أغرب مباني قام بتشيدها المليونيرين غريبو الأطوار

نستعرض في هذا المقال 10 مباني غريبة شيدت من قبل المليونيرات غريبى الأطوار ، والمبانى التى اصبحت مناطق للجذب السياحى .

1-كنيسة الدجاج العملاقة

اذا ذهبت يوما الى اندونيسيا اول ماعليك زيارته هو كنيسة الدجاج التى بناها رجل غريب الاطوار ، على شكل دجاجة عملاقة فى عمق الغابات الاندونيسية .

اعتقد البعض ان هذا المبنى كنيسة للعبادة الا ان دانيال ألمسجا قال ان المكان ليس كنيسة للعبادة ولا على شكل الدجاجة وذكر انه كان يعمل فى جاكرتا م جاءته رسالة إلهية لبناء غرفة للصلاه على شكل حمامة ، قام بعدها بشراء قطعة من الأرض وسدد سعرها على 4 سنوات وام ببناء هذا المشروع بقيمة قدرها مليونى روبية .

انتهى المشروع فى عام 1994 ولم يكن قد اكتملت كل ديكوراته من الداخل كان فى بداياته مكان لإعادة تأهيل الأطفال المعاقين ومدمنى المخدرات .

الآن أصبح مكان للسياحة فى اندونسيا تاتية الزوار من كل مكان والغريب أن الأفراح تقام حولة ويشعر الناس بالسعاده هناك .

2- جبلا فوق برج يصل الى 26 طابق

قام الطبيب تشانج بى تشينج المليونير ببناء جبل فوق مبنى يتكون من 26 طابق فى الصين ،استغرق بناء هذا الجبل ست سنوات يتكون هذا الجبل الخاص من الصخور والعشب والأشجار .

كان بمثابة قطعة فريدة من نوعها تقع وسط الحضارة والتقدم ولكنها لم تدم طويلا بسبب عدم موافقة الجيران وتقديم العديد من الشكاوى للحى ، حتى وافقت الحكومة على الغاء هذا الجزء واصدار الأوامر بهدمه .

3- جزيرة القراصنة

تم بناء هذه الجزيرة من رجل مليونير ولكنه غير معروف أسمه حتى الآن ، وكل المعروف عنه ان عمره أقل من ال 40 عام ، تم بناءها فى مزرعة ريفية انجليزية .

تقع فى وسط البحيرة وتحتوى على حانة ورصيف للقوارب وشلال وشاطئ ، حتى انها تحتوى على سرير للقرصان كما انها تشمل مناظر طبيعية .

مساحة هذه الجزيرة تصل الى 60 فدانا تم الإنتهاء من بناءها فى عام 2011 ، يبدو أن المالك يحب العيش داخل قصص القراصنة ويستعد للعيش معهم حتى انه احضر ملابس القراصنة

4- سبع قصور خرافية على الطراز الأوروبي

قام مليونير صينى بالتخطيط لبناء 100 قلعة خيالية متخذ ميونج الاوروبية كمرجع له فى اختيار التصميمات ، تم العمل على سبعة قصور فى مسقط رأسة بالصين وجارى العمل على تصميمات القلاع والقصور الأخرى .

يدعى هذا المليونير تشونغهوا وصرح بأنه كان فى بدداية اللأمر فقيرا جدا ويعمل فى حفر الخنادق الى انه اتجه الى الصناعة وقام ببناء مصانع أطعمة تقوم بصناعة كعك الخبز .

كلفت هذه القلاع السبع ما يقرب من 100 مليون يوان صينى ، واستعان بأكبر الصممين والمهندين فى العالم ، أصبحت هذه القلاع اليوم فخرا للسياحة فى الصين .

 5- سياج مائي حول القصر

فى تركيا قصر كبير وجميل حوله سياج قرر المليونير محمد على غوشيكو باستبدال هذا الساج المعدنى بأخر مائى يحمل بداخله الأسماك .

فى عام 20055 تم عمل السياج المائي طوله يصل الى 50 مترا يحتوى على مئات الأنواع من الأسماك والأخطبوط كان بناء هذا السياج الشفاف سهل جدا ولكن الأصعب هو ربط هذا السور ببحر ايجه الذى يقترب منه بحوالى 400 متر وذلك لتغيير الماء باستمرار ليعيش فيها الأسماك بسلام .

تكلفت هذه العملية حوالى 40000 الف ليرة تركية ، أصبح هذا الياج بمابة مزار سياحى للبلاد يقول أن رؤية الناسسس يقفون أمام منزلة لشئ عظيم جدا

للمحافظة على تلك الإنجازات وعدم تعرضها للسرقة او الكس تم عمل 17 كاميرا للمراقبة .

6- أكبر منزل للأحذية بالعالم

المليونير ماهلون هينز كان صاحب أكبر سلسة محلات للأحذية فى العالم بولاية بنسلفانيا حي كان يمتلك 40 متجرا ، قام ببناء أكبر منزل على شكل حذاء وكان هذا بمابة إعلان عن عمله .

تم بناء هذا المنزل على الطريق السريع يحتوى هذا المنزل على كلب يشبة الحذاء ، قام المهندس المعمارى سسلم هينز بتصميمة وبناءه فى عام 1948 وبالطبع أصبح الآن من أماكن الجذب الساحى التى تحب أن تراها .

7- المليونير الذى يبيع منزله القصصي

قام المليونير كريستوفر مارك ببيع قلعته التى بدأ فى تصميمها عام 2001 وانتهى منها فى 2008 ، تم بيعه مقابل 45 مليون دولار .

يقع هذا المنزل على مساحة تصل الى 35000 قدم وبرج مائي وخندق حول بحيرة مساحتها 30 فدانا ، تضم هذه القلعة 8 غرف للنوم و8 حمامات وغرف تدليك للعديد من الاشخاص فى آن وحاد ، وحديقة للحيوانات الأليفة

تم بيع هذه القلعة بعد 3 سنوات فقط من بنائها .

8- نسخة طبق الأصل من ستونهنج في ايرلندا

المليونير ماكنمارا المعروف فى ايرلندا باحتجاجه الدائم على الحكومة ، فى عام 2011 قرر بناء نسخة طبق الأصل من ستونهنج فى ايرلندا بالقرب من الساحل .

قام المليونير بسب الأموال من البنك وخطط 6 أشهر كاملة لبناء هذا الصرح الكبير وانتهى من بناءه خلال أسبوع واحد فقط ، اتجت الححكومة عليه لانه قام بالعمل عليه دون أن يحصل على التصاريح ، الا انه قال أن هذه الأرض لم تكن فى حاجه الى تصاريح لانها كانت ديقة للزينة فقط .

بلغ ارتفاع الدائرة 15 قدمًا حوالي 30 مترًا ومحيطها حوالي 100 متر ، مع 39 حجرًا وأحجارًا ثابتة ، لا يزال هذا المبنى قائما حتى الآن بل وأصبح مكان لجذب السياح .

9- الروسي الذي بنى أطول كابينة خشبية في العالم

نيكولاي سوتياجين ، رجل عصابات روسي سابق ، لديه منزل غير عادي بالتأكيد. بدأ تنفيذ مشروع  الذي استمر 15 عامًا في عام 1992. ويتكون المنزل من 13 طابقًا وارتفاعه 144 قدم. يدعي سوتياجين أنه كان ينوي بناء منزل من طابقين أكبر من منزل جيرانه ليعكس موقعه كأغنى رجل في المدينة.

على الرغم من أنه من الصعب معرفة مدة بقاء هذا الهيكل الهش والرائع ، يجب على المرء أن يعترف بأنه منزل خشبي مثير للإعجاب.

9- 150 مليون دولار لبناء مقر شركة يشبة سفينة الفضاء

قام ليو دي جيان المليونير التكنولوجى بعمل مقر لشركتة فى الصين ، على شكل سفينة فضاء ، وذلك بسبب حبه الشديد لمجموعة أفلام ( Star Trek ) .

حصل ليو على تصاريح لاقامة هذا المبنى ، يبلغ طوله 260 مترا ، يتميز المبنى بمنزلقات معدنية بطول 30 قدمًا بين المستويات وبوابات منزلقة تلقائية ، تم أنفاق ما يقرب من 150 مليون دولار لإقامة هذا المبنى الذى يشبة الخيال العلمى بدأ العمل عليه فى عام 2010 وانتهى العمل فيه عام 2014 .

 

 

تعليقات