أغرب وأجمل 15 سلم فريد من نوعه في العالم

التفاصيل المعمارية الصغيرة في المباني و المنشآت قد تأخذك في تجربة رائعة وجميلة وتجعل الشئ الذي يبدو عادي للغاية وتقليدي ، شئ رائع وغيرمسبوق ومميز فعلاً ومن أهم تلك العناصر المميزة للمباني والتي تجعلك مندهشاً ومستمتعاً في تجولك في المبنى هي السلام سواء كان التصميم الإنشائي أو الهيكلي لها أو اللمسات الفنية أو التلاعب البصري هو ما يجعلها مميزة في المبنى فإن السلالم قد تكون ساحرة للغاية بصورة قد لا تتخيلها ولذلك إليك مجموعة من أجمل تصاميم السلالم الموجودة في العالم بأكمله بتصميماتها المذهلة والفريدة من نوعها وستجعلك تتشوق للصعود طابق بعد طابق لتستكشفها .

1 – مكتبة أكوا ألتا | إيطاليا

لدينا هنا واحد من أروع السلالم الموجودة في القائمة وهو ليس فقط حلم كل محب للقراءة و الكتب ولكن يجب أن تعرف أن السلم الذي ستصعده بداخل مكتبة Libreria Acqua Alta الموجودة في مدينة فينيس بإيطاليا مصنوع بالكامل من الكتب !

2 – السلم المعلق | إيطاليا

لا زلنا في إيطاليا ولكن تلك المرة مع تلك السلالم المعلقة الجميلة والتي تم تصميمها بواسطة Officine Sandrini في إيطاليا وهي تخلق خدعة بصرية تجعلك تظن أنها تطفو في المكان ولكن يجب أن تعلم أنها آمنة تماماً لتستخدمها .

3 – السلم المؤطر | بريطانيا

السلم المؤطر من أهم المعالم في مدينة لندن في المملكة المتحدة ” بريطانيا ” وهو موجود في متحف فيكتوريا و ألبرت في لندن وتم إنشاؤه في عام 2010 وهو يسمى الدرج المؤطر أو ” ذو البرواز ” لأنه وكما ترون يحتوي على حوالي 600 متر من التشكيلات الإطارية التي تم تقطيعها وتلوينها بألوان جميلة بما في ذلك الأوراق الذهبية وترتيبهاً معهاً على الدرج لتخلق هذا الشكل الرائع وهذا الانفجار اللوني الذي يبدأ من بدايته لنهايته الواسعة في الأعلى .

4 – السفينة السياحية MSC Fantasia

هناك باخرة سياحية رائعة تسمى MSC Fantasia ويسمح فيها لمن هم على متنها بالقيام برحلات بحرية مذهلة وسيستمتعوا بشكل الدرج الرائع الموجود في الباخرة فلقد تمت تغطية كل درجة في السلم بما يعادل قيمته حوالي أربعين ألف دولار من كريستال سواروفيسكي .

5 – متحف فيلادلفيا للفنون | أمريكا

أثناء فعاليات مهرجان ” دالي ” والذي أقيم في متحف فيلادلفيا للفنون في ولاية بنسلفانيا الأمريكية تفاجئ الحضور بعمل صورة لوجه الفنان الشهير دالي على السلم وتم وضعها بطريقة تكوينية مدهشة غطت الدرج المؤدي للمدخل الأمامي للمعرض .

6 – سلالم  Guatape | كولومبيا

في الواقع فإن رحلة الصعود عبر تلك السلالم لن تكون ممتعة لمن يخافون من المرتفعات ، حيث تأخذك حوالي 659 درجة سلم متعرجة في الـ Guatape إلى أعلى هذه الصخرة بينما تساعدك المشاهد التي ستراها على طول مدى الـ 360 درجة من حولك على تغيير رأيك في الحياة وستجد أن الأمر يستحق الزيارة عدة مرات وليست مرة واحدة  .

7 – سلالم المسرح الموسيقي | كوريا الجنوبية

إن الأمر مثير فعلاً ويستحق أن تذهب لزيارة ذلك المسرح ، يقع المسرح الموسيقي في مدينة سيول العاصمة في دولة كوريا الجنوبية وستشاهد المزيد لدى زيارتك ، فلقد تم طلاء مجموعة طويلة من الدرج المؤدي إلى الباب الأمامي لتظهر لمن يصعد الدرج صورة سيدة جميلة .