10 إستخدامات لل”كاتشب” لم تكن تعرفها من قبل

إن الكاتشاب هو مكون أساسي في طعام الناس حالياً ولا يستغني عنه الكثيرون في وجباتهم اليومية وخاصة مع الأطعمة المقلية المفضلة لديهم و السمك والدجاج وطبعاً البطاطس المقلية وكذلك بشكل خاص مع البرجر و البيتزا فهو يضفي طعم خاص على أي طعام يضاف إليه وهناك مدمنين له وليس فقط محبين ، ولكن ما لا يعرفه الكثيرين عنه أن له استخدامات عديدة و مختلفة لا يتوقعها الكثيرين ولا تتعلق بالطعام أصلاً او بالمواد الغذائية لكنها استخدامات في مجالات مختلفة قد تفيدكم فعلاً ، لذلك تعرفوا معنا على 10 استخدامات اسثنائية ومدهشة للكاتشاب قد تفيدكم في الحياة اليومية كثيراً .


1 – إصلاح الشعر التالف

السباحة خلال حوض السباحة وليس البحر هو هواية يحبها الكثيرون ويحبون ممارستها بشكل متكرر وخاصة في فصل الصيف وقد يعرف البعض منا أن مياه السباحة تلك تؤثر على شعورنا كثيراً وتؤدي لإتلاف الشعر وتضرره نتيجة لوجود الكلور الموجود في المياه ولذلك هناك طريقة سهلة لإصلاح تلف الشعر وهو بإستخدام الكاتشاب فيمكنكم وضعه على الشعر لمدة 20 دقيقة ثم بعد ذلك قوموا بغسله ببساطة كما تفعلون بطريقتكم العادية .


2 – تهدئة الكدمات

هل تعرف عن تلك العبوات الصغيرة جداً والأكياس من الكاتشاب التي تأتي مع أي وجبة من الوجبات السريعة من أي مطعم تطلب منه الطعام قد تساعدك في شئ لا تتخيله أبداً ، فالكاتشاب يمكن أن يساعدك على تهدئة الكدمات كثيراً وستشعر بتحسن جداً ، كل ما عليك فعله وضع تلك الأكياس في مجمد الثلاجة وبعد ذلك ضعها على أثر الكدمة أو العثرة وبما أن الطماطم تتجمد عند درجة حرارة أقل من الماء فستحتفظ بقوامها وتظل مرنة .


3 – الحلاقة

من أغرب استخدامات الكاتشاب كان لغرض الحلاقة ، فلقد كان الجنود في الحرب العالمية الثانية يقومون بالإستعانة به في حلاق ذقونهم كبديل لأي كريمات حلاقة أخرى فالكاتشاب يعادل في قوامه كريم الحلاقة ومبلل بما فيه الكفاية للسماح بسلاسة الحلاقة الغير مرغوب فيه بالكامل كما أنه يتميز بأنه لن يسبب لك طفح ما بعد الحلاقة لجلدك ولطيف على البشرة .

ملاحظة : لإكمال بقية المقال يمكنك إستخدام زر التالي

أقرأ أيضاً : هل تعلم .. من هم أغنى 10 أشخاص في التاريخ ؟هل تعلم .. من هم أغنى 10 أشخاص في التاريخ ؟

4 – تلميع النحاس

من أهم وأغرب الإستخدامات الخاصة بالكاتشاب أيضاً هو إمكانية تنظيف النحاس بواسطته ! فالكاتشاب يمكنه أن يجعل النحاس نظيف وخالي من أي صدأ أو بقع وكل ما عليكم فعله للقيام بذلك هو إستخدام القليل من الملح و الكاتشاب وخلطهم وفرك النحاس بهما ومن ثم ستحصلوا على نحاس لامع تماماً وخالي من أي شوائب على سطحه .


5 – التخلص من الروائح الكريهة

يعتبر الحمض الموجود في الطماطم التي يتم صناعة الكاتشاب منها مادة فعالة جداً في إزالة الروائح الكريهة التي لا تطاق من الملابس بشكل خاص ، فـ لكي تستطيعون إستخدامه لهذا الغرض كل ما عليكم فعله هو القيام بفرك الملابس بالكاتشاب جيداً ثم بعد ذلك قوموا بغسلها جيدا وستجدوا الروائح الكريهة اختفت ، قوموا بتجربتها !


6 – تنظيف أجزاء السيارة

إذا كنت بحاجة إلى تنظيف سيارتك وإبقاء جميع أجزائها نظيفة ولامعة يمكنك أن تفعل ذلك بإستخدام الكاتشاب ، فهو يساعد على تلميع السيارة جيداً علاوة على أنه يستطيع الحفاظ عليها من التشويه فكل ما عليك القيام به هو القيام بإستخدام قطعة من القماش والكاتشاب بتلميع الأجزاء التي تريدها من السيارة ولكن احرص بعد ذلك أن تنظفها جيداً ولا تترك أي آثار لزجة من الكاتشاب عليها .


7 – صوص الكوكتيل

يمكنك تحضير صوص الكوكتيل الخاص بك وهو من أنواع الصوص التي يفضلها العديد من الناس مع طعامهم فكل ما عليكم فعله هو إضافة الكاتشاب إلى الفجل المبشور لتحصل على صوص كوكتيل رائع ولذيذ .


8 – تلوين الأصابع

يستمتع العديد والعديد من الأطفال الصغار بعمل لوحة بصمات الأصابع ، فهم يحبون أن يقوموا بتلوين باطن أكفة أيديهم ثم يقومون بطباعتها على لوحة بيضاء تماماً و قد يقوم الكثير من الأطفال بوضع أصابعهم في أيديهم أثناء ذلك مما يشكل خطر عليهم ولكن بإستخدام الكاتشاب سيتمكنوا من التلوين بإستخدامه كطلاء وسيظلوا بخير حتى لو وضعوا أصابعهم في أيديهم لأنها في النهاية عبارة عن كاتشاب وليست ألوان صناعية ضارة .


9 – إعادة إستخدام العبوات

إذا كنت من مستخدمي الكاتشاب بكثافة فبالطبع سيتكون عندك عدد لابأس به من الزجاجات الفارغة من الكاتشاب ولكن نصيحة صغيرة مني لا ترميها في القمامة فهي ستساعدك في تخزين أي شئ بعد تنظيفها وغسلها جيداً بداية من مواد تزيين الكيك وحتى الزبدة والسمن و البهارات و الملح مما يجعل مهمة الطبخ أسهل وستجعلك تشعر بأنك مبتكر أكثر عندما تساهم في إعادة تدوير الأشياء بدلاً من إلقائها بالقمامة .


10 – ماء النقيع

إذا لم يكن لديك ماء نقيع مالح مثلاُ لتقوم بنقع الطعام به أو تستخدمه بإضافته إلى اللحوم ، يمكنك بسهولة صناعته وبشكل متقن فكل ما عليك فعله  هو خلط الكاتشاب مع الماء و البصل و الخل وستحصل في النهاية على ماء نقيع رائع أو حتى يمكنك استخدامه بحالته تلك كصوص من أجل اللحم .

المصدر


أقرأ أيضاً : 10 أطفال مميزون بشكل لا يصدق من جميع أنحاء العالم


شاهد الآن : أغرب 12 طريقة للعقاب مبالغ فيها داخل المدارس

إشترك الأن في قناة الأهم

إذا أعجبك الفيديو لا تنسى الأشتراك في القناة

تعليقات
Loading...
error: Content is protected !!