أغرب الوجبات الخفيفة التي يتناولها جمهور السينما حول العالم

دعونا نعترف جميعاً بأن الوجبات الخفيفة أو السناكس التي نتناولها أثناء مشاهدة الأفلام في دور عرض السينما تزيد من متعتنا أكثر أثناء العرض , من أشهرتلك الوجبات طبعاً الفشار و الهوت دوج أو جبنة النتشوز ولكن هناك العديد من الدول والتي يقوم مواطنوها بتناول أنواع مختلفة من الوجبات الخفيفة والتي قد لا تتوقعها أو تستغربها في البداية فالأمر راجع  لاختلاف الأذواق  و التقاليد من دولة لدولة حول العالم والتي ستكون غيرمتقبل لها في الوقت الذي يعتادها هؤلاء السكان المحليون ولذلك دعني أعرفك على اغرب 10 وجبات التي يحب السكان المحليون في بعض الدول الأخرى تناولها والاستمتاع بها أثناء مشاهدة فيلم سينمائي ممتع أو عرض مسرحي ما .

سمبوسة | الهند

إذا كنت في الهند وأردت أن تدخل إلى دار عرض سينمائية بها  فستجد بالطبع الهنود وهم يتهافتون على كمية من السمبوسة المقرمش وهو عبارة عن نوع من المعجنات المقلية والتي تكون محشية باللحم أو الخضراوات ، إنها في الواقع من الأطعمة اللذيذة جداً والتي ستستمتع جداً عند تجربتها ولن تجدها في السينمات فقط ولكن في المطاعم الهندية أيضاً ، وجدير بالذكر أن الوجبات الخفيفة التقليدية الأخرى مثل الفشار والبيتزا متاحة أيضاً داخل السينمات .

الخوخ المجفف المملح | الصين

إذا وجدت نفسك في سينما في الصين فطبعاً يمكنك أن تتمتع بمجموعة من الوجبات المختلفة المتنوعة والتي ستستغربها جداً ومنها الحبار المجفف و بذور عباد الشمس و عصيرجوز الهند و الخوخ أو البرقوق المجفف و المملح وعندما تتذوقها ستستمتع بطعمها ومذاقها اللاذع المميز مع مسحة خفيفة من طعم حلو مسكر ..

كعك السمك | بربادوس

في دولة بربادوس يمكن لمن يرتادون السينما أن يتناولوا نوع من الوجبات الغريبة والتي قد لا تكون سمعت عنها سابقاً وهو ” كعك السمك ” المصنوع من سمك الباجان ويتم تصنيعه بإستخدام كرات مالحة لذيذة من السمك مغطاة بعجينة خبز ويتم قليها في الزيت وهي من الأطعمة الشائعة هناك ويتم تقديمها غالباً في العديد من دور السينما في البلاد .

أقدام الدجاج | آسيا

يمكنك أن تجد وجبة من أقدام الدجاج شائعة في العديد من الدول مثل الصين و إندونيسيا وستجدها تباع في الطرقات و المسارح ودور السينمات وقد تجد منظرها مثير للإشمئزاز بعض الشئ ولكنها تستخدم في الواقع في مجموعة متنوعة من المأكولات حول العالم وفي أوروبا الشرقية يتم غليها لتدخل في تصنيع نوع معينة من الكيك الهلامي يسمى خولوديتس .

عرق السوس المملح | هولندا

مشهور عن عرق السوس أن من يحبونه يتناولونه كطعام حلو المذاق ولذيذ ولكن الأمر مختلف بعض الشئ لدى الهولنديون فهم يستمتعون بتناوله مملحا ويتم تمليحه بإستخدام كلوريد الأمونيوم وهو ما يكسبها نكهة مختلفة ومميزة ولذعة وشعورمملح في لسانك ويجعل من لا يعرف أنه مملح ينخدع في طعمه .

سوفلاكي | اليونان

لدينا هنا طعام معتاد إلى حد ما وهو يشبه إلى حد كبير الهوت دوج ويتم تقديمه أيضاً في دور السينما في الهواء الطلق ليستمتع المشاهدون بوقتهم هناك ، السوفلاكي هو طعام شائع كذلك في شوارع دولة اليونان وهو من الأطباق الرئيسية بها .

السردين المجفف | اليابان

السردين المجفف أو ” إيواشي سنبي ” هو وجبة خفيفة يابانية يتم تقديمها عادة في دور السينما حيث يتم إعداد السردين عن طريق خبزه في صلصة الصويا و السكر ثم يتم رشها بـ بذور السمسم وعلى ما يبدو أنها ذات طعم لذيذ أيضاً فهو يجمع ما بين النكهة المالحة اللطيفة و الحلوة الجميلة ولكن طبعاً هناك مسحة من مذاق السردين نفسه في الوجبة .

النمل المقلي | كولومبيا

إن الناس يحبون تناول الفشار جداً لأنه مقدد ومالح و مقرمش وطعمه مُرضي جداً ولنفس السبب يحب المواطنون في دولة كولومبيا تناول النمل المقلي ! فهو وجبة خفيفة ومعروفة لديهم بإسم hormiga culona مثل الفول السوداني تماماً ويعتقد بأن لها تأثير على الشهوة الجنسية بحيث أنها تزيد منها ، وهي وجبة خفيفة مثالية لزوار السينما و دور العرض الأخرى .

الحبار المجفف | كوريا الجنوبية

إن دولة كوريا الجنوبية بشكل عام مليئة بأصناف الطعام التي تكون غريبة فعلاً على الغرباء أو السياح أو من يزورونها وطبعاً بما في ذلك واحدة من الوجبات الخفيفة الأكثر شيوعاً هناك وهي الحبار المجفف وهي وجبة خفيفة تشبه الوجبات السريعة والتي تنافس الفشار في دور العرض السينمائي .

لحم الرنة ” الغزال ” المجفف | النرويج

قد تبدو كلمة الغزال غريبة الوقع قليلاً على أذنك عندما تسمعها أو تقرأها ولكن في الحقيقة فإن في دولة النرويج من أشهر الوجبات السينمائية الخفيفة و واحد من الأطعمة الغنية بالدهون و البروتينات العالية وهي اختيارمثالي لزوار مسارح النرويج وخاصة مسرح Norway’s snowmobile drive-in theater. الشهير والذي تم إنشائه من الثلج بالكامل وهو من المعالم التي تشتهر بها النرويج .

المصادر : 1 , 2

تعليقات
Loading...
error: Content is protected !!