10 نيران طبيعية لم تنطفئ منذ عدة قرون

تبدو ظاهرة النيران المستمرة تلك ظاهرة نادرة وطبيعية وخلابة ولا تصدق فعلاً ، ولكن العلماء أوضحوا أن تلك الظواهر شائعة جداً فوق سطح الأرض و باطنه أيضاً حيث يميل الفحم أو الغاز تحت الأرض إلى تغذية تلك النيران المشتعلة بإستمرار والتي لا يمكن إخماد معظمها ، ولذلك فلقد أطلق بعض العلماء عليها ” النيران الأبدية” لأن معظمها بدأ في الإشتعال منذ قرون ، ولكن لا تزال تلك الظاهرة غريبة فعلاً ومثيرة للإهتمام ، ولذلك احرصوا على زيارة بعضها عندما تسنح لديكم الفرصة لتروا واحدة من أجمل وأندر الظواهر التي قد لا تروها في حياتكم بأكملها والآن دعونا نعرفكم على 10 منها وهي الأشهر حول العالم .

1 – نار تشستنت ريدج بارك

تقع تلك النار الأبدية خلف شلال متدفق في حديقة ومتنزه شيستنت ريدج Chestnut Ridge Park في ولاية بنسلفانيا في الولايات المتحدة الأمريكية ولا تزال هناك شعلة غريبة تحترق بالقرب من الماء ومشتعلة في شكل غريب وجميل في نفس الوقت ، ولذلك يذهب السياح لرؤيتها كل عام طوال السنة وخاصة في خلال موسم الفيضانات هناك ، عندما تزورها وتراها سترى مشهد لا مثيل له تمتزج فيه المياه مع النار .

2 – نار جبل كيمايرا

يوجد جبل كيمايرا Chimaera بالقرب من أنطاليا في دولة تركيا ، وهو يضم حاليا شعلة نارية مشتعلة منذ قرون طويلة ولم تنطفئ أبداً وهي تستمد غذاء شعلتها من الغاز المتسرب من خلال طبقات الأرض إليها ، يعتبر هذا الجبر هو موطن لأسطورة خيميرا المشهورة هناك في تركيا ، جدير بالذكر أن تلك النيران مشتعلة منذ أكثر من 2000 عام مضت وحتى يومنا هذا دون إنطفاء.

3 – نار جهاريا كولفيلد

يعتبر حقل جهاريا كولفيلد The Jharia Coalfield الموجود في دولة الهند واحد من أضخم مصادر حرائق الفحم في العالم بأكمله ، حيث يوجد به حالياً 70 منجم فحم مختلف به ويتم ضخ ألاف الأطنان من غاز ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي كل عام بسببه ولا يمكن السيطرة على اشتعاله ولم ينطفئ منذ أن بدأ اشتعاله .

4 – الجبل المشتعل

الجبل المحترق  أو جبل وينجن Wingen ، وهو يحترق منذ حوالي 6000 آلاف عام منذ قديم الأزل ، وتسبب الفحم الموجود تحت الأرض في اشتعال حريق هذا الجبل والذي لم ينطفئ من يومها والغريب والخطير في الأمر أن الحرائق الموجودة في هذا الجبل تمتد حوالي 3.3 قدم كل عام وهي تتجه جنوباً في نهاية المطاف فلقد تصل تلك الحرائق الشديد إلى مدينة سيدني في أستراليا وقد يحدث ذلك في غضون 200 ألف عام تقريباً !

5 – التلال المدخنة

تم اكتشاف مجموعة من التلال لأول مرة بواسطة رجل يدعى جون فرانكلين في عام 1826 أثناء رحلة استكشافية له و لقد وجدها تصدر أدخنة بصفة مستمرة لا تنقطع وبعد دراسة المنطقة وتلك التلال اتضح أن تلك التلال تتكون من هيدروكربونات والتي تحترق منذ عدة قرون من الماضي وحتى يومنا هذا .

6 – كهف النار و الماء

يعتبر كهف النار و الماء في دولة تايوان شئ مثير للإعجاب والإهتمام فعلاً ، ذلك لأنه عبارة عن بركات طين مندمج مع نبع مياه طبيعي وهو أمر خارق للعادة ، ويقع هذا الكهف بالقرب من معبد  Biyun ، وتلك النيران مشتعلة من خلال البركان طوال حوالي 300 عام مضت وحتى الآن من الغازات الموجودة أسفل البركان والناتجة منه أيضاً .

7 – نيران مرابين

تقول إحدى الأساطير الإندونيسية القديمة بأنه كان هناك قرية تسمى مانجارماس حيث كانت مجموعة من الرهبان قد وصلت إليها في حالة تعب شديد وقرروا أن يرتاحوا بها وقام أحدهم وهو ” سونان كاليجاغا ” بضرب عصاه في الأرض وغرسها فيها و انتهي به المطاف بعد غرس عصاه بأن اشتعلت النار من مكان عصاه وأصبحت تلك النار مقدسة وتحترق حتى اليوم في نفس مكانها ولم تنطفئ أبداً .

8 – نيران بيرندر بيرج

يعتبر بيرندر بيرج The Brennender Berg هو خط الفحم المحترق في مدينة سارلاند في دولة ألمانيا والذي بدأ إشتعاله أول مرة في عام 1688 م ومنذ ذلك الحين أصبحت النيران ملتهبة دون توقف وحدثت الحرائق دون توقف ، ولا أحد يعرف تماماً ما السبب وراء اشتعال تلك النيران من البداية أصلاً ولكن من المؤكد في ذلك أن الأمر أن النيران قد تضاءلت منذ ذلك الحين بمقدار بسيط عن السابق .

9 – نيران البابا جورجور الأبدية

تقع النيران الأبدية لبابا جورجور في حقل نفطي في دولة العراق الشقيقة ، ولقد اشتعلت أول مرة في الأصل بواسطة الغاز الطبيعي المتسرب عبر الصخور الموجودة تحته ولكن تقول إحدى الأساطير المحلية أن تلك النيران نشأت أصلاً من أن الرعاة قديماً كانوا يشعلونها لتدفئة أغنامهم وحيواناتهم الموجودة معهم لحمايتهم من البرد والصقيع وتلك كانت الشرارة التي جعلتها تستمر حتى الآن .

10 – نيران معبد جوالاموكي

يضم معبد جوالاموكي Jwalamukhi نار أبدية تحترق بلون أزرق ساطع ورائع ، وفي الواقع فإنها تشتعل نتيجة الغاز الطبيعي المتسرب لها من خلال الصخور المبني منها المبعد الموجودة تحته كذلك ، تعتبر تلك النار صغيرة الحجم نسبياً ولكن رغم ذلك فإن هناك الآلاف والآلاف من السياح الذين يأتون لزيارتها كل عام ويقوموا بإحضار هداياهم الخاصة لها !

المصدر: 1 , 2 ,3

تعليقات
Loading...
error: Content is protected !!