12 حقيقة مذهلة لا تعرفها عن أيسلندا

تسمى ايسلندا  ب ( أرض الجليد والنار ) وذلك لانها تجمع بين البرد القاسي والبراكين الملتهبة ويوجد 12 حقيقة مذهلة لا تعرفها عن ايسلندا تعرف عليها الآن

1- لا يوجد بها بعوض

بعوض

من المدهش ان البعوض يتاكثر فى الأماكن الجليدية مثل القارة القطبية والظروف المناخية المشابهة لايسلندا ، ولكن الغريب انه لا يتكاثر فى ايسلندا عن غيرها من الدول .

من الممكن ان يحدث هذا بسبب ا البعوض يضع بيضه فى الشتاء ويفقس عند الربيع ولا يمكن ابدا ان يأتى الربيع الى ايسلندا بسهولة .

2- لديها اكبر عدد من مستخدمى الانترنت فى العالم

فى عام 2000 كان 89 % من سكان ايسلندا يستطيعون الدخول الى الانترنت وبحلول عام 2016 اصبح 100 % من سكاها يدخلون ويستخدمون الانترنت ، وهذه النسبة تعتبر اكبر نسبة فى العالم .

حتى وان قورنت بالولايات المتحدة الامريكية والجدير بالذكر انها حتى لا تقترب من ايسلندا فى النسبة ، الا تعتقد ان ايسلندا اصبحت الآن أرض الجليد والنار والانترنت ؟

3- يؤمنون بوجود الجن

الجن موجود ويؤمن به معظم الاناس والاديان الا ان مواطنى ايسلندا يتمسكون بايماهم الجم بالجن ، حتى انهم يتابعون قصص غريبة ومؤذية ع الجن بل ويعتبرون هذه القصص مقياسا لحياتهم اليومية .

وفقا للاساطير فى ايسلندا يعيش الجن فى المناطق الصخرية والجبال ويمتلك الجن قوى سحرية ، يسردون القصص لبعضهم البعض لزيادة الايمان كما انهم يعتبرون الموسيقى جزء من كونك تؤمن بالجن وتحاول ان تكون مسالما معه .

4- الممثل الكوميدي الذي أصبح رئيس بلدية ريكيافيك

اسس الممثل الكوميدى جون غنار حزب سياسى ، وقام بالترشح للانتخابات فى بلدة ريكيافيك وقال عبر حملته الانتخابية انه لن ينفذ اى وعد من وعوده بعد الفوز بالمنصب والغريب ان حملته الانتخابية استولت على قلوب المواطنين بل وانه فاز فى هذه الانتخابات وظل يحكم البلاد لمدة 4 سنوات وبعدها تم تفكك الحزب وقال ان هذا الحزب لم يكن سياسي فى الاساس .

5- تم تشكيل أول برلمان ل أوروبا في أيسلندا

أقدم برلمان في العالم ينتمي إلى أرض الجليد والنار ( ايسلندا ) . تم عقده فى ريكيافيك في عام 930 م. اجتمع فيه أقوى قادة البلاد لمناقشة خططهم وتحقيق العدالة لأي شخص يحتاج إليها.

عقدت الجمعية هناك كل عام حتى سقطت البلاد تحت حكم الدنمارك ، عادت المحكمه العليا الى عقد جلسات منتظمة لدعم العدالة فى المجتمع الايسلندى .

6- لا توجد غابات طبيعية في أيسلندا

على الرغم من أن البلاد لديها مناخات شديدة التقلب ، إلا أن أيسلندا هي واحدة من أكثر البلدان التي تم ازالة الغابات منها في العالم.حدث ذلك بسبب  الفايكنج الذين جعلو أيسلندا منزلهم ، قاموا بقطع كل الغابات بها

انخفض عدد الغابات الى 1 % من اصل 25 % وذلك فى القرن التاسع الميلادى .

7- الأسماء مهمة جدا في أيسلندا

لا يوجد اسم اجداد وعائلات فى ايسلندا يتكون اسمك فقط من الاسم الاول واسم الوالد ، وتختلف فى ذلك كثيرا مع الدول الاخرى التى تعتبر اسم عائلتك مهم لمعرفة هويتك لذلك وضعت ايسلندا عذة قوانين واسماء يمكن للمرء الاختيار منها وذلك للحفاظ على هوية وثقافة البلاد .

8- هي واحدة من أكثر البلدان الصديقة للبيئة في العالم

تتولد الطاقة الكهربائية عن طريق البراكين النشطة الموجودة على الارض وتولد الطاقة الكهربائية للبلد باكملها وتستخدم الطاقة المائية لخفض التكاليف والتلوث .

كما ان هذا يساعد على قله استخدام الوقود يستخدمه حوالى 60 % من عدد السكان فى ايسلندا ، يتم تسخين البيوت عن طريق البراكين الساخنه وتستفاد المنازل من المياة الساخنة التى يتم ضخها تحت المنازل .

9- الاستفادة من شمس أيسلندا منتصف الليل

تحدث ظاهرة طبيعية تسمى شمس منتصف الليل خلال أشهر الصيف.  تستمر لبضعة أيام كل عام ، تكون الشمس فى هذه الظاهرة مرئية طوال اليوم. تحدث هذه الظاهرة لاكثر من بلد تستمر الشمس ساطعة طوال اليوم .

قرر مواطنى ايسلندا من الاستفادة بهذه الظاهرة عن طريق لعب الجولف والانتعاش من اشعه الشمس طوال اليوم .

10- اللغة الأيسلندية تبقى مرتبطة بجذورها في الشمال

جاءت اللغة الأيسلندية من اللغة الإسكندنافية القديمة ، بينما تطورت اللغات النوردية الأخرى على مر السنين ، لا تزال الأيسلندية تحتفظ بنفس قواعد اللغة والمفردات مثل لغتها القديمة.

ابتكرت أيسلندا مفردات تستند إلى جذورها في الشمال بهدف الحفاظ على تاريخها وثقافتها الغنية .

11- لديها أكثر كتب في العالم

هم شعب محب للكتب والقراءه والقصص لذلك يوجد اكبر  عدد من الكتب المكتوبة والمنشورة فى العالم لدى كل فرد من افراد الدولة عن اى دولة اخرى ،  يقوم واحد من بين كل عشرة مواطنين فى العالم بنشر كتاب .

على الرغم من ان ايسلندا بلد بيها الكثير من المناطق الخلابة الطبيعية الا ان نشر الكتب  وقراءتها يساعد على الاستمتاع اكثر .

12- تطبيق لمعرفة اذا كنت سترتبط باحد اقاربك ام لا 

لماذا تحتاج إلى تطبيق لإخبارك بعدم التواصل مع أقربائك؟ رغم أن هذا قد يتنافى مع بعض الدول الاخرى ، الا ان الهدف من هذا التطبيق فى ايسلندا يختلف عن غيره من البلاد ,وهو ان ايسلندا عاشت معزولة بعدد سكان قليل جدا لفترة كبيرة فأصبح السكان يتقاسمون نفس الاسلاف والاهل لذلك تم عمل تطبيق لمعرفة اقاربك والبعد عن سفاح المحارم .

قد يعجبك ايضا