اسوء 20 سجن في العالم .. لن تقدر على الصمود فيهم

إن السجن في حد ذاته هو مكان مخيف بالفعل ولن يريد أحد منا بالطبع دخوله لأي سبب ما ، ولكن ماذا لو كان السجن في حد ذاته من أسوأ السجون الموجودة في العالم دوناً عن غيرها فالأمر سيتجاوز مجرد الخوف إلى الرعب الشديد ، وإليك مجموعة من 20 سجن ومعتقل من جميع أنحاء العالم تعتبر الأسوأ في العالم – طبعاً بغض النظر عن رواد التعذيب المتخصصين في الوحشية واللا إنسانية الموجودون في جوانتانمو ومن هم على شاكلتهم – ولا تريد أن تعرف ماذا يحدث خلف قضبانها ، فما يفعلوه بالسجناء بالداخل لا يساعد على إعادة تاهيلهم إطلاقاً بل يزيد الأمر سوء ، إليكم اسوء 20 سجن في العالم .. لن تقدر على الصمود فيهم.

1 – Camp 22 | كوريا الشمالية

إن كوريا الشمالية هي بالفعل من الدول التي لا يريد معظم الناس أن يزورها أو يفكر بالعيش فيها وآخر مكان تود أن تبقى فيه مدة طويلة فما بالك بالسجن فيها ، يعتبر Camp 22 هو واحد من أسوأ السجون في العالم وتبين الإحصائيات أن هناك ما يقارب الـ 50 ألف سجين محتجز به ويحدث لهم تعذيب شديد جداً وإجراء تجارب عليهم وأكثر من ذلك خلف قضبانه .

2 – سجن كارانديرو | البرازيل

كان سجن كارانديرو موقع للمأساة التي حدثت في عام 1992 حين تسبب أعمال الشغب في البلاد إلى تنفيذ عمليات إعدام جماعي داخله للسجناء من قبل الحراس المكلفين بمراقبتهم ، تم تسجيل حوالي 1300 حالة وفاة طوال فترة وجود هذا السجن منذ تأسيسه ومعروف عنه انتهاكه السافر لحقوق الإنسان خلال الـ 46 عام التي مرت منذ تأسيسه .

3 – سجن تَدمُر العسكري | سوريا

تصف منظمة العفو الدولية سجن تدمر العسكري في سوريا على أنه واحد من أكثر المنشآت القمعية في العالم فهو يجرد البشر من إنسانيتهم تماماً ، ولقد حدث به ما يطلق عليه مذبحة التنظيف أو التطهير والتي أودت بحياة ما بين 800 إلى 2400 سجين يعيشون فيه في خلال أسبوعين فقط .

4 – سجن بانج كوون | تايلاند

معروف عن هذا السجن بأنه يتم احتجاز بعض السجناء الأكثر صعوبة في التعامل من جميع أنحاء تايلاند بداخله ، ومن الملاحظ أن السجن مزدحم جداً بالسجناء وبالرغم من ذلك فهو يعاني من نقص عدد الموظفين به وفيه أسوأ ظروف معيشية للسجناء من بين جميع سجون تايلاند .

5 – سجن لا سابانيتا | فنزويللا

اكتسب سجن لا سابانيتا شهرته لكونه السجن الأكثر وحشية في قارة أمريكا الجنوبية بأكملها ، فالعنف فيه هو سمة يومية تجاه المساجين الذين يعيشون داخل اسواره ولكن ليس العنف فقط بل أضف إليه الجوع و المرض والرعاية الطبية الشحيحة و الموظفين الذين يتقاضون أجور زهيدة جداً داخل تلك المنشأة و هو ما يزيد الأمر سوء طبعاً .

6 – سجن الروديو | فنزويللا

مرة أخرى لا زلنا في فنزويللا حيث كانت فترة حكم هيوجو تشافيز تشهد معدلات مرتفعة من الجرائم في أنحاء البلاد ، كان هناك حوالي50 ألف سجين مكتظين مع بعضهم داخل هذا السجن ، ولكن في عام 2011 حدث في يوم ما حمام من الدم نشأ بين العصابات المتناحرة داخل السجن وتسبب في حصار مشدد للسجن لمدة شهر .

7 – سجن فلورنس | كولورادو

تم بناء هذا السجن مخصوص رداً على الهجمات التي تحدث ضد حراس السجون في سجون البلاد ، ومن المعروف عن هذا السجن حدوث التعذيب النفسي بصور فظيعة ضد المساجين مما ينتهي الأمر ببعض من السجناء إلى الانتحار في نهاية المطاف بسبب ما يلاقوه بالداخل .

8 – سجن ديار بكر | تركيا

يقال عن هذا السجن أنه من أكثر المؤسسات السادية في العالم ، فيتم ممارسة التعذيب الجسدي و النفسي بشكل مكثف على نزلائه وكل ماهو محظور يتم تنفيذه عليهم وحبس الأطفال به شائع أيضاً ولقد حاول النزلاء الحصول على ظروف أفضل لهم من خلال عمل إضرابات داخل السجن بل وصلوا لدرجة أنهم أشعلوا النيران به من قبل .

9 – سجن جيتاراما المركزي | رواندا

يقال أنه مكان من الجحيم تم استدعاءه إلى الأرض ، ينام المساجين ببساطة ويعيشون ويأكلون و يموتون كذلك ويتعفنون دون أن يهتم بهم أحد ، يترك أربعة رجال في كل ياردة مربعة تحت الشمس الحارقة حتى تحترق وتلتهب جلودهم ، خلال عمليات الإبادة الجماعية داخل السجن كان يترك المساجين لقتل بعضهم البعض ، ومن الأمور الشائعة داخله انتشار الغرغرينا لدى النزلاء من الإهمال الطبي كما ينتشر أكل لحوم البشر فيما بين السجناء لسوء الظروف داخله .

10 – سجن ألكاتراز ، سان فرانسيسكو | كاليفورنيا

معروف عنه أنه يلقب بـ ” جزيرة الشيطان ” تم بناء سجن ألكاتراز في عام 1920 وكان الهروب منه أمر يستحيل حدوثه ، معروف عنه المعاملة المسيئة والبشعة من قبل الحراس فهم يجبرون النزلاء على البقاء صامتين طوال الوقت دون أن ينبسوا بكلمة واحدة أو حتى إظهار عاطفتهم تجاه أي شئ و من يخالف ذلك يعرض نفسه لعقاب شديد .

11 – لا سانتي | باريس

تعني كلمة لا سانتي بالفرنسية ” الصحة ” ولكن في الواقع فإن هذا الإسم بعيد كل البعد عن معناه ، فالسجناء يتعرضون داخله إلى التعذيب النفسي و الجسدي خلال الفترة التي يقضوها بداخله وفي عام 2002 قامت 122 سجين بالإنتحار في نهاية المطاف مما يلاقونه داخله ، وانتحر 73 آخرين بتناولهم منظف الصرف في عام 2003 .

12 – جلداني ، تبيلسي | جورجيا

إن جورجيا لديها نظام قاسي وصارم ولا تسامح فيه مطلقاً مع المجرمين في بلدهم مما نتج عن ذلك أنها تمتلك أدني معدلات جرائم في أوروبا ، ورغم ذلك فعندما يدخل أحدهم إلى سجن جلداني فإنه يلاقي معاملة رهيبة و إعتداءات جنسية عنيفة و أوبئة مثل السل .

13 – سان كوينتين | كاليفورنيا

إن سان كونتين هو أقدم سجن في كاليفورنيا ويتم إحتجاز السجناء من الرجال والنساء بداخله ، القضية الأكبر فيه هو الفساد ، يقوم الحراس بالداخل على تشجيع النزلاء على القتال ضد بعضهم البعض بدافع إختلاف الأعراق أو العنصرية ، كما أنه تم فيه أكبر عدد من عمليات الإعدام للرجال في أمريكا .

14 – سجن جزيرة ريكرز | نيويورك

إن سجن جزيرة ريكرز من السجون التي تتسم بسمعة سيئة بالفعل ، ولكنه اكتسب سمعة سيئة أكثر عندما تعرض سجين يبلغ من العمر 18 عام للضرب المبرح الذي أفضى للموت بينما كان يراقب الحراس الموقف دون أن يحركوا ساكناً ، ناهيك عن المعاملة القاسية للسجناء بالداخل وخاصة المصابين بأمراض عقلية ومعظمهم ينتهي بهم المطاف بالانتحار .

15 – سان جوان دي لوريجانكو ، ليما | بيرو

تم بناء هذا السجن لإيواء 2500 سجين في الأصل ولكن حالياً يوجد به ما يفوق الـ 7000 سجين ، يستطيع النزلاء به بيع أي شئ تقريباً من الإلكترونيات و الأفلام  وصولاً للمخدرات الغير مشروعة ، وتتجول الساقطات داخل طرقات السجن ، يتسم السجن أيضاً بالعنف بما في ذلك القتل و الأوبئة .

16 – سجن جزيرة بيتاك ، البحيرة البيضاء | روسيا

النسخة الأمريكية من سجن ألكاتراز هو سجن جزيرة بيتاك ، فهو موطن لأخطر السجناء في البلاد ، تتمثل المشكلة فيه في العنف الممارس من قبل الحراس والسجناء و عزل السجناء بدون تواليت أو أي مرافق تساعدهم على الاستحمام حتى ، فالنزلاء فيه يعانون من ندوب نفسية و تدهور جسدي كبير .

17 – سجن الشاطي الأسود ، مالابو | غينيا الإستوائية

تتمثل أكبر مشكلة في هذا السجن في جرائم حقوق الإنسان التي تحدث للنزلاء ، وهناك كذلك مشكلة المعاملة الوحشية من قبل الحراس و المجاعة و اكتظاظ أعداد النزلاء و العدوى الناتجة من تواجد الفئران ، وطبعا نتيجة لذلك يموت السجناء بسبب الأمراض المزمنة الناتجة عن تلك الظروف القاسية وبسبب التعذيب و الضرب لفترات طويلة وبعض السجناء يختفوا في ظروف غامضة تماماً .

18 – سجن نيروبي | كينيا

كان من المفترض أن يتم تسكين 800 سجين فقط في هذا السجن ولكن وصل العدد حالياً إلى 3000 سجين في عام 2003 ، وتشكل النظافة والصرف الصحي و الظروف المعيشية الصعبة صراع كبيرة بالنسبة للنزلاء عاثري الحظ الذين يعيشون فيه فصحتهم النفسية و الجسدية تتدهور سريعاً داخله .

19 – سجن بوتريكا ، موسكو | روسيا

يعتبر سجن بوتريكا هو أكبر سجن في موسكو ويشتهر بالوحشية التي تحدث بداخله بشكل متكرر ومستمر ، كان هناك20 ألف نزيل فيه وبعد التحقيقات تم إعدام الآلاف منهم بعد عملية التطهير الكبرى ، يقومون بوضع 100 سجين في غرفة من المفترض أن تتسع لـ 10 رجال فقط ، جدير بالذكر أن أشهر الأوبئة المنتشرة بداخله هي الإيدز و السل .

20 – سجن كاميتي المشدد الحراسة، نيروبي | كينيا

يعيش السجناء في مجموعة من أسوأ الظروف التي يمكن تخيلها في كينيا في سجن كاميتي فهم يتعرضون للضرب المفضي للموت وسوء التغذية و الكوليرا و القرح التي تتفاقم مع الوقت داخل هذا السجن البشع .

المصادر 1 , 2 , 3

تعليقات
Loading...
error: Content is protected !!