10حقائق لا تعرفها عن الأناناس

من المعروف جيدا ان الفاكهة فى اى من اشكالها فهى جيدة للصحة العامة للانسان كما انها تمده بالكثير من السكريات والفيتامينات التى يحتاجها الجسم دون الحاجه الى تعاطى الادوية .

وتختلف مواسم الفاكهة وزراعتها حسب المناخ السائد فى البلاد وتختلف من بلد الى اخرى ، ومن اهم هذه الفواكه هى فاكهة الأناناس المذهلة التى تستمتع بها فى اى وقت ولهذا سوف تتعرف الآن على بعض من اسرارها.

 – حجمها كبير جدا

حجم ثمرة الاناناس الطبيعي الذي تحضرة او اعتدت على رؤيته يمكن أن يكون اكبر من ذلك حسب ما قدمته موسوعة جينيس العالمية انه قام مزارع بزراعة الاناناس ووصل حجم الفاكهة الى 8.06 كيلو جرام وهو من غير الطبيعى فى هذا الوقت.

ولكن اثبتت بعدها عدة دراسات ان هذا يحدث بسبب الظروف البيئية المحيطة .

  –  الأناناس رمز الموضة والتمدن

مازال ينظر الى الأناناس على انه ثمرة غريبة فى بعض البلدان الا انها انتشرت فى بعض البلدان بصورة سريعة عندما تم اكتشافها لاول مره واحضارها الى اوروبا .

مما جعل بعض الاجانب يستخدموه كرمز للتحضر والتقدم واستخداامة من مقومات الموضة فى القرن الثامن عشر وكان يقاس عن طريقها مدى تحضر وتمدن البلدان والسكان فى هذا الوقت.

 –  الاناناس رمز دولي

ربما بعد استخدامهم كملحق للحفلات في إنجلترا القديمة ، أصبح الأناناس منذ ذلك الحين رمزا دوليا. عادة ما يعني وجود أناناس أو رمز أناناس في المنزل أنك ستستقبل استقبالًا حارًا هناك. سيأخذ الضيوف الأناناس أيضًا إلى الشخص الذي يزورونه في بعض البلدان كهدية لإظهار امتنانهم لأي ضيافة تم منحها. يبدو أن الأناناس يرتبط بالشمس ، والصحة والخير وراء هذا.

 – أول استخدام للكلمة يعود إلى 1398

والغريب فى الامر ان كلمة ( اناناس ) كانت تطلق على مخروط الصنوبر ولكن بعد اكتشاف الأناناس تغير اسم مخروط الصنوبر وكان لاسم الأناناس تاريخ قبل اكتشافة .

– اكتشف المستكشف الشهير كولومبوس

كولومبوس المعروف بغزواته بين امريكا الشمالية والجنوبية يعتبر من مكتشفي الأناناس رغم ان فى هذا الوقت كان الأنااس متشر فى امريكا الجنوبية الا انه زاد من شهرته بين البلدان وعاد الأنااس الى اسبانيا مع كريستوفر واصبح اكثر شعبية فى عام 1493.

 – منشأها الاصلي هو البرازيل

بدا ظهور الأناناس فى البرازيل وباراجوى كان فى هذا الوقت يعد الفاكهة الرسمية للقارة . ومن المعتقد ان السكان الاصليين للبرازيل هم اول من بدأ زراعتها ونشرها بين البلدان .

–  انتشار الأناناس فى العالم

على الرغم ان البرازيل هى الموطن الاصلي له الا ان زراعته انتشرت فى البلدان وخاصة جنوب شرق اسيا وذلك بسبب الظروف الحارة والرطبة فى هذه البلدان ويتم الان تصدير الأناناس الى جميع بلدان العالم

–  نبات دائم

 الأناناس هو نبات عشبي معمر يمكن أن يصل طوله إلى 1.5 متر أو أكبر. قد يستغرق الأمر ما يصل إلى 3 سنوات حتى ينضج نبات الأناناس بدرجة كافية

فقط كن حذرا أن الأناناس غير الناضج ليس صالحا للأكل ويمكن أن يسبب آلام في المعدة.

– تحتوى على الزهور المذهلة

كثير من الناس لا يعرفون مدى جمال أزهار نبات الأناناس. أنها تنتج الزهور المذهلة  والأفضل من ذلك ، أن كل صنف له زهور مختلفة ، هناك العديد من الألوان الزاهية التي يمكن أن تأتي عليها زهرة نبات الأناناس. عند زراعة الفاكهة ، يمكن أن تحتوي النباتات على ما يصل إلى 200 زهرة .

 – الاناناس يعتبر من المشروبات الرائعة


بالإضافة إلى شرائح الأنناس اللذيذة ، فإن الأناناس معروف بالعصير الرائع الذي يقدمونه.  على الرغم من أنه يمكن الاستمتاع بها بمفردها ، إلا أن العديد من الكوكتيلات حول العالم تستخدمها لإعطاء نكهة غريبة. ربما الأكثر شهرة هو Pina Colada الذي يتكون من عصير الأناناس مع جوز الهند إلى تأثير كبير. بالإضافة إلى بعض المشروبات ، يتم استخدام الأناناس أيضًا في الطهي للحصول على المذاق الحلو الذي يقدمه للطعام. لذلك ، ويساعد الاناناس على الاسترخاء .

قد يعجبك ايضا
تعليقات

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

error: Content is protected !!