اغنى 10 دول فى العالم

من بين 200 دولة تقريبًا على سطح الأرض  ، هناك دول نامية واخرى متقدمة ويختلف اقتصاد كل منها عن الاخرى وذلك بسبب الناتج المحلى للبلاد .

اليك اغنى 10 دول فى العالم ، و ذلك طبقا لمستندات وأرقام قدمت عام 2018 عن العائد السنوى والتي قدمها صندوق النقد الدولى .
إشترك الأن في قناة الأهم

1- هونج كونج

هونج كونج

هونج كونج من المعروف عنها انها اسهل مكان على كوكب الارض يمكنك تحقيق الارباح والاموال فيه ، وذلك بسبب التجارة فى جوب شرق اسيا ، يوجد بها العديد من الشركات ومقرها الرئيسي هونج كونج  ، يعود زيادة الاستثمار بها الى أن سياستها مريحة للمستثمر وقوانين الضرائب ليبرالية .

تعد هونغ كونغ أغنى عشر دولة في العالم وفقًا للبيانات الصادرة عن صندوق النقد الدولي ومؤشر الناتج المحلي الإجمالي لكل فرد.

2- الإمارات العربية المتحدة

الامارات

الإمارات العربية المتحدة هي مجموعة من سبع إمارات عربية ، لا تزال تحت الحكم الملكى حتى الان ، مع اعتبار دبي واحدة من أكثر الأمارات اكتظاظًا بالسكان

حدث تطور كبير تفخر به الامارات فى الاقتصاد مما بلغ نصيب الفرد من اجمالى الناتج العام الى 68،250 دولارًا ، ويعود التطور الهائل فى اقتصاد الامارات الى وجود النفط بها وجعلها من اغنى الدول فى العالم .

3- الكويت

الكويت

بعد ان انخفض سعر النفط تاثرت بعض الدول وانهار اقتصادها الا ان الكويت ظلت كما هى ، بل وقامت بزيادة النمو الاقتصادى لها فى الاستثمار لمجالات اخرى.

ويبلغ إجمالي الناتج المحلي للفرد في الكويت حوالي 70،000 دولار ، وهناك مخططات لزياده المعدل دائما.

4- ايرلندا

ايرلندا

يتم دعم اقتصاد ايرلندا من قبل الاستثمارات ونمو الاقتصاد ومن خلال معدلات التوظيف القوية وارتفاع المرتبات بها حتى بلغ نصيب الفرد من الانتاج المحلى فى ايرلندا حوالي 72،630 دولارًا.