أخطر 10 أنواع مياه على الأرض

لا توجد عطلة بدون نهر أو  بحيرة، أو بركة أو حتى مساحة صغيرة من الماء؟ ولكن مع الأسف الشديد توجد بعض المسطحات المائية محفوفة بآلاف من المخاطر والتي ربما تكون قاتلة لغير المتمرسين، ومع ذلك فهناك الكثير من الأماكن الرائعة والآمنة إلى حد ما، والخلاصة من جميع ما سبق هو أن هناك الكثير من الدوافع وراء وجود لافتات  ” هذا المكان غير مخصص السباحة”  وهذا سببا كافيا لكي تأخذ حذرك وإذا لم يكن هذا كافيا لكي تتوخى الحذر عند رؤية مسطحات مائية على الطريق فأقرأ هذه المقالة للتعرف على أخطر 10 أنواع مياه على الأرض !

الثقب الأزرق الكبير في بليز

في بليز تؤدي أمواج المد والجزر إلى تحويل الثقب الأزرق إلى دوامة كبيرة تبتلع أي شيء على سطح الماء، وفي نفس الوقت تتحول إلى نافورة يتدفق منها كم هائل من المياه الموجودة تحت الأرض، وعلى الرغم من هذا مازالت هناك رغبة قوية لدى البعض لرؤية هذا المكان العظيم.

وقد أعتمد ضابط البحرية الفرنسية الأسبق ومستكشف البحر الشهير أن الثقب الأزرق الرائع والمخيف يعد واحدا من أفضل الأماكن لممارسة رياضة الغطس على هذا الكوكب.

بئر يعقوب في الولايات المتحدة الأمريكية

بئر يعقوب هو واحدا من المواقع النادرة، والفريدة من نوعها في الولايات المتحدة الأمريكية، ومقره في ولاية تكساس وتحديدا في شمال غرب ويمبرلي، ويصل عمقه إلى 30 قدم تحت الأرض.

وهو من أشهر الآبار المعروفة للسباحة، ومع ذلك يعتبر واحدا من أخطر 10 أنواع مياه على الأرض للغوص على كوكب الأرض حيث يوجد في قاع البئر مداخل لكهوف اختفى بداخلها بعض الأشخاص!

بحيرة ميشيغين في الولايات المتحدة الأمريكية

تعتبر بحيرة ميشيغين واحدة من البحيرات العظمى الأربع في أمريكا الشمالية ، وهي البحيرة الوحيدة الموجودة في الولايات المتحدة، وتفيد التقارير أن بحيرة ميشيغن كانت معروفة بالخطر مثل مثلث برمودا الشهير.

وفوق هذه البحيرة تم تسجيل واحدة من أفظع حوادث الطيران في تاريخ القارة إلى يومنا هذا، ولم يتم العثور على سبب منطقي لتفسير هذه المأساة، علاوة على أن البحيرة بها تيارات مفاجئة تتسبب في موت عشرات الأرواح كل عام.

بحيرة النطرون في تنزانيا

توجد في أروشا وتعتبر واحدة من أكثر البحيرات القلوية الأكثر أمنا في العالم، وهذه