10 دول لا تتوقع أن لديها شواطئ بتلك الروعة و الجمال

عندما يرغب السياح وخاصة من سكان أوروبا في الإبتعاد عن الجو البارد و الممل في بلادهم فيميلوا إلى السفر إلى الشواطئ الرملية في المكسيك أو هاواي أو تايلاند أو مصر ولسبب وجيه طبعاً يذهبون لتلك الدول تحديداً فهي لديها شواطئ مذهلة وساحرة للغاية وبها مناطق جذب سياحية كبيرة لا تنتهي ومع ذلك هناك من يحبون القيام بالأشياء بشكل مختلف قليلاً ولا يمشون مع التيار دون عقل ويفضلون الذهاب لأماكن أخرى وفي الواقع فإنها أماكن رائعة بالفعل وبها شواطئ جميلة ورائعة فعلاً ، ولذلك دعونا نستعرض معكم قائمة من 10 دول تتمتع بشواطئ مختلفة وجميلة وهي بلاد لا تتوقع أن توجد بها هذا النوع من الشواطئ .

1 – آيسلندا

على الأرجح فإن آيسلندا هى آخر الدول التي يمكن أن تتوقع وجود شواطئ جيدة بها ربما بسبب طبيعة الطقس الشديدة هناك والبرودة المنتشرة في كل مكان ، ولكن هذه هي الحقيقة هناك شاطئ رائع في آيسلندا ويسمى Jokulsarlon وهو في الواقع شاطئ جميل بشكل مذهل فعلاً كما يظهر في الصورة .

2 – أوكرانيا

تعتبر دولة أوكرانيا قريبة جداً من دولة روسيا وهي واحدة من أكثر دول شمال أوروبا برودة ولا تعرف الدفئ عادة في أي مكان وبناء على ذلك فإن معظم الناس لا يتوقعون أن يكون بها شواطئ جيدة أو جميلة ولكن ما لا يعرفه الكثيرون أن هناك شاطئ يسمى Crimean وهو شاطئ جميل جداً ودافئ بشكل مدهش رغم البرودة المحيطة بكل شئ موجودة في أوكرانيا .

3 – ألمانيا

إن ألمانيا من الدول التي تحتوي على العديد من المعالم السياحية وهي دولة سياحية ويقصدها آلاف السياح سنوياً عادة لزيارة قلاعها و مواقعها الشهيرة ولكن لم يكن يزورها أحد من أجل شواطئها ولكن ومع ذلك فإنها تضم جزيرة تسمى ” روجين ” وهي جزيرة تتمتع بشاطئ رائع يتمتع بشعبية كبيرة هناك لدى السكان و السياح .

4 – كينيا

ما لا يدركه الناس ولا يعرفونه أن الدول الأفريقية لديها مجموعة من أروع الشواطئ الجميلة والغنية بكمية من الجمال الطبيعية لن تصدقها وغير موجودة في العالم بأكمله وكمثال على ذلك لدينا هنا دولة كينيا والتي تمتلك شاطئ من أجمل الشواطئ التي قد تود زيارتها وهو يسمى ” دياني بيتش الرائع والخلاب .

5 – كوريا الجنوبية

تعتبر دولة كوريا الجنوبية من الدول التي لا تمتلك عناصر جذب سياحية كثيرة وليست دولة سياحية بالأساس ولكن في الواقع فإن هناك أحد الشواطئ الرائعة و الجميلة والذي يستقطب قدر كبير من الإهتمام السياحي سنوياً ويسمى هذا الشاطئ بـ Samcheok Beach و هو كما يظهر في الصورة المرفقة له .

6 – إنجلترا

تعتبر إنجلترا من الدول المليئة بالسياح بطبيعتها حيث يتوافد عليها السياح بكثافة بشكل مستمر ولأغراض مختلفة منها الأغراض الترفيهية و السياحة والعلاج ولكن ليس من ضمن تلك الأسباب إتخاذها كمصيف أو وجود مكان ساحلي مناسب بها إلا أن ما لا يعرفه الكثيرون أن هناك شاطئ مشهور بها ويسمى Porthcurno Beach ويشتهر برماله البيضاء الناعمة و الجميلة للغاية .

7 – آيرلندا

تعتبر أيرلندا من البلاد الجميلة وذات المناظر الخلابة ولكنها غيرمشهورة على الإطلاق بشواطئها أو سواحلها المميزة، ومع ذلك يوجد بها شاطئ من أجمل الشواطئ وهو the Giant Causeway Beach وهو يقع في آيرلندا الشمالية وهو مذهل للغاية فعلاً وأكثر ما يميزه أنه يوجد به تشكيلات صخرية مثيرة للإهتمام ورائعة ولافتة للنظر فعلاً .

8 – رومانيا

مثل باقي الدول الموجودة في تلك القائمة فإن رومانيا أيضاً ليست مشهورة على النطاق السياحي بشواطئها البديعة إطلاقاً ، إلا أنه هناك استثناء في ذلك الأمر ألا وهو شاطئ Vama Veche Beach وهو يقع على البحر الأسود ويتميز بأنه جميل ورائع ولديه مناظر خلابة جميلة يمكن رؤيتها طوال العام وعلى مدار الشهور بأكملها وليست في مواسم دون أخرى .

9 – ليتوانيا

إن ليتوانيا بلد يتميز بطقسه البارد و الممطر ولذلك لا يفكر الكثير من الناس في زيارتها وخاصة شواطئها التي بالطبع ستتأثر بذلك الطقس ومع ذلك فهي تحتوي على شاطئ يسمى بالاتجا وهو شاطئ يتمتع بشعبية لا تصدق في داخل الدولة نفسها فهو يتمتع بمناظر خلابة وبديعة وكذلك فهو دافئ بشكل مدهش .

10 – اليابان

دولة اليابان غنية عن التعريف طبعاً ولكن مشهورة بمبانيها الشاهقة وناطحات السحاب بها وشبكات مترو الأنفاق بها و الضباب الدخاني والتطور التكنولوجي و الزلازل ولكن ليس بشواطئها ولكن بالرغم من ذلك يوجد بها شاطئ يسمى Aharen Beach وهو شاطئ مذهل ومن يراه يشعر بأنه قطعة من الجنة مع مياه صافية وسماء زرقاء يصنعوا مشهد مذهل وخلاب لن تنساه .

المصدر

تعليقات
Loading...
error: Content is protected !!