اغنى 10 دول فى العالم

من بين 200 دولة تقريبًا على سطح الأرض  ، هناك دول نامية واخرى متقدمة ويختلف اقتصاد كل منها عن الاخرى وذلك بسبب الناتج المحلى للبلاد .

اليك اغنى 10 دول فى العالم ، و ذلك طبقا لمستندات وأرقام قدمت عام 2018 عن العائد السنوى والتي قدمها صندوق النقد الدولى .
إشترك الأن في قناة الأهم

1- هونج كونج

هونج كونج

هونج كونج من المعروف عنها انها اسهل مكان على كوكب الارض يمكنك تحقيق الارباح والاموال فيه ، وذلك بسبب التجارة فى جوب شرق اسيا ، يوجد بها العديد من الشركات ومقرها الرئيسي هونج كونج  ، يعود زيادة الاستثمار بها الى أن سياستها مريحة للمستثمر وقوانين الضرائب ليبرالية .

تعد هونغ كونغ أغنى عشر دولة في العالم وفقًا للبيانات الصادرة عن صندوق النقد الدولي ومؤشر الناتج المحلي الإجمالي لكل فرد.

2- الإمارات العربية المتحدة

الامارات

الإمارات العربية المتحدة هي مجموعة من سبع إمارات عربية ، لا تزال تحت الحكم الملكى حتى الان ، مع اعتبار دبي واحدة من أكثر الأمارات اكتظاظًا بالسكان

حدث تطور كبير تفخر به الامارات فى الاقتصاد مما بلغ نصيب الفرد من اجمالى الناتج العام الى 68،250 دولارًا ، ويعود التطور الهائل فى اقتصاد الامارات الى وجود النفط بها وجعلها من اغنى الدول فى العالم .

3- الكويت

الكويت

بعد ان انخفض سعر النفط تاثرت بعض الدول وانهار اقتصادها الا ان الكويت ظلت كما هى ، بل وقامت بزيادة النمو الاقتصادى لها فى الاستثمار لمجالات اخرى.

ويبلغ إجمالي الناتج المحلي للفرد في الكويت حوالي 70،000 دولار ، وهناك مخططات لزياده المعدل دائما.

4- ايرلندا

ايرلندا

يتم دعم اقتصاد ايرلندا من قبل الاستثمارات ونمو الاقتصاد ومن خلال معدلات التوظيف القوية وارتفاع المرتبات بها حتى بلغ نصيب الفرد من الانتاج المحلى فى ايرلندا حوالي 72،630 دولارًا.

5- النرويج

النرويج

ليست النرويج واحدة من أسعد الدول في العالم التي تعيش فيها بل هي أيضًا واحدة من أغنى دول العالم ،حيث ان الناتج المحلي الإجمالي للفرد الواحد حوالى 74882 دولار ،

يأتى اقتصاد النرويج من انتاج النفط وتصديرة وقوه التجارة الدولية و البضائع بها .

6- بروناي

بروناى

بلد لم ينسى تراثه الثقافي الغني حتى عند مواكبة التطورات الحديثة في التكنولوجيا والصناعة. بروناي هي ثاني أكثر الدول تطوراً في جنوب شرق آسيا بعد سنغافورة.

يعتمد اقتصادها على النفط والغاز والصادرات والتجارة مع الدول الاخرى وقد تمكنت من الحفاظ على الاقتصاد وزيادة استثمارتها حتى وصل نصيب الفرد  من الناتج المحلى الى 76740 دولار.

7- سويسرا

سويسرا

يبلغ عدد سكان هذه الدولة الصغيرة الواقعة بين جبال الألب أقل من 9 مليون نسمة  ويبلغ نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي أكثر من 80،000 دولار.

وياتى اقتصاد هذه البلد من الصناعة والتجارة الدولية ومن اهم مصادر الدخل القومى بها السياحة.

8- سنغافورة

سنغافورة

ظلت سنغافورة محتفظه بترتيبها ضمن اغنى 10 دول فى العالم حيث بلغ نصيب الفرد من إجمالي الناتج المحلي في سنغافورة حوالي 90،530 دولارًا.

9- لوكسمبورج

لوكسمبورج

يبلغ عدد سكان هذه الدولة الأوروبية الصغيرة 600.000 نسمة و معدل البطالة فيها يصل الى 5٪ من عدد السكان يعتمد اقتصاد لوكسمبورج بشكل أساسي على إنتاج الصلب والخدمات المصرفية الدولية.

يصل نصيب الفرد بها من الناتج المحلي الإجمالي الى 109،190 دولار. والجدير بالذكر ان الغابات تلعب دورا فى زيادة الاقتصاد بها .

1- دولة قطر

قطر

يعتمد اقتصاد قطر فى المقام الأول على بيع الاحتياطيات الضخمة من النفط التي تنعم بها هذه الدولة الصغيرة في الشرق الأوسط.

نصيب الفرد بها من الناتج المحلى الى 124،930 دولارًا  بمعدل بطالة حوالى 0.4٪ لذلك تعتبر قطر من اغنى الدول فى العالم .


أقرأ ايضاً: أغنى 10 أطفال في العالم.. وثرواتهم


شاهد الآن: ماذا يمكن أن تأكل ب 1 دولار حول العالم

إشترك الأن في قناة الأهم

إذا أعجبك الفيديو لا تنسى الأشتراك في قناة الأهم

قد يعجبك ايضا
تعليقات

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

error: Content is protected !!