أخطر 15 طريق على سيارتك.. طرق الموت

إذا كنت معتاد على ان تقود سيارتك باستمرار ولفترة طويلة  ، فهناك احتمال ضئيل جدا أنك لم تواجه طرقًا سيئة.  وفي الغالب يكون سبب ذلك هو الطقس السئ او ان الطرق غير مبنية بشكل سليم , ولكن هناك طرق على مستوى العالم تكون خطيرة جدا ليس بسبب الطقس السئ ولا البناء غير السليم لها , لكنها مبنية بشكل يجعل سير السيارات عليها امر ليس سهلا يتوجب المزيد من الحذر وفيما يلي قائمة ب أخطر 15 طريق على سيارتك.. طرق الموت .


1-طريق ترانسفاغاراسان ، رومانيا

يُعرف ذلك الطريق أيضًا باسم “الطريق إلى السماء” ، كما عرف باسم “الطريق إلى الغيوم” ، يرتفع ترانسفاجاراسان ، ثم ينزلق وينزل من خلال مولدوفيانو و Negoiu – أعلى قمم في جبال Fagaras ورومانيا. وهو منظر طبيعي رائع حقا. ويتراوح ارتفاع ترانسفاجاراسان من 1،630 قدم في كارتشوارا إلى حوالي 6700 قدم في باليا لاك. والطريق أسفل خط الأشجار يرتفع حتى حوالي 5000 قدم .


2- طريق تيانمن الجبلي ، الصين

هناك 99 منحنيات خطيرة في الطريق إلى كهف تيانمن . وأفضل مكان لمشاهدة والتقاط الصور لتلك الانحناءات هو من التلفريك.وتم بناء ذلك الطريق من اجل الاستخدام السياحي ، حيث يتجول السائح من سفح الجبل إلى قمة الجبل وكهف تيانمن. الحافلات السياحية تأخذ المسافرين من محطة التلفريك ليمرون  بالانحناءات ال99 إلى كهف تيانمن.


3-طريق جوتهارد باس ، سويسرا

يقع ممر جوتهارد  على بعد 66 كيلومترًا جنوب شرق المركز التقريبي لسويسرا و على بعد 93 كم جنوب شرق برن ، وهو يعد رابط مباشر بين زيورخ ولوغانو.  لم يكن الممر جذابًا بالنسبة إلى الرومان الذين عاشوا في ظله ، وذلك بسبب نهر رويس المضطرب وحاجز Schöllenen شديد الانحدار ، وهي ظروف لا يمكن تحملها لذا تم حلها فقط في القرن الثالث عشر. مع بناء جسر في نمط القرون الوسطى .


4-طريق جسر إشيما أوهاشي ، اليابان

يبلغ طول جسر إشيما أوهاشي 1.44 كم بينما يبلغ عرضه 11.3 متر. وهو أكبر جسر في اليابان. وإذا نظرت مباشرة إلى الجسر ، ستجد ان ذلك الانحدار الحاد يجعله أشبه بأسطوانة دوارة من الطريق الذي يمكن للسيارات أن تسير فيه.

ملاحظة : لإكمال بقية المقال يمكنك إستخدام زر التالي

5- طريق زويزيلا ، الهند

يُعد Zozila واحدًا من الممرات الجبلية الهامة في الهند. فهو يقع على ارتفاع 3528 متراً فوق مستوى سطح البحر ، حيث يربط الممر بينWestern Himalayan Ranges و Srinagar  ويبلغ طوله 9 كم ، كما انه يعد رابطًا مهمًا بين لاداخ وكشمير.


6- طريق دالتون الطريق السريع ، ألاسكا

تتمتع ألاسكا بأبرد الطرق على كوكب الأرض وهو طريق دالتون , كما انه يعد واحدا من أكثر الطرق انعزالًا في العالم.  وهو طريق سريع يمتد لمسافة 414 ميل بين طريق إليوت السريع شمال مدينة فيربانكس وماتهورس بالقرب من حقول النفط في خليج برود هو والمحيط المتجمد الشمالي.


7- طريق يونغاس ، بوليفيا

يربط طريق يونغاس بين العاصمة البوليفية لاباز ومنطقة يونغاس المنخفضة في غابات الأمازون المطيرة. و يرتفع طريق يونجاس في بدايته إلى 4650 متراً في ممر لا كامبر ، ثم ينحدر إلى مدينة كورويكو ، على ارتفاع 1،200 متر فقط. وهو يعد هو واحد من أطول الامتدادات المنحدرة في العالم.


8-   طريق Guoliang Tunnel ، الصين

قام السكان المحليون في الصين ببناء Gualiang Tunnel ، وهو نفق طوله 1200 متر تم بناؤه لمساعدة السكان المحليين على التنقل بين المناطق بشكل أكثر ملاءمة حيث كان في السابق اكثر صعوبة.  الا ان ذلك الطريق ايضا ضيق جدا لذا تجد العربات ايضا صعوبة للسير فيه .


9- طريق Le Passage du Gois , فرنسا 

Passage du Gois هو ممر طبيعي يمتد بطول 4،3 كم و يقع على ساحل المحيط الأطلسي في فرنسا في قسم Vendée. , يمتد ذلك الطريق من الطريق D948 بشكل دوري والمؤدي إلى جزيرة Noirmoutier في فرنسا.  حيث تغمرها المياه مرتين في اليوم بسبب المد العالي لذا قد تختفي السيارات تماما تحت الماء ، حيث ان الفيضانات تفيض مرتين يومياً مع حدوث المد والجزر .


10- طريق هانا ، هاواي

يمتد طريق هانا الممتد لمسافة 112 كيلومترا بين مدينتي هانا وكاهولوي في جزيرة ماوي السياحية الشهيرة. يربط ذلك الطريق الضيق 59 جسرا ، منها 46 يربطهم ممر واحد. يتم إغلاق الممر بشكل متكرر بسبب الانهيارات الأرضية التي تحدث في المنطقة .


11- طريق المحيط الأطلسي ، النرويج

يربط طريق المحيط الأطلسي العديد من القرى الصغيرة المجاورة للبحر. من الجدير القيام برحلة عبر ذلك الطريق بسبب المواقع الطبيعية الخلابة والمجتمعات القروية الرائعة والعدد الذي لا يحصى من المعالم السياحية المذهلة.  حيث ان جبال النرويج المغطاة المحيطة بجانب طريق المحيط الأطلسي الخلاب تجعله من المعالم السياحية الرائعة.


12-طريق كول دي لا بونيت ، فرنسا

كول دي لا بونيت عبارة عن ممر جبلي خطير يقع على مساحة 2000 متر في جبال الألب الفرنسية ، وبالقرب من الحدود الإيطالية.  يتميز الطريق بالتعرجات والانعطافات الضيقة ، الحادة وغير المتوقعة ،التي تصعب المهمة على السائقين بذلك الطريق .  الا ان وقوع ذلك الطريق على جبال الألب الفرنسية يكسبه منظر خلاب للغاية .


13- طريق كوليما ، روسيا

Kolyma هو الطريق الذي يربط Magadan و Yakutsk. هل تعلم أن الـ90 كم الأولى من هذا الامتداد كانت مصنوعة من قبل سجناء منتصف القرن الرابع عشر؟ ومع ذلك ، فقد انتهى لم ينتهي بناؤه سوى في القرن 20.


14- طريق خاردونج لا ، الهند

وفقا للسلطات الحكومية يبلغ طول ذلك الطريق 5062 مترا ، مما يجعلها أطول من جبل البروس وهو أعلى مستوى في كوكب الأرض وفقا لمصادر ذات سمعة عريقة مثل ناشيونال جيوغرافيك.  كما يحمل انه الأرقام القياسية العالمية لكونه أطول ممر في العالم.


15- طريق القوقاز ، روسيا

تتربط سوتشي ببحيرة ريتسا عبر ذلك الممر الجبلي الضيق. على الرغم من أنه مخيف حقا لأولئك الذين يخشون المرتفعات. حيث إنه مثير للرعب للغاية . يجب على السائر به ان يجمع بين مهارات القيادة الممتازة والسيارة المتينة , مع الاخذ في الاعتبار انه لن يكون هناك أي فرصة  للتراجع إلى الوراء .

المصدر


أقرأ أيضاً :

أنظف مدن العالم 2018

أنظف مدن العالم 2018

12 معلومة مثيرة لا تعرفها عن المحيطات

12 معلومة مثيرة لا تعرفها عن المحيطات

تعليقات
Loading...
error: Content is protected !!