11 نصيحة لتنظيف منزلك في أسرع وقت

عندما يكون لديك مهام كثيرة للتنظيف , فمن الممكن أن تشعر بالضيق , لأنك سوف تقضي يوما كاملا في  في مسح الأرضيات وغسل الأطباق مثلا , ولكن هناك العديد من الطرق لجعل كل الأسطح في منزلك لامعة ونظيفة في أقل وقت ممكن , وإليك في ذلك المقال11 نصيحة سوف تساعدك على الحفاظ على منزلك نظيفًا وخاليًا من الجراثيم في أسرع وقت.

1- استخدام طريقة جديدة لمسح الأرض

قد يكون الحفاظ على نظافة الأرضيات والأسطح أمر ليس سهل ، ولكن لن يكون الأمر صعب مع هذا الحل البسيط والذي يمكن أن تصنعه بنفسك.  فقط قم بمزج كوبان من ماء الصنبور الدافئ ، نصف ملعقة صغيرة من صابون الأطباق ، و ملعقة صغيرة من الخل الأبيض.  ثم قم بمسح الأرضيات به. صابون الأطباق سيزيل الأوساخ والخل الأبيض سوف يعقم الأرضيات. وبهذا سوف تصير الأرضيات الخاصة بمنزلك نظيفة ولامعة .

2- اصنع عجينة سحرية لتنظيف الحمام

قم بإضافة تلك العجينة السحرية إلى محلول تنظيف حمامك , اخلط نصف كوب من صودا الخبز ، مع ربع كوب من بيروكسيد الهيدروجين ، و أيضا ملعقة صغيرة من صابون الأطباق ، وضعها البلاط واتركها فترة. ثم بعد ذلك نظف الحمام بفرشاة وامسحه بماء دافئ.

3- اختر أشياء أقل

كلما قلت كمية الأشياء في منزلك ، كلما قلت الحاجة لتنظيفها.  لذلك حاول عند تصميم منزلك حاول بقدر الإمكان تقليل الأشياء غير الضرورية به لأنها تجمع الغبار , ويصبح من الصعب تنظيفها بعد ذلك .

4- اختبار مستوى العين

بعد أن تقوم بمسح الأسطح , ارجع إلى الوارء ثم القي نظرة وتأكد من أنها تبدو نظيفة ، فعندها ستتمكن من رؤيتها بدقة عندما ترى السطح على مستوى العين .

5- شارك أفراد عائلتك في الأعمال المنزلية .

بالطبع ستكون حياتك أسهل بكثير , إذا كان قمت بتقسيم الأعمال المنزلية بين أفراد أسرتك . اطلب من شريكك مساعدتك وإذا كان لديك أطفال ، فأشركهم أيضًا في العمل .

6- استخدام شريط لاصق

إذا كان لديك حيوانات أليفة , سوف تحتاج إلى تنظيف الأسطح من الشعر طوال الوقت ، لذا حاول لف شريط شفاف لاصق حول يدك للتنظيف السريع للأسطح.

7- تعقيم أدوات التنظيف

تأكد من غسل أدوات التنظيف مثل الإسفنج والفرش في الماء الساخن جداً لقتل كل الجراثيم والبكتيريا.  ويمكنك أيضًا وضعها في المايكرويف لمدة 30 ثانية أوضعها في غسالة الأطباق.

8- ضبط المؤقت عند التنظيف .

هل سبق لك أن بدأت التنظيف في غرفة ثم تجد نفسك قد ذهبت إلى غرفة مختلفة لتقوم بشيء آخر؟ قم بضبط ساعة إيقاف لمدة 10-20 دقيقة , للتركيز على تنظيف غرفة معينة وعندما تنتهي من تنظيفها , اذهب للأخرى مع ضبط المؤقت أيضا , وستندهش من ما يمكنك فعله في تلك الفترة القصيرة من الزمن.

9- ضع المفارش النظيفة معا

عند طي المفارش النظيفة ، ضعها كلها في إحدى حافظات الوسائد. وبهذه الطريقة سيتم حفظها دائمًا في مكان واحد , ولن تحتاج إلى البحث عن كل منها على حدة.

10- ضع عدة أكياس قمامة في سلة المهملات

قم بوضع عدة أكياس قمامة في سلة المهملات. وعند القيام بذلك ، لن تواجه مشكلة في إخراج القمامة من السلة والحصول على كيس فارغ مرة أخرى.

-11 تعقيم وعاء المرحاض

اسكب القليل من المنظف في فرشاة المرحاض في كل مرة تقوم بتنظيفه , وبذلك سوف تقوم بتطهير وتعقيم وعاء المرحاض وأيضا تعقيم الفرشاة نفسا.

تعليقات
Loading...
error: Content is protected !!