أغرب 10 حقائق لا تعرفها عن شعرك

من منا ليس لديه شعر ؟ بما في ذلك من يعانون من الصلع فهم لديهم شعر في مختلف أنحاء أجسامهم ، وجميعنا يعرف بالطبع أنه من الواجب علينا العناية بالشعر جيداً وكلما زادت كثافة الشعر كلما استغرق ذلك منا وقت أطول كما أن هناك من يتخلصون من الشعر الموجود في أجسامهم ولا يرغبون به وهناك من يبقونه ومعظمنا مهتمون بلون الشعر الذي نملكه ونبحث عن التغيير دائماً ونغير لونه وقصته ولكن إلى جانب ذلك هل فكرت ملياً في شعرك ؟ وعن ما يخصه من نواحي مختلفة غير العناية الشخصية به ؟ هناك العديد من المعلومات والحقائق عن شعرك ربما لا تعرفها حتى بخلاف الصبغات و الصيحات فالشعر يبدو شئ سحري وغيرمفهوم وهو ينمو أحياناً في أماكن لا تتوقعها ، وعلى كل حال سنعرض عليكم 10 حقائق لا تعرفها عن الشعر ستفاجئك وتدهشك فعلاً ، تعرف عليها معنا .

1 – الشعر صديق للبيئة

لا تفهم معنى الكلمة بشكل خاطئ فهذا ليس معناه أن الشعر يدخل في تصنيع أحد المنتجات كإعادة تدوير له ، ولكن قد يتم إستخدامه بعد قصه بشكل مباشر كالتالي . بما أن الشعر يعمل مثل الإسفنجة حيث يقوم بإمتصاص الزيت من الماء فهذه تعتبر ميزة مهمة به تجعل الشعر البشري يستخدم لتنظيف بقع النفط وامتصاصها بسهولة لمعالجة الأمر ،ولكن كم ياترى عدد الرؤوس التي نحتاج منها كمية الشعر المطلوبة لذلك ؟!!

2 –  ماذا عن إزالة شعر الأذن ، حرفياً ؟

كلنا نعرف بالطبع أن هناك أماكن في أجسامنا غير مرغوب في نمو الشعر بها ولكن لا نعرف أن من ضمن تلك المناطق الأذن ! خاصة في سنوات الشباب ومع ذلك عليك أن تعرف أن شعر الأذن هو مسألة جادة بحيث أنه يمكن أن ينمو ليصل إلى طول لا يمكن أن تتصوره ، هناك رجل هندي يدعى  Radhakant Baijpai اشتهر بأنه لديه شعر في أذنه استطاع أن ينمو ليصل طوله إلى حوالي تسعة بوصات كاملة ،هل تصدق الأمر ؟!

3 –  يفوق الحيوانات الأليفة

إذا كنت ممن يمتلكون حيوان أليف أو أكثر في منزلك ، قطة مثلاُ بالطبع ستلاحظ تساقط شعرها المتواصل وهو ظاهرة طبيعية جداً وقد توبخها أيضاً على ذلك لما تسببه من اتساخ لأريكتك المفضلة ولكن هل تعرف أنه إذا ذهبت لمرآتك ونظرت لشعرك ستجد أنه يتساقط يومياً وبمعدل أكثر من قطتك ؟ حيث أن الشعر يفقد حوالي 140 شعرة في اليوم ؟! هل تتخيل ؟ لذلك في المرة القادمة فكر جيداً قبل أن توبخ قطتك المسكينة !

4 – له غرض رومانسي

قد تهم تلك المعلومة بشكل خاص المتزوجين أكثر ، في الواقع تلك المعلومة قد تصدمك عندما تعرف أن الشعر يتأثر جداً بممارسة الجنس ؟ هل كنت تتوقع ذلك ؟! نعم الشعر يتأثر بشكل إيجابي بممارسة الجنس فكلما حدث ذلك بشكر متكرر وجيد فإن الشعر سينمو بمعدل أسرع عن المعتاد .

5 – إنه ميت !

إن شعرك ميت بالفعل ! هل تتعجب من كلامي ؟ إن الأمر منطقي للغاية وغير مثير للغرابة ، فكر في الأمر وستجد أنه صحيح فالشعر هو الجزء الوحيد من الجسم الذي يمكنك قصه ببساطة بمقص حاد دون أن  تصرخ أو تشعر بذرة ألم واحدة فهو غيرمزود بأي خلايا عصبية أو شعيرات دموية حقيقية أو أي شئ من هذا القبيل ، لكن الشعر الوحيد الذي هو على قيد الحياة هو الشعر الموجود في الأجزاء الداخلية للدماغ.

6 – عن أصحاب الشعر الأحمر

معلومة خفيفة قد لا تعرفها عن الشعر الأحمر ، معظمنا يعرف أن اللون الأحمر الطبيعي في الشعر هو لون نادر حقاً وهو أكثر الألوان التي لا يمكن أن يولد بها الإنسان بشكل طبيعي بشكل شائع في العالم بأكمله حيث تشكل نسبة من يملكون شعر أحمر في العالم كله حوالي 1 % ، ولكن هل كنت تعلم أنه في الواقع فإن هناك حوالي 13% من سكان دولة اسكتلندا يمتلكون شعر أحمر طبيعي نقي ؟!

7 – شعرك مرن عن جسمك أكثر

إن شعورنا لها القدرة على التمدد لدرجة كبيرة على خلاف أجسادنا والتي لا تمتلك تلك الميزة بشكل فوري بل يتم ذلك بمعدل نمو على مدار السنين ، لذلك قد يصرخ مصفف شعرك إذا قمتي بذلك أمامه ، يمكن لشعرك إذا قمتي بشده وهو مبلل أو رطب أن يتمدد إلى حوالي 30 % من طوله الأصلي لحظياً ؟! طبعاً إذا كان شعرك ضعيف أو مجهد لا تقومي بذلك .

8 – الحلاقة

تقضي النساء ما يقرب من حوالي الساعتين أسبوعيا لتقوم بغسل شعرها بالشامبو وتجفيفه والعناية به جيداً ، ولكن الأمر مختلف مع الرجال فهم يقضون ما يساوي معدل خمسة أشهر من حياتهم بأكملها ليقوموا فقط بحلاقة ذقونهم ! فإذا لم يحلق الرجل ذقنه أبداً فإن اللحية لديه سيصل طولها إلى حوالي 30 قدم خلال فترة حياته بأكملها !

9 – أنت ذهبي !

لا ، أنا لا أتحدث عن لون شعرك سواء كان أشقر أو ذهبي أم لا ، ولكن يجب أن تعرف تلك المعلومة الغريبة ، فشعرك يحتوي على آثار من الذهب داخل في تكوينه وذلك إلى جانب عدة عناصر أخرى يصل عددها إلى 13 عنصر مختلف ، لذلك فإنت دون أن تدري تعتبر رجل ذهبي وأنت لا تعرف حتى ولو بنسبة بسيطة  !

10 – شعر في كل مكان

تحتوي رأسك وحدها على ما يعادل مائة ألف شعرة تقريباً ويتضاءل العدد طبعاً في باقي أنحاء جسمك المختلفة ولكن في المجمل فإن جسمك يحتوي على عدد إجمالي من الشعر يصل إلى حوالي خمسة مليون شعرة وبصيلة تقريباً ولكن الأماكن الوحيدة التي لا ينمو بها الشعر في الجسم هي الأغشية المخاطية و باطن القدمين و الشفاه وراحتي اليدين لديك فأنت لن ترى فيهم أي أثر لبصيلات شعر إلا في حالات الإضطرابات المرضية طبعاً وهي حالات نادرة !

المصدر

تعليقات
Loading...
error: Content is protected !!