10 أنواع خلابة من المعادن والأحجار الكريمة

قد تجد أن كلمة خلابة وجميلة هما صفتان من المتناقض أن تجدهما مقترنتان بالمعادن بشكل عام ولكن يجب أن تعلم أنك ستقوم بتغيير رأيك قطعاً عندما ترى تلك المجموعة المذهلة والمدهشة من المعادن و الأحجار الكريمة والتي ستأخذك بمجرد النظر إليها إلى عالم آخر و أكوان أخرى لما تراها من قبل ، من باب العلم بالشئ يجب أن تعرف أن المعدن بشكل عام هو مادة صلبة غير عضوية ممثلة بصيغة كيميائية ولها بنية ذرية مرتبة ومعينة ، ويوجد في الكون حوالي 4900 نوع موجود حتى الآن ومعروف لدى العلماء حتى يومنا هذا ولن تعرف ما هو أجمل معدن في كل تلك الأنواع الرائعة ولكن قد تساعدك تلك القائمة المكونة من عشرة أنواع مذهلة وخلابة من مركبات المعادن و الأحجار الكريمة لتكتشف ذلك.

1 – لاز أوبال | المجرة الداخلية

يتميز نوع الأوبال بشكل عام بأنه يتكون من مجموعة من الألوان التي يمكنك رؤيتها خلال قطعة منه وبشكل متداخل ورائع جداَ بالإضافة لبعض الشفافية خلاله وهي من أهم مميزات هذا النوع ومن الأنواع الإستثنائية من الأوبال هو اللاز أوبال Luz Opal وأهم وأجمل ما يميزه أنه عند النظر إليه تستطيع أن تجد بداخله مجرة مصغرة كاملة بداخله وهي ليست حقيقية بالطبع ولكن هناك تداخلات لونية مذهلة مكونة من نفس شكل ولون المجرة .

2 – المحيط بداخل الأوبال

بنفس الشكل الذي كان عليه الـ لاز أوبال والذي تستطيع رؤية المجرة من داخله يمكنك رؤية المحيط أيضاً من خلال قطع الأوبال حيث أنه هناك تناغم ما بين الألوان والتكوينات الموجودة داخله تجعلك تشعر وكأنك ترى قاع المحيط تماماً بداخله بكل ما فيه من تفاصيل وتكوينات صخرية و لونية رائعة وكأنها اختصرت في حيز صغير جداً بقدر قطعة صغيرة في يدك .

3 – البزموت

يتم تعريف البزموت على أنه نوع من المعادن الحمراء أو المائلة إلى الحمرة وهو من العناصر الفلزية ولكن عندما تراه لن يخطر ببالك أبداً أن هذا الشكل الذي تراه هو مجرد معدن فالتشكيلات الموجودة به فريدة من نوعها جداً وقد لا ترى مثلها في أي شئ آخر بهذا الجمال بداية من ألوانه المتداخلة بشكل خلاب وصولاً إلى التشكيلات التي تشعر أن هناك شخص ما صنعها بدقة ، وجدير بالذكرأن له خصائص طبية هامة فهو يعالج اضطرابات المعدة و الحرقة ” الحموضة ” و الغثيان .

4 – ” إمبراطورية أوروجواي “

يعتبر ذلك النوع هو أكبر نوع من أحجار الجشمت الموجودة في العالم بأكمله وهو يتميز بشكل مختلف قليلاً عن الجشمت نفسه الخام ، فالجشمت بحد ذاته يتميز بأن لونه أرجواني وهو من الأحجار التي تجدها داخل بعض الصخور عند تكسيرها ، كذلك نرى في الصورة هنا أنه ظاهر في تجويف صغير موجودة داخل صخرة …ما أجمله !

5 – الفلوريت

يعتبر الفلوريت هو معدن متبلور ويتكون عادة على هيئة أشكال مكعبات ولكن على الرغم من أنه يتميز بأنه عديم اللون عادة عندما يكون نقياً ولكن عندما يكون المعدن غير نقي أو ممزوج معه شوائب موجودة في تكوينه يتغير لونه ويأخذ ألوان مختلفة وجميلة جداً مثل الذي تراه في الصورة هنا .

6 – غروب الشمس في الأوبال

مرة ثالثة مع الأوبال فهو من الأحجار التي تتميز بأنها تأتي بتكوينات كما رأينا سابقاً مذهلة ورائعة وفريدة من نوعها فعلاً وتختصر مشاهد كونية خلابة في قطعها الصغيرة وهذه المرة لدينا مشهد لا يتكرر بداخل حجر من الأوبال تم استخراجه في المكسيك وهو مشهد غروب الشمس المتلألأ و الجميل فبمجرد النظر إلى تلك العقيقة المذهلة سترى مشهد رائع .

7 – الكوبالت

يعتبر حجر Cobaltocalcite هو نوع من أنواع الكوبالت وهو شكلي كريستالي من الكالسيت الوردي للكوبالت ويقال أنه يتميز بأن له خصائص ميتافيزيقية مختلفة ومثيرة للإهتمام فهو يساعدنا على التنفيس عن مخاوفنا القديمة المتكونة لدينا و عن الحزن بحيث أنه يجعلنا قادرين على التسامح الذاتي و السلام النفسي و الحب أكثر بلا حدود أو شروط !

8 – التورمالين مع الكوارتز

هل يمكنك أن تتخيل مدى صعوبة استخراج أحجار التورمالين مع الكوارتز وأحياناً تكون مصحوبة بأحجار  Cleavelandite و Lepidolite من الصخور وباطن الأرض ؟ لهذا السبب عندما تنظر إلى تلك الأحجار ستدرك السبب وستعرف أنها تستحق العناء فعلاً فهي فريدة من نوعها جداً ويمكنك ان ترى لماذا يتكبد الناس عناء استخراجها الصعب و الشاق ؟

9 – رودوكروزايت

يتكون حجر الرودوكروزايت Rhodochrosite عادة من كربونات المنجنيز ، وتتميز العينات النقية الخالصة منها بأنها ملونة بلون أحمر وردي عميق في أنه العينات الغيرنقية منها أو المتداخل معها شوائب مثل الموجودة في الصورة هنا تتميز بأن ألوانها مختلفة ومتنوعة مثل الوردي و البني و الرمادي .

10 – يوفاروفيت

قد يتم اعتبار اليوفاروفيت Uvarovite نوع من أنواع العقيق الذي هو في الأصل من أجمل وأشهر الأحجار الكريمة في العالم ولكن الفرق ما بينه وبين العقيق أنه يحتوي على مادة الكروم في تكوينه وهو ما يجعله مشابه للعقيق ويعتبره البعض من أنواعه بينما يعتقد البعض أنه نوع مستقل عن العقيق ولا يندرج تحته ، من المعروف أنه يتميز بصلابته ويستخدم في تصنيع الفولاذ المقاوم للصدأ .

تعليقات
Loading...
error: Content is protected !!