أغلى 10 أطعمة فخمة قد تجعلك تشهر إفلاسك

بالتأكيد براعم التذوق لدينا حساسة جداً وخاصة للأطعمة اللذيذة ، فالطعام هو من نعم الله على الإنسان ومن أهم مسببات السعادة لديه ، ولكن ولع الإنسان بالطعام تجاوز كل الحدود ، فمن أجل ذلك أصبحت العديد من المطاعم تحرص على استغلال ذلك الأمر لدى الناس وتعمل على تقديم أطعمة نادرة من نوعها مقابل مبلغ مالي خيالي لن تتخيله ، فلو تم وزنها بالذهب فستفوق قيمته قيمة وزنها بالذهب أيضاً ، طبعا تلك الأطعمة مقتصرة على فئة معينة ممن تستطيع أن تدفع ثمن تلك الأطعمة أو تريد تذوقها ، إليكم 10 من تلك الأطعمة الخيالية الثمن .

1 – بيض الـ Araucana الذهبي

يأتي هذا البيض في الأصل من دجاج تشيلي المنشأ ويقوم بوضع بيضة زرقاء ، يقوم مطعم The Tocqueville في مدينة نيويورك بتقديم هذا البيض غيرمسلوق على طبق من الريزوتو – وهو أرز كريمي إيطالي – والخيار الآخر المقدم معه قد يكون مكرونة تالياتيلي أو جنوكتشي المصنوعة يدوياً من الدقيق والبطاطس أو الجبن ، يقدم الطبق بتكلفة إجمالية تصل إلى 100 دولار وذلك لأن البيضة تأتي مزينة من حولها بالكمأ الأرجواني الرائع ، ولكن في رأيك هل يستحق الطبق كل ذلك المبلغ ؟؟! أن الأذواق تختلف في هذا طبعا .

2 – بطيخ الملك يوباري

يعتبر هذا النوع من البطيخ عبارة عن هجين من الكنتالوب ومن أطعمة مختلفة لا تتخيلها مالحة و حلوة في نفس الوقت ، ويتم زرع هذا النوع فقط في الصوب البلاستيكية في يوباري في جزيرة هوكايدو في اليابان ، من تذوقوها يقولون إن طعمها مثل الشمام أو الكنتالوب في البداية ثم تشعر بعد ذلك بطعم الطبيخ وفي النهاية تشعر بطعم الأناناس الطويل ، ويمكنك زراعة هذا النوع من البطيخ بنفسك ولكن طبعاً لن يكون اسمه الملك يوباري ، تباع ثمرة البطيخ منها بحوالي ما بين 50 دولار و 100 دولار ، ولكن أول فاطهة تطرحها الشجر في اول الموسم ” وش القفض ” يصل سعر الواحدة منها 26 ألف دولار .

3 – زهور هوب

تستخدم زهور الهوب في صنع البيرة ،وهي تعتبر من أسرع النباتات نمواً في العالم  حيث يصل طولها إلى 8 إلى 20 بوصة في الأسبوع ويتوقع أن يكون سعر القطفة الأولى منها في بداية الموسم – والتي يجب أن يتم حصدها في شهر مارس أو أبريل – ويكون بيعه من خلال مزاد وليس بالطرق العادية يبلغ متوسط السعر حوالي 1000 يورو للكيلوجرام الواحد بما يعادل حوالي 1250 دولار لكل 2,2 رطل .

4 – بيتزا مارجو الذهبية

يمكنك أن تتناول الذهب ، هل تعرف ذلك ؟! الأمر لايمثل أي أهمية صحية لجسمك ولكنه لن يؤذيك أيضاً أو يضرك ، ولكن طبق تلك المرة يمثل المعنى الحرفي لكلمة أثرياء ، يقوم مطعم Margo’s Pizzeria في مالطا يقوم بتقديم بيتزا مغطاة بالكمأ الأبيض ومزينة بأوراق الذهب ، إن الكمأة البيضاء هي الجزء الموجود فوق الأرض من عيش الغراب حيث تبقى بقية الفطرتحت الأرض  ويوجد منها نوع يسمى ألبا مادونا وهو الأغلى في العالم لأنه نادر جداً و يصعب العثور عليه ورغم ذلك تجدها تغطي سطح بيتزا مارجو مع جبن الموتزاريلا دي بوفالا كامبانا مصنوعة من جاموس الماء الكامباني الذي يجوب الساحل الغربي لإيطاليا ، يتم رش ذهب عيار 24 على وجه البيتزا وينصح بعدم تناول الطماطم معها لأنه حمضيتها تفسد طعم الكمأ ، يبلغ سعر الواحدة من تلك البيتزا بقطر 14 بوصة حوالي 1800 يورو منذ عام 2011 وبالتأكيد أصبحت أغلى الآن وهو ما يعادل 2400 دولار أمريكي .

5 – نبيذ كونتي جراند كرو الروماني

غالباً ما يتغير لقب أغلى نبيذ في العالم بإختلاف الأنواع التي تطرأ كل فترة ، ولكن كان آخر نوع حصل على هذا اللقب هو نبيذ Domaine de la Romanee-Conti وهو أغلى وأثمن نوع من النبيذ موجود حالياً في العالم وتعتبر العوامل التي جعلته أغلى في السعر ترجع إلى درجة حرارة حفظه والرطوبة و…. إلخ ، يقوم إحدى المطاعم بتقديمه وبلغ متوسط سعر الزجاجة في عام 2005 983 دولار للزجاجة الواحدة وهناك زجاجة منذ عام 1990بمبلغ 10953 دولار !

6 – سوشي رول أنجليتو أرانيتا

أعلن الشيف المسئول عن طهيه أن هذا الطبق هو الأغلى في العالم ، فيمكنك الحصول على هذا النوع من السوشي فقط 4 قطع بمبلغ1971 دولار و الذي يتم إضافة الخل البلسمي الإيطالي له مع الأرز الياباني وسمك السلمون الوردي النرويجي و الخيار والمانجو و خيار البحر المتبل والمخلل و الزعفران البري و المايونيز بالزبد و عدد 12 لؤلؤة في حجم البازلاء وكل قطعة من السوشي ملفوفةبورقة ذهبية عيار 14 قيراط والطبق مزود بالماس أيضاً .

7 – La Madeleine au Truffe

عبارة عن قطع حلوى التروف مغطاة بالشيكولاتة ومحشوة بالكريمة والجيلي ، ويدخل في مكوناتها الكمأة الحقيقية والتي تباع بالتجزئة وحدها بمبلغ 3940 يورو للكيلو جرام ، يتم خلطه مع  السكر ويغمس في الشيكولاتة والكريمة الثقيلة و الفانيليا الإندونيسية ويتم رشه بغبار الكاكاو ويبلغ سعر الوحدة الواحدة منها فقط حوالي 250 دولار ويتم شحنها لأي مكان في العالم بعد 14 يوم من طلبها بدون أي رسوم إضافية وتعبأ في صناديق فضية بشريط من الحرير الطبيعي .

8 – Jamon Iberico de bellota

وتعني بالإسبانية اللحم اللايبيري ، وهو يأتي من منطقة صغيرة على طول الحدود الإسبانية البرتغالية حيث يتم تربية الحيوانات على نظام غذائي محدد يقتصر على البلوط فقط ، مما يضفي نكهة خاصة وجودة مميزة للحم ويتم تسمينها بالشعير والذرة والشوفان ولذلك فإن لحومها باهظة السعر جداً ، يتم طهيها من خلال إعدادها وتقطيعها لشرائح رقيقة جداً ويبلغ سعرها 96 دولار للرطل الواحد .

9 – جبن لبن الحمار

أغلى 10 أطعمة فخمة قد تجعلك تشهر إفلاسك

نعم إن تلك ليست مزحة أبداً ! تنتج إناث الحمير اللبن مثل الأبقار والخيول وباقي الثدييات ومثل أي حليب يمكن تخميره لتكوين الجبن ، قد لا تتحمس لتجربته ولكن لمعلوماتك فإن من تذوقوها وصفوها بأنها أكثر الجبن لذة في العالم ومن تذوقوها يقولون أن طعمها رائع ويتغير في الفم ويعادل أحياناً ملوحة الطماطم مثل البارميزان وتخدر الفم و الغدد اللعابية من لذتها ويتم بيعها بحوالي 700 دولار مقابل الرطل الواحد .

10 – صانداي الذهب الباذخ

يتم بيع هذا النوع من الحلوى فقط في سيرنديبيتي في مدينة نيويورك ! حيث يشتهر به هذا المطعم كما يشتهر هذا المطعم بأنه يمكنه بيعك أي شئ تريده موجود فيه حتى الكرسي الذي تجلس عليه فيه ، بالطبع لن يبيعوا المطعم نفسه لك ولكن ما بداخله ، كل شئ له سعر وهم معروفون بالهوت دوج الرائع لديهم و الحلويات المثلجة وقاموا باختراع نوع من الصانداي الرائع في عام 2004 ويجب أن تطلبه قبل أن تأكله بـ 48 ساعة على الأقل ليكونوا قادرين على ضبط المكونات ودمجها  وتحضيرها بشكل صحيح ، فالمكونات مثل الفانيليا يتم جلبها من تاهيتي ومدغشقر و الكرز و اللوز المغطى بالذهب ومجموعة من الزهرات المصنوعة من عجينة السكر وتستغرق 18 ساعة لتحضيرها فقط ويقدم الطبق مع ملعقة ذهبية مطلية بالذهب عيار 24 ومرصعة بألماس حقيقي ويمكنك أخذها معك المنزل بالطبع ، كل ذلك مقابل 1000 دولار .

تعليقات
Loading...
error: Content is protected !!