10 حقائق صادمة لا تعرفها عن سباق الفضاء

قررت الدول ان تتسابق فى الصعود للفضاء حتى يتم اكتشافه فانضمت الولايات المتحدة والاتحاد السوفيتى الى السباق وسميت بالحرب الباردة ومن المعروف ان الولايات المتحدة هى من فازت بهذا السباق حيث ان أول من وصل الى القمر هو نيل ارمسترونج وذلك بسبب تقنيات عالية واجهزه كانت حديثة فى هذا الوقت ولكن هناك دائما حقائق لا نعرفها ولذلك سوف نعرض عليك الان اسرار جديدة عن سباق الفضاء

1- انضمت زامبيا إلى سباق الفضاء

زامبيا

في عام 1964 ، انضمت زامبيا  إلى سباق الفضاء وخططت لهبوط رجل على سطح القمر قبل الولايات المتحدة أو الاتحاد السوفيتي , كان برنامج الفضاء الزامبي هو المشروع الخاص لإدوارد موكوكا نكولوسو ، وهو مدرس ومؤسس الأكاديمية الوطنية للعلوم وأبحاث الفضاء والفلسفة في زامبيا. جندت موكاكا اثني عشر من رواد الفضاء المحتملين بمن فيهم فتاة تبلغ من العمر 16 عامًا . افتقر ” Mukuka ” التمويل لمشروع الفضاء.

لم تكن الحكومة الزامبية مهتمة بتمويل المشروع ، وتجاهلت الأمم المتحدة والولايات المتحدة والاتحاد السوفياتي وإسرائيل طلبات تمويله ,ومع ذلك استمر في تدريب الرواد.

انهار برنامج الفضاء عندما بدأ المتدربون في طلب المال. كما أصيب اثنان في حالة سكر ولم يعودوا أبدًا للتدريب. انضم ثالث إلى فرقة تمثيلية والفتاة الوحيدة في الفريق تزوجة وحملت و انتهى البرنامج أخيرًا .

2- كيف تنطق وتكتب “رواد الفضاء”

رائد فضاء

كانت الولايات المتحدة والسوفييت من المنافسين الشرسين لدرجة أنهم لم يتمكنوا من الاتفاق على اسم واحد للمسافرين إلى الفضاء استقرت الولايات المتحدة على (“بحار النجوم”) بينما فضل السوفييت  (“بحار الكون”)  كما توصلت الصين إلى اسم لروادها عندما بدأت في إرسال البشر إلى الفضاء وهو (“الملاح الملاحي”).

ومع ذلك ، فإن رائد الفضاء (“بحار الفضاء”) هو أكثر شيوعًا لأنه ينتهي بـ “naut” وأسهل نطقه