أغرب وأقدم 10 جزر حول العالم لن تصدق انها موجودة

من أجل قضاء عطلة ممتعة، ومليئة بالغموض نقدم إليك مجموعة أغرب وأقدم 10 جزر حول العالم، والتي تحمل الكثير من الأسرار والتي من المؤكد أنك ستتشوق لمعرفة الكثير من المعلومات عنها، والاستمتاع بزيارتها، .

جزيرة جوكي

هى خير دليل على أن الطبيعة تنتصر دائما، حيث كانت الجزيرة في البداية قرية مخصصة لصيد الأسماك ، وعندما تم التخلي عن طبيعتها الأولى، غطت الشوارع  بمساحات خضراء واسعة، لاستعادة حالتها الطبيعية.

شلال تحت الماء وهمى في جزيرة موريشيوس

جزيرة موريشيوس والمعروفة باحتوائها على شلال مياه وهمي موجود تحت الماء! هو ما جعلها بلد استوائية رائعة، فإذا نظرت إليها من أعلى ستبدو لك الجزيرة بأكملها بمظهر خلاب حيث أن رواسب التربة الموجودة بها منحتها المظهر الوهمي “للشلال الموجود تحت الماء”.

جزيرة بوفيت

تم اكتشاف هذه الجزيرة النائية بواسطة القائد الفرنسي جان بابتيست تشارلز بوفيت دي لوزير، وهى تعتبر من الجزر البركانية البعيدة حيث بإمكانك العثور على منطقة الإقامة بها على بعد 2600 كيلو متر.

جزيرة كليبرتون

كليبرتون تعد واحدة من أغرب وأقدم 10 جزر حول العالم فهي إحدى الجزر المرجانية الاستوائية، تأخذ شكل حلقة صغيرة، وتقع على بعد 1000 كيلو متر من الساحل الجنوبي الغربي للمكسيك، وتغطي بالكثير من الأعشاب المرجانية الصلبة، وتحتوي على عدد كبير من الحيوان البحري المعروف باسم “سرطان البحر”.

جزيرة ارنست تالمان

تم اكتشاف هذه الجزيرة الصغيرة القريبة من دولة كوبا بواسطة “ارنست تالمان” وقام بضمها إلى جهورية ألمانيا الديمقراطية إلا أنه منذ سقوط جدار برلين وإتحاد شرق برلين مع غربها لم يتم ذكر هذه الجزيرة في أية وثائق تاريخية، وتم إهمالها نظرا لاعتبارها  أخر جزء متبقي من ألمانيا الشرقية.

جزيرة بالميرا المرجانية

جزيرة بالميرا من أكبر الأماكن المنعزلة تماما على كوكب الأرض فهي تتكون من الشعاب المرجانية، وبها أهم البحيرات الرائعة.

الغابات الكثيفة وطبيعتها البحرية جعلتها تبدو وكأنها قطعة من الجنة، ولكن الاختفاء الغامض لعدد كبير من السفن الموجودة بها أدى إلى تناقل العديد من الخرافات عنها.

جزيرة البركان

اشتقت هذه الجزيرة من أسمها نظرا لوجود بحيرة في قلب هذه الجزيرة تغمرها المياه على فوهة البركان، وتسمى بإسم أخر وهو “بركان تال” وتقع في شمال الفلبين.

جزر الكوريل

يعتقد البعض أن شراء جزيرة هو الأمر الذي لا يتمكن من الحصول عليه سوى الأغنياء، إلا أنه في الحقيقة تعد جزيرة بحر الكورال رخيصة للغاية ويمكن لأي شخص شرائها إلا أنه لا يوجد من يرغب في شرائها بالفعل!

جزيرة سقطري

تبدو هذه الجزيرة من أغرب وأقدم 10 جزر حول العالم، بل وكأنها من كوكب آخر نظرا لأنها تتمتع بجو مختلف تمامًا عن الجزر الموجودة على كوكب الأرض، وقد أشارت بعض الأساطير والخرافات أن هذه الجزيرة تعتبر أحدى حدائق جنة عدن حيث أن الأشجار الموجودة بها فريدة من نوعها ولا يمكن العثور عليها في أي مكان آخر على كوكب الأرض.

منجم ديافيك دياموند

هذه الجزيرة هي منجم هائل للألماس ولهذا يطلق عليها أسم “منجم الماس ديافيك”، ومقرها في شمال كندا، وقد استطاعت إنتاج أكثر من 100 مليون قيراط من الماس في أخر 15 عام مضت


أقرأ ايضاً:

الحقيقة وراء الجزيرة الغامضة التي لا يمرض ولا يموت سكانها

أكثر 10 مناطق نائية في العالم

قد يعجبك ايضا
تعليقات

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

error: Content is protected !!