11 نصيحة لتنظيف منزلك في أسرع وقت

عندما يكون لديك مهام كثيرة للتنظيف , فمن الممكن أن تشعر بالضيق , لأنك سوف تقضي يوما كاملا في  في مسح الأرضيات وغسل الأطباق مثلا , ولكن هناك العديد من الطرق لجعل كل الأسطح في منزلك لامعة ونظيفة في أقل وقت ممكن , وإليك في ذلك المقال11 نصيحة سوف تساعدك على الحفاظ على منزلك نظيفًا وخاليًا من الجراثيم في أسرع وقت.

1- استخدام طريقة جديدة لمسح الأرض

قد يكون الحفاظ على نظافة الأرضيات والأسطح أمر ليس سهل ، ولكن لن يكون الأمر صعب مع هذا الحل البسيط والذي يمكن أن تصنعه بنفسك.  فقط قم بمزج كوبان من ماء الصنبور الدافئ ، نصف ملعقة صغيرة من صابون الأطباق ، و ملعقة صغيرة من الخل الأبيض.  ثم قم بمسح الأرضيات به. صابون الأطباق سيزيل الأوساخ والخل الأبيض سوف يعقم الأرضيات. وبهذا سوف تصير الأرضيات الخاصة بمنزلك نظيفة ولامعة .

2- اصنع عجينة سحرية لتنظيف الحمام

قم بإضافة تلك العجينة السحرية إلى محلول تنظيف حمامك , اخلط نصف كوب من صودا الخبز ، مع ربع كوب من بيروكسيد الهيدروجين ، و أيضا ملعقة صغيرة من صابون الأطباق ، وضعها البلاط واتركها فترة. ثم بعد ذلك نظف الحمام بفرشاة وامسحه بماء دافئ.

3- اختر أشياء أقل

كلما قلت كمية الأشياء في منزلك ، كلما قلت الحاجة لتنظيفها.  لذلك حاول عند تصميم منزلك حاول بقدر الإمكان تقليل الأشياء غير الضرورية به لأنها تجمع الغبار , ويصبح من الصعب تنظيفها بعد ذلك .

4- اختبار مستوى العين