أروع العجائب الطبيعية في نيوزيلندا ..تجعلك تتعجب

تشتهر نيوزيلندا بوجود العديد من العجائب الطبيعية التي تستحق في أن تتصدر قائمة خطة أي مسافر.  فالجمال الطبيعي للبلاد هو ما يجذب السائحين إليها من كل مكان في العالم ، فيمكنك قضاء عطلتك بأكملها في نيوزيلندا ولن تمل من مشاهدة العديد من المناظر الطبيعية الخلابة. سواء كانت الجزر أو البحيرات أوالعديد من المشاهد الطبيعية الخلابة ، وهنا أهم عجائب الطبيعة التي تحتاج إلى رؤيتها في نيوزيلندا.


1- خليج الجزر

يحتوي ذلك المكان الرائع على أكثر من 140 جزيرة على طول الساحل الشمالي.  ويمكنك الإبحار في المنطقة وقضاء وقت ممتع على متن يخت أو القوارب البحرية ، في حين قد يمكنك  استكشاف مجموعة من الحيوانات البرية المتنوعة ، من الدلافين والحيتان والطيور البحرية عند قيامك برحلة غوص .


2- ميلفورد ساوند ، فيوردلاند

تعتبر ميلفورد ساوند ، والتي يطلق عليها “أعجوبة العالم الثامنة” ، منطقة طبيعية معروفة بجمالها المذهل.  حيث أنه تم تكوينها بفعل الانهيار الجليدي منذ آلاف السنين ، وهي تتكون من جبال جليدية شاسعة وشلالات متتالية.  والآن جهز قاربك وشاهد بعض البطاريق والدلافين هناك أو اذهب في جولة غوص لرؤية بعض الحياة البرية الفريدة تحت الماء .


3- الأنهار الجليدية في فوكس وجزر فرانز جوزيف

بدلاً من أن تتتوجه إلى أنتاركتيكا أو جرينلاند ، يمكنك بسهولة زيارة الأنهار الجليدية الشهيرة في فوكس وجزر فرانز جوزيف في نيوزيلندا.  والتي وجدت في الجزيرة الجنوبية ، فهي تعتبر من بين أكثر الأنهار الجليدية التي يمكن الوصول إليها في العالم.  فقط خذ معك خريطة لتقوم برحلة على الجبل الجليدي أو قم بالتسجيل في رحلة سفاري جوية على متن طائرة هليكوبتر , للاستمتاع بالمناظر الخلابة للمناظر الجليدية الرائعة من الأعلى .


4- بركة الشمبانيا ، واي- تابو

قم بزيارة روتوروا للاستمتاع بالمناظر الرائعة لبركة الشمبانيا في واي – تابو . لقد نشأت تلك البركة منذ 700 عام بسبب حدوث ثوران حراري هيدرولوجي ، حيث يمكنك مشاهدة فقاعات ثاني أكسيد الكربون وهي ترتفع إلى السطح , وهذا ما تسبب في تسميتها ب بركة الشمبانيا.


5- Waitomo, Waitomo Glowworms

تجربة فريدة من نوعها حقا , بالتأكيد يجب أن تكون ضمن خطط الزائرين لنيوزيلندا ، وبالتأكيد أيضا أن رؤية وليمو جلوورمس هو شئ ليس بإمكانك نسيانه.  كما يمكنك العثور على Arachnocampa Luminosa الفريد في نيوزيلندا فقط ، وفي Waitomo ، سيكون لديك الفرصة لرؤية الآلاف من glowworms تحت الأرض. انهض الآن و سجل في رحلة على متن قارب لزيارة كهوف تحت الأرض , لتقدير تلك العجائب الطبيعية عن قرب.


6- البرك الزرقاء ، هاست باس

يمكن تسمية ذلك المشهد أن الأنهار الجليدية تتغذى على المياه الزرقاء الحيوية ، حيث يذوب النهر الجليدي ويمر في الأنهار والبحيرات ، كما أنه يعكس ألوان ضوء الشمس ليصبح المنظر في غاية الروعة.  يمكنك القيام بنزهة قصيرة سيراً على الأقدام والاستمتاع بجمال المنطقة وروؤية الأسماك الملونة في تلك المياة المذهلة .


7- صخور بانكيك ، بوناكايكي

وهي عبارة عن صخور مكدسة تشبه الفطائر ، مما يخلق منظرًا ساحرًا , وتقع على الساحل الغربي شمال Greymouth ، وقد تشكلت تلك الصخور على مدى السنوات ال 30 مليون الماضية وذلك من خلال تآكل الحجر الجيري الثقيل. ومع تدفق المياه فإنها تخلق عرضًا مائيًا رائعًا .


8- بحيرة ماثيسون ، الساحل الغربي

من المعروف أن نيوزيلندا تمتلئ بالبحيرات الخلابة ، لكن اعتقد أن لا شيء يشبه بحيرة ماثيسون. في يوم صاف ، تعتبر مياه البحيرة هي سطح مثالي لرؤية انعكاس جبل كوك , ويبدو ذلك الانعكاس أمر رائع لعشاق الطبيعة والمصورين على حد سواء ، كما أن هناك الكثير من الفرص للتصوير من زاويا مختلفة.


9- مويراكي بولدرز ، دنيدن

مويراكي بولدرز هي إحدى التشكيلات الصخرية الطبيعية الجميلة في نيوزيلندا ، والتي يبلغ عمرها حوالي 60 مليون سنة , وتوجد على طول شاطئ Koekohe  ، إلا أن تاريخها يعد غامض تماما . و تمتد تلك الصخور الفريدة من نوعها إلى ارتفاع يصل إلى 6.5 أقدام. وحجمها الضخم وشكلها العشوائي هو ما يجعل منظرها خلاب.


10- تاني ماهوتا ، غابة وايبوا

تان ماهوتا هي شجرة كورية عملاقة توجد في غابة وايبوا على الساحل الغربي للجزيرة الشمالية.  وهي تعد أطول شجرة في كل البلاد ، ويعتقد أن تاريخها يعود إلى 1250 إلى 2500 عام.  تجول في نزهة قصيرة سيرا على الأقدام ومتع نظرك برؤية تلك الأعجوبة الطبيعية التي تقع على ارتفاع مقاسه 167 قدما و42 قدما .


11- The Tongariro Alpine Crossing

يُعرف The Tongariro Alpine Crossing كواحد من أفضل مسارات المشي في العالم ، كما أنه بالطبع يعد واحدا من أكثر المناظر الطبيعية الخلابة في نيوزيلندا.  حيث يمكنك الاستمتاع برؤية العجائب الطبيعية الخلابة مثل البراكين الشاهقة ، والعديد من بحيرات الفيروز الملونة.


12- بحيرة تيكابو

بحيرة تيكابو هي ليست فقط واحدة من أكثر المناظر الطبيعية الخلابة في البلاد ، ولكنها أيضا توفر الطاقة الكهربائية المائية إلى البلدات المجاورة.  استكشف المدينة الرائعة المحيطة بالبحيرة الفيروزية المذهلة حتى غروب الشمس لتتعجب من السماء الصافية المليئة بالنجوم .


13- شلالات هوكا ، تاوبو

ظاهرة طبيعية عجيبة ، حيث تندفع كمية هائلة من الماء تبلغ 220.000 لتر من خلال الشلالات كل ثانية. إنه عرض خيالي مذهل للطبيعة الأم ، حيث يمكنك الجلوس والتقاط صور السيلفي مع تلك الأعجوبة الطبيعية ، قم الآن واشترك في رحلة على متن قارب لرؤية تلك  المناظر الخلابة في رحلة بحرية مذهلة , فانصحك ألا تضيع تلك الفرصة الرائعة.

تعليقات
Loading...
error: Content is protected !!