لغز الابواب المغلقة التي لم تفتح ابدا

دائما ما تجد أشياء غريبة وعجيبة كلما بحثت أكثر وتجولت حول العالم ، الاكثر غرابة هو ما تجده في الاماكن وخاصة الابواب الكبيرة التي تتميز بمظهر يجذب عينيك لتتعمق داخله  ، ومع ذلك هناك أبواب لا يمكن فتحها ابدا ولن يتم فتحها فى المستقبل وستظل لغزا غامضا يحير الجميع ، اذا كنت غير متأكد  تعرف معنا على أكتر 5 ابواب مغلقة من المستحيل فتحها والجدير بالذكر انها ربما تظل مغلقة للابد

5- الغرفة المغلقة داخل تاج محل

تاج محل

تاج محل يعتبر من أعظم القصور التي شيدت في العالم ، فى عام 1631 قام الإمبراطور المغولي شاه جاهان بدأ العمل في بناء هذا المعبد حتى يجعله نصبا تذكاريا وضريحا لزوجته ومحبوبته ممتاز محل ، من المعروف عن هذا المعبد انه من مناطق الجذب السياحي داخل الهند ، بحسب الاحصائيات يصل زوار هذا المعبد الى 8 مليون زائر سنويا يتجولون في المعبد الا ان هناك ابواب لا يمكن المرور داخلها .

يعتقد ان هناك 1,089 غرفة  أسفل المنطقة الرخامية المغلقة هناك ولا يمكن لاحد فتح هذه الابواب ابدا

ما هو المخفي وراء هذه الابواب ؟ سؤال من الممكن انك طرحته على نفسك اليك ردود بعض العلماء والباحثين

هناك نظرية لبعض العلماء تؤمن بأن المعبد قد بنى على استعجال حيث انه بنى فى 22 عام فقط فلم بتم بناء هذه الغرف وتزينها مثل الغرف الاخرى لذلك  تم اخفائها

ولمعارضي هذه النظرية رد اخر يعتقد بان ممتاز محل قد تم دفنها داخل هذه الغرف لكى تكون على مقربة من زوجها الامبراطور شاه جاهان  لتظل روحها بجانبه حتى فى الموت وهذا ما لم يتوافق مع تعاليم الاسلام  .

ويعتقد البعض ايضا ان روح ممتاز محل تدب فى هذه الغرف وليست مجرد جسد فقط وهناك شك في ان هذا المعبد لم يكن من اجل حب الامبراطور لزوجته  ممتاز محل حيث انه كان يمتلك الاف النساء ومعروف عنه العنف الجنسي

هل تعتقد ان وراء هذا الباب تكمن روح ممتاز محل ام ان هناك ارواح ضحايا الشاه ؟

4- الأبواب المغلقة الغامضة – سر معبد بادمانابهاسوامي

معبد

على الرغم من ان معبد تاج محل هو الاشهر في الهند الا ان هناك معبد بادمانابهاسوامي يشتهر ايضا بأبوابه المغلقة التي لم تفتح ابدا .

تم بناء هذا المعبد للإله الهندوسي فيشن فى القرن السادس ، يشتهر هذا المعبد بكثره كنوزه الثمينه التى كانت تدار فيما بعد ع طريق العائلة الملكية حتى عام 2011 تم تجريدهم من الادارة بسبب سوء حفاظهم على الكنوز استولت لجنه على المعبد وعند دخوله وجدت 6 مناطق مغلقة بأبواب من حديد دون مفتاح او مفصلات او فتحات يمكن فتحها منها ولم يكن من السهل الا ان اللجنة قامت بفتح (5) منها فى النهاية وتبقي واحده مغلقة وهى الغرفة الغامضة (B)

الغرفة الغامضة  (B) لم يتم تسجيلها فى أي من سجلات المعبد وهناك العديد من النظريات التى كتبت عنها منها أن الغرفة مرتبطة بطريقة ما بأرض المحيط ، وسوف يؤدي فتحها إلى فيضان هائل .

يعتقد البعض أن عائلة ترافانكور الملكية أغلقت الباب بتهجئة يلقيها المسؤولون الدينيون من أديان عديدة وأن الكاهن الأكبر فقط هو الذي يستطيع فتحها دون إحداث كارثة.

الجدير بالذكر ان من حاول فتح ابواب هذه الغرفة اما ان يصبه المرض او الموت مثلما حاول سوندر راجان فتحها وتوفى بعدها لسبب غير مفهوم.

هل هذه الابواب تلقي بلعنتها على كل من حاول فتحها ؟

 

3- الأبواب المغلقة الغامضة – تحت ضريح الامبراطور الاول كين

الصين

في عام 1974 ، قام خمسة أشقاء بحفر بئر في الصين بواحدة من أعظم الاكتشافات الأثرية في التاريخ. عثر الأخوان على شظايا من الطين أدت إلى اكتشاف مقبرة ضخمة تحت الأرض.

تعود هذه المقبرة الى( تشين شي هوانغ ) لم يعلموا أن اكتشافهم سيكون الخطوة الأولى لإيجاد واحد من أكثر الأبواب المقفلة غموضًا في العالم.

عبارة عن مقبرة ضخمه استغرقت عدة سنوات ليتم اكتشاف مجموعة شهيرة تضم أكثر من 7000 تمثال من الطين والمحاربين والخيول التي أقيمت لحماية قبر الإمبراطور.

ولكن لم يسعد الاخوان كثيرا بهذه الاكتشاف فقد باءت حياتهم بالفشل وانتشار الفقر بينهم والمرض حتى ان احد الاخوه  قام بشنق نفسه  وتوفى الاخرون اثر الامراض والفقر .

لم يتم حفر القبر مرة اخرى حتى الان ويعتقد البعض ان هذه لعنه وسوف تصيب كل من يحاول فتح القبر

ولا ندري ماذا ينتظر خلف هذه الابواب ؟

 

2- قاعة التسجيلات أسفل تمثال أبو الهول بالجيزة

ابو الهول

من اعظم الاثار المصرية أبو الهول بالجيزة الذى تم نحته بالحجر الجيري على جسم اسد ووجه انسان  هل تعتقد ان هذه العمل الضخم لا يحتوى على ابواب غامضة ؟

يعتقد الكثير من العلماء ان مصر القديمة قامت بوضع مبنى للسجلات اسفل رمال مصر حتى يعرف منه المصريون كيف تم بناء مثل هذه الاثار العميقة والكبيرة.

عرف علماء الآثار منذ فترة طويلة أن هناك كهوف تحت تمثال أبو الهول ، لكن الحكومة المصرية لم تسمح حتى الآن بأي أعمال حفر أو بحث إضافية في الكهوف. ما هي هذه الكهوف الاختباء؟ هل يمكن أن تكون المعرفة المفقودة لمصر القديمة؟

يفترض البعض أن الكهوف كانت موطنًا لسباق قديم من الكائنات الذكية التي تختلف اختلافًا واضحًا عن الإنسانية. يعتقد البعض أنهم كانوا أجانب. يعتقد البعض أنهم أطلنطيون. يعتقد البعض أنهم كانوا شيئا آخر تماما.

مهما كانت هذه الكائنات ، يعتقد الكثيرون أن وطنهم يجب أن يظل بلا إزعاج. من يدري ما الشرور التي تركوها وراءهم؟ من يعرف إذا ما غادروا على الإطلاق؟

1- غرفة رقم 873 بفندق (Banff Springs) فى البرتا – كندا  

غرفة

الغموض والابواب المغلقة لا تقتصر فقط على المعابد والاثار بل انها امتدت ايضا الى الفنادق مثلما حدث فى هذا الفندق الموجود في البرتا .

اذا ذهبت يوما الى هذه الفندق  ستجد انه لا وجود لغرفة رقم 873  ولا وجود  لباب يحمل هذا الرقم اذا قمت بالطرق على الجدار الموجود مكان هذا الباب ستعرف انه مجوف من الداخل .

هذه الغرفة كان يحدث بها اشياء ملعونة لا يمكن فهمها ابدا  ، فمثلا ذهب يوما رجلا وزوجته وابنته في رحله الى هناك والسعادة العارمة  تبدو عليهم جميعا وفى الليل جن جنون هذا الرجل وقتل زوجته وابنته ومن ثم قتل نفسه من هذا الوقت كل من يدخل الى هذه الغرفة يجن جنونه او يسمع اصوات غريبة بداخلها قرر الفندق تغيير الغرفة واعادت بنائها ولكن هيهات اصبحت ملعونه لا محالة كل من يدخلها يسمع ويرى دماء على الحوائط واصوات غير مفهومه لذلك قرر الفندق غلقها الى الابد وباباها ما زال مغلق ومخفى تماما.

كتبت / آيه طاحون 

تعليقات