لغز الابواب المغلقة التي لم تفتح ابدا

دائما ما تجد أشياء غريبة وعجيبة كلما بحثت أكثر وتجولت حول العالم ، الاكثر غرابة هو ما تجده في الاماكن وخاصة الابواب الكبيرة التي تتميز بمظهر يجذب عينيك لتتعمق داخله  ، ومع ذلك هناك أبواب لا يمكن فتحها ابدا ولن يتم فتحها فى المستقبل وستظل لغزا غامضا يحير الجميع ، اذا كنت غير متأكد  تعرف معنا على أكتر 5 ابواب مغلقة من المستحيل فتحها والجدير بالذكر انها ربما تظل مغلقة للابد

5- الغرفة المغلقة داخل تاج محل

تاج محل

تاج محل يعتبر من أعظم القصور التي شيدت في العالم ، فى عام 1631 قام الإمبراطور المغولي شاه جاهان بدأ العمل في بناء هذا المعبد حتى يجعله نصبا تذكاريا وضريحا لزوجته ومحبوبته ممتاز محل ، من المعروف عن هذا المعبد انه من مناطق الجذب السياحي داخل الهند ، بحسب الاحصائيات يصل زوار هذا المعبد الى 8 مليون زائر سنويا يتجولون في المعبد الا ان هناك ابواب لا يمكن المرور داخلها .

يعتقد ان هناك 1,089 غرفة  أسفل المنطقة الرخامية المغلقة هناك ولا يمكن لاحد فتح هذه الابواب ابدا

ما هو المخفي وراء هذه الابواب ؟ سؤال من الممكن انك طرحته على نفسك اليك ردود بعض العلماء والباحثين

هناك نظرية لبعض العلماء تؤمن بأن المعبد قد بنى على استعجال حيث انه بنى فى 22 عام فقط فلم بتم بناء هذه الغرف وتزينها مثل الغرف الاخرى لذلك  تم اخفائها

ولمعارضي هذه النظرية رد اخر يعتقد بان ممتاز محل قد تم دفنها داخل هذه الغرف لكى تكون على مقربة من زوجها الامبراطور شاه جاهان  لتظل روحها بجانبه حتى فى الموت وهذا ما لم يتوافق مع تعاليم الاسلام  .

ويعتقد البعض ايضا ان روح ممتاز محل تدب فى هذه الغرف وليست مجرد جسد فقط وهناك شك في ان هذا المعبد لم يكن من اجل حب الامبراطور لزوجته  ممتاز محل حيث انه كان يمتلك الاف النساء ومعروف عنه العنف الجنسي

هل تعتقد ان وراء هذا الباب تكمن روح ممتاز محل ام ان هناك ارواح ضحايا الشاه ؟

4- الأبواب المغلقة الغامضة – سر معبد بادمانابهاسوامي

معبد

على الرغم من ان معبد تاج محل هو الاشهر في الهند الا ان هناك معبد بادمانابهاسوامي يشتهر ايضا بأبوابه المغلقة التي لم تفتح ابدا .

تم بناء هذا المعبد للإله الهندوسي فيشن فى القرن السادس ، يشتهر هذا المعبد بكثره كنوزه الثمينه التى كانت تدار فيما بعد ع طريق العائلة الملكية حتى عام 2011 تم تجريدهم من الادارة بسبب سوء حفاظهم على الكنوز استولت لجنه على المعبد وعند دخوله وجدت 6 مناطق مغلقة بأبواب من حديد دون مفتاح او مفصلات او فتحات يمكن فتحها منها ولم يكن من السهل الا ان اللجنة قامت بفتح (5) منها فى النهاية وتبقي واحده مغلقة وهى الغرفة الغامضة (B)

الغرفة الغامضة  (B) لم يتم تسجيلها فى أي من سجلات المعبد وهناك العديد من النظريات التى كتبت عنها منها أن الغرفة مرتبطة بطريقة ما بأرض المحيط ، وسوف يؤدي فتحها إلى فيضان هائل .

يعتقد البعض أن عائلة ترافانكور الملكية أغلقت الباب بتهجئة يلقيها المسؤولون الدينيون من أديان عديدة وأن الكاهن الأكبر فقط هو الذي يستطيع فتحها دون إحداث كارثة.

الجدير بالذكر ان من حاول فتح ابواب هذه الغرفة اما ان يصبه المرض او الموت مثلما حاول سوندر راجان فتحها وتوفى بعدها لسبب غير مفهوم.

هل هذه الابواب تلقي بلعنتها على كل من حاول فتحها ؟

 

3- الأبواب المغلقة الغامضة – تحت ضريح الامبراطور الاول كين

الصين

في عام 1974 ، قام خمسة أشقاء بحفر بئر في الصين بواحدة من أعظم الاكتشافات الأثرية في التاريخ. عثر الأخوان على شظايا من الطين أدت إلى اكتشاف مقبرة ضخمة تحت الأرض.

تعود هذه المقبرة الى( تشين شي هوانغ ) لم يعلموا أن اكتشافهم سيكون الخطوة الأولى لإيجاد واحد من أكثر الأبواب المقفلة غموضًا في العالم.

عبارة عن مقبرة ضخمه استغرقت عدة سنوات ليتم اكتشاف مجموعة شهيرة تضم أكثر من 7000 تمثال من الطين والمحاربين والخيول التي أقيمت لحماية قبر الإمبراطور.

ولكن لم يسعد الاخوان كثيرا بهذه الاكتشاف فقد باءت حياتهم بالفشل وانتشار الفقر بينهم والمرض حتى