11 نوع من الأطعمة تفعل أشياء غريبة لجسمك

هل شعرت يوما ما بتغيير رائحة البول , أو تغيير في لون البراز , أو حتى تغيير في لون بشرتك , هل سألت نفسك لماذا يحدث ذلك , هل توقعت أن تلك التغييرات قد يكون سببها نوع الطعام الذي تأكله ؟ , في تلك المقالة تعرف على 11 نوع من الأطعمة تفعل أشياء غريبة في جسمك .


1- الهليون يغير من رائحة البول

يميل الهليون إلى إعطاء رائحة غير تقليدية للبول. وتلك الظاهرة لها علاقة بحمض الهليون , وهي مادة كيميائية موجودة في الهليون فقط . فعندما يقوم جسمك بهضم الخضروات ، فإنه يكسر حمض الهليون إلى مجموعة من مركبات الكبريت. هذه المركبات هي التي تؤدي إلى تغيير رائحة البول .


2- البنجر قد يحول البشرة للون الوردي

وفقا لكلية طب هارفارد ، فإن الأطعمة مثل البنجر والتوت يمكن أن تتسبب في تحويل لون بشرتك بشكل مؤقت إلى الون الوردي أو الأحمر.


3- الجزر قد يحول لون البشرة إلى البرتقالي

يحتوي الجزر على نسبة عالية من البيتا كاروتين ، وهو لون أحمر برتقالي ، ولذلك فإن تناول الكثير منها قد يسبب كاروتينيميا ، وهي حالة تمنح البشرة اللون البرتقالي . ويبدو ذلك اللون أكثر وضوحا على راحة اليد ، وباطن القدمين ، ووفقا لعيادة الأمراض الجلدية في جامعة أركنساس للعلوم الطبية. أن ذلك الأمر ليس شائعًا جدًا. حيث يتوجب عليك تناول حوالي عشرة أنواع من الجزر يوميًا لمدة أسبوعين على التوالي لرؤية ذلك التغيير.


4- عرق السوس يحول البراز للون الأسود

إن حدوث أي تغيير في لون البراز لا يكاد يكون أبدا علامة جيدة ، ولكن قد يكون ذلك اللون هو مجرد نتيجة لنظامك الغذائي . ووفقا ل medlineplus.gov ، فإن أكل عرق السوس الأسود ، العنب , أو تناول أقراص الحديد يمكن أن يسبب تغيير لون البراز إلى اللون الأسود .


5- الأطعمة ذات الألوان الصناعية تغير لون البراز

إذا كنت تفرط في تناول أي نوع من الأطعمة ذات الألوان الصناعية ، فإنها قد تؤدي أيضا إلى تغيير لون البراز الذي يتأثر بتلك الألوان.  وذلك مثل الجيلي ، السكاكر , أو أي أطعمة ذات ألوان صناعية أخرى من المرجح أن يكون لها ذلك التأثير.


6- الموز يقلل الانتفاخ

إذا كنت تشعر بالانتفاخ في الفترة الأخيرة ، عليك فقط تناول موزة في الصباح . حيث وجدت إحدى الدراسات أن النساء اللواتي يتناولن الموز يوميا في الصباح , يحدث لديهم الانتفاخ بنسبة أقل من النساء اللواتي لا يفعلون ذلك.  ويعتقد الخبراء أن ذلك يحدث بسبب أن ثمرة الموز تحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم ، مما يساعد على توازن الصوديوم ومنع احتباس الماء.


7- أطعمة تجعلك تشعر بالنعاس

هل تعلم أن هناك أغذية تحتوي على مادة التريبتوفان ؟ ، وهي الأحماض الأمينية التي تجعلك تشعر بالنعاس ، وذلك مثل اللوز والدجاج والفاصوليا والأسماك الدهنية التي يمكن أن تقودك إلى النوم عند تناولها .


8- الشوكولاتة الداكنة تقلل التوتر

وجدت إحدى الدراسات أن الشوكولاتة الداكنة يمكن أن تخفص الضغط وذلك عن طريق خفض هورمون الكورتيزول. كما وجدت الدراسات أن الحلوى تقوم بتحسين المزاج وأيضا الذاكرة .


9- الفواكه الحمضية تزيد من الرغبة في التبول

هل تشعر بالرغبة المستمرة في التبول ؟ إذا كنت تشعر بذلك فعليك إلقاء نظرة على النظام الغذائي الخاص بك.  فالفواكه الحمضية ، مثل البرتقال ، والجريب فروت ، وكذلك الأناناس والطماطم ، هي أطعمة حمضية للغاية , تزيد من الرغبة في التبول وجعلها أكثر من المعتاد.


10- الكزبرة تريح جهازك الهضمي

وجدت دراسة نشرت في مجلة دايجستف دريس أند ساينس , أن المرضى الذين يعانون من القولون العصبي يشعرون ببعض الراحة عند إضافة الكزبرة إلى وجباتهم .


11- العلكة يمكن أن تسبب انتفاخ اللثة

هل تعلم أن مضغ العلكة يمكن أن يسبب انتفاخ اللثة ؟ حيث أن مضغ العلكة يؤدي إلى ابتلاع الهواء الذي يسبب الانتفاخ بعد ذلك.

ألمصدر

تعليقات
Loading...
error: Content is protected !!