معها ويبلغ حوالي 75 ألف دولار في السنة .


9 – مشرف على البجع

يتم منح تلك الوظيفة لشخص يجب أن يكون من محبي البجع وأن يعمل على تنظيم موسم السباحة السنوي للبجع في المملكة المتحدة وأن يتم تنظيم ذلك بشكل جيد وكذلك الإهتمام بكل ما يخص الحياة البرية الخاصة بهم حيث أن ملكة إنجلترا تحب البجع وحسب ما يتداوله الناس فإن لديها بجع خاص بها تهتم بهم بنفسها .


10 – المتابع الصامت

تتطلب تلك الوظيفة الغريبة أن يقوم من يعمل بها لحساب شركة معينة بقضاء يومه بالكامل على وسائل التواصل الإجتماعي ليتابع كل ما ينشر في مختلف الصفحات والحسابات ليتأكد من عدم وجود أي شخص يتحدث بأي شائعات عن الشركة أو العلامة التجارية التي يعمل لحسابها ومن المتوقع أن يكون الدخل السنوي العائد لمن يعمل بتلك الوظيفة حوالي 92 ألف دولار للخدمات التي يقدمها أولئك الأشخاص للشركات .

المصدر


أقرأ أيضاً : أغرب 25 نكهة آيس كريم مجنونة .. قد تود تجربتها


شاهد الآن : 5 أماكن ضد الجاذبية الأرضية

إشترك الأن في قناة الأهم

إذا أعجبك الفيديو لا تنسى الأشتراك في القناة

تعليقات
Loading...
error: Content is protected !!