أسمن 17 مولود في العالم

هل تساءلت يومًا عن من هو أسمن مولود في العالم ؟ في هذه المقالة ، سنلقي نظرة على بعض من أسمن الأطفال الذين يولدون على الإطلاق ونتحقق من وزن كل منهم.

أسمن المواليد على الإطلاق – أكبر الأطفال حديثي الولادة

 

عادةً ما يبلغ متوسط وزن حديثي الولادة 3 كيلو أو 4.5 كيلو ، ولكن ، مع ذلك ، لدينا بعض الولادات الخارجه عن المألوف التي تتجاوز بكثير ما نعتبره “طبيعي”. ووفقًا للابحاث العلمية ، فإن أحد العوامل التي يمكن أن ترتبط بهذه الظاهرة غير العادية هو عمر الأم الحامل قبل الولادة.

يمكن أن يؤثر عمر الأم الحامل على نمو طفلها داخل رحمها بشكل كبير. ويرجع ذلك إلى أن النساء اللاتي تجاوزن سن 35  عام، فقد ثبت علميًا ، أنهن أكثر عرضة لمواجهة صعوبات في الولادة وذلك بسبب “سن الأم المتقدم”. ويمكن أن تؤثر عوامل أخرى مثل وزن المرأة أو الإصابة بمرض السكري لدى الأم أو ارتفاع ضغط الدم على حجم وصحة مولودها الجديد.

إشترك الأن في قناة الأهم

نقدم لكم في هذا المقال قائمة من أسمن 17 مولود في العالم.

1-الطفل زياد قاديتش

الطفل زياد قاديتش

الطفل الأول في قائمتنا هو الطفل زياد الذي ولد في أبريل 2016 لأمه برينا سايكس في مستشفى جوندالوب الصحي ووزنه 6 كيلو. في وقت ولادته ، كان الطفل زياد أكبر مولود في أستراليا.

كان يُعتقد أنه يزن ما بين 3ونصف إلى 4 كيلو بناءً على أشعة الموجات فوق الصوتية ، لكنه فاجأ الأطباء الذين أدركوا لاحقًا أنه سيزن أكثر من ذلك. وتم ولادة الطفل عن طريق عملية قيصرية ، ويعتقد الأطباء أن حجمه الكبير يرجع إلى عوامل الوراثة. فقد حملت بريانا حملًا صحيًا تمامًا وكان الطفل زياد بصحة جيدة عند الولادة.

2- الطفل بريان ليدل

الطفل بريان ليدل

 

في يناير عام 2017 ، أنجبت امرأة تدعى ناتاشا طفلًا يبلغ وزنه 6 كيلو ونصف اسمه براين والذي في أستراليا. كانت ناتاشا ام لثلاثة أطفال غير بريان و كانت تعرف بالفعل أن طفلها الرابع سيكون الأكبر عند الولادة لأنها واجهت صعوبة في العثور على وضع مريح للنوم اثناء فترة الحمل وصعوبة في صعود الدرج عندما اقترب موعد ولادة طفلها.

عندما ولد الطفل بريان لم يكن واحدًا من أكبر الأطفال الذين ولدوا في المستشفي فحسب ، بل كان أيضًا أحد أكبر الأطفال الذين ولدوا في استراليا بأكملها و عند عمليه الولادة كانت هناك حاجة إلى مساعدة من ممرضين إضافيين أثناء الولادة لأنه ولد بشكل طبيعي .

3-الطفل إسحاق مايكل هول

الطفل إسحاق مايكل هول

الأطفال دائما ما يكونوا رائعين بغض النظر عن احجامهم اثناء الولادة. وبالحديث عن اسمن الاطفال الرائعين في العالم ، تم ولادة  الطفل إسحاق مايكل هول في مستشفى ويست بن في مايو عام 2015.عندما ولد الطفل إسحاق كان يبلغ وزنه 6 كيلو  و كان يبلغ طوله 64 سم . ان الطفل إسحاق يعتبر أكبر طفل ولد بهذه المستشفى خلال الثلاثين عامًا الماضية. و عندما ولد كان يرتدي ملابس مخصصة للأطفال البالغين من العمر ستة أشهر. 

4-الطفل أفيري فورد

الطفل أفيري فورد

لست متأكدًا إن كنت ستصدق هذا ام لن تصدقه لكن ماكسزاندرا فورد والدة هذا الطفل زعمت أنها لم تلاحظ أنها حامل حتى الشهر الثامن من الحمل !! وفقا لما قالت فهي كانت في الثلث الثالث من الحمل عندما بدأت تعاني من العلامات الأولى لأعراض الحمل لكنها تقول إنها بدأت في الشعور بآلام الحمل بصورة سريعه وقد ولد طفلها أفيري بشكل طبيعي .

الأمر المثير للصدمة هو أن ماكسزاندرا والدة الطفل أفيري قالت إنه بمجرد خروج رأس طفلها ، كانت متأكدة من أنه سيزيد وزنه عن 5 كيلو . و اثناء عملية الولادة و بعد ان ادرك الاطباء حجم الطفل ، طلبوا منها التوقف عن دف الطفل علي الفور . لكن لم يكن هناك فائدة ، لأن رأس الطفل أفيري قد ظهر لأول مرة بالفعل. و كان وزن طفلها أفيري يبلغ 6 ونصف كيلو وهو الان يعتبر أسمن طفل ولد في مستشفى سانت جوزيف للنساء في ولاية فلوريدا الامريكيه . 

5- طفل ديليتا دانيال

طفل ديليتا دانيال

أنجبت ديليتا دانيال طفلها الذي يبلغ وزنه 8 كيلو في كندا عام 2013. ولد الطفل قبل شهر واحد من المتوقع ولادته به ، لذلك واجه الطفل مشاكل صحية بعد الولادة. حيث كان يعاني من انخفاض نسبة السكر في الدم وضعف مستويات الأكسجين لذلك قضى الطفل شهرًا في المستشفى حتي يتعافى ويكتسب القوة.

تحسنت صحته في النهاية و زاد وزنه علي الفور و تم تسجيل أن الطفل كان يزن 8 كيلو بعد شهر واحد فقط من ولادته و كان يرتدي الملابس التي تناسب الأطفال الذين يبلغون من العمر تسعة أشهر.

6- الطفل كاريسا روساك

الطفل كاريسا روساك

في عام 2014 ، انجب الزوجان كارولين وبريان روساك طفلهما الثاني و هو كاريسا روساك. وُلد الطفل كاريسا في بوسطن بامريكا والذي ولد بعملية قيصرية وكان وزنه 6 ونصف كيلو عند الولادة. لم يكن حجمه مفاجأة كبيرة لوالديه والأطباء لأن طفلهما الاول سنًا كان يزن 5 كيلو تقريبًا.

و كان الطفل كاريسا يبلغ طوله 56 سم عند الولادة . و بالرغم من بعض الآم والمضاعفات التي تعرضت لها كارولين الام  اثناء حملها و اثناء الولادة إلا انها هي و طفلها يتمتعان الان بصحة جيدة  .

7- طفل فردوس خاتون

طفل فردوس خاتون 

في عام 2015 ، أنجبت امرأة تدعى فردوس خاتون طفلاً يزن 7 كيلو  في الهند. وقد قال الاطباء ان الولادة استغرقت 15 دقيقه و على الرغم من أن أكتاف الطفل عالقة لفتره مؤقتة الا ان الاطباء وصفوا الولادة بأنها كانت ولادة سريعة. و أصبحت الطفلة فردوس خاتون التاسع أثقل حمل للام فردوس خاتون 

جاء حجم ووزن الطفل كمفاجأة للأطباء والجميع لأن جميع أشقائه الأكبر سنًا كان وزن كل منهم حوالي 3 ونصف كيلو عند الولادة ، ولم يتوقع أحد أن يكون هذا الطف مختلف هكذا ومع ذلك قيل أن كلا من الطفل والأم كانا بخير عندما خرجا من المستشفي .

8-طفل نانديني

طفل نانديني

نانديني هي فتاة هندية تبلغ من العمر 19 عامًا أنجبت طفلة تزن 7 كيلو في عام 2016. و تمت الولادة عن طريق عمليه قيصرية و التي استغرقت مدة ثلاثين دقيقة في مستشفى حكومي في الهند.

في وقت ولادتها ، كان الأطباء خائفين على حياة الأم والطفل بسبب وزن الأم الكبير حيث كانت تزن في ذلك الوقت 93 كيلو لذلك خشي الأطباء من ان تصاب نانديني بمرض السكري وأن يؤثر ذلك على الطفل. لكن لحسن الحظ ، نجت نانديني وطفلها البالغ وزنه 7 كيلو و هما الان يتمتعان بصحة جيدة.

طفلة نانديني التي تزن 7 كيلو تحمل الرقم القياسي كأثمن طفل حديث الولادة في الهند.

9-الطفل جورج كينج

الطفل جورج كينج

وُلد الطفل جورج كينغ في 11 فبراير عام 2013 في مستشفى جلوستر الملكي في بريطانيا و كانت امه تبلغ من العمر 21 عامًا و تدعى جايد بيكر. في وقت الولادة كان وزن الطفل جورج كينج يبلغ 7 كيلو و على الرغم من أن ولادته جاءت متأخرة أسبوعين من وقت الولادة الطبيعي إلا أن الأطباء يقولون أن الطفل جورج كينج وُلد بشكل طبيعي ولكنه واجه بعض المضاعفات اثناء الولادة .

وفقًا لوالديه ، كانت ولادة الطفل جورج كينج صعبة لأن الأطباء وعائلة الطفل لم يكونوا على علم بحجم الطفل مما أدى إلى تعلق كتفيه أثناء ولادته.  ولكنه حقًا طفل محظوظ لأنه لم يستطع التنفس لمدة خمس دقائق كاملة ، وقد منحه الأطباء فرصة بنسبة 10٪ للبقاء على قيد الحياة قبل نقله إلى مستشفى سانت مايكلز.

ومع ذلك ، فقد نجا الطفل من الموت ، وبعد أربعة أسابيع ونصف ، تمكن الطفل جورج كينج من العودة إلى المنزل مع والديه بسلام .

10-الطفل ساميسانو جوشوا تالاي أوتوهيفا

الطفل ساميسانو جوشوا تالاي أوتوهيفا 

في عام 2013 ، أنجبت امرأة تدعى سوسيفينا تاجولا من كاليفورنيا طفلاً يزن 7 ونصف كيلو يدعي ساميسانو و قد أوضحت والدته أن طفلها ولد في وقت أبكر من المتوقع ، ويعتقد الأطباء أنه كان سيزن 8.1 كيلو. إذا كان قد ولد في تاريخ ولادته الاصلي و قد ادعت والدته أن طفلها ساميسانو كان يزن 11 كيلو بعد خمسة أشهر من ولادته فقط .

11- رضيع مستشفي تيكساس

رضيع مستشفي تيكساس

في عام 2011 ، وُلد أسمن طفل في ولاية تيكساس للام جانيت جونسون ، وهي امرأة تبلغ من العمر 39 عامًا و تم تشخيصها بأنها مصابه بسكري الحمل أثناء حملها. ويعتقد الاطباء أن هذا المرض قد ساهم في زيادة وزن طفلها الذي يبلغ وزنه 7 ونصف كيلو و يبلغ طوله طوله 60 سم عند الولادة.

تمت ولادة الطفل جامايكل في مستشفى لونج فيو في ولاية تيكساس الامريكيه ، و تم وضعه في وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة بعد وقت قصير من ولادته لتلقي المساعدة في تناول الطعام والتنفس.

12-طفل كاثلين أبيلز

طفل كاثلين أبيلز 

كان مستشفى تايجربيرج في كيب تاون في جنوب افريقيا في حالة من الرعب الشديد في عام 2007 بعد أن أنجبت امرأة تدعي كاثلين أبيلز طفلة تزن 8 كيلو حيث كان هذا أسمن طفل يولد في تلك المستشفى في ذلك الوقت حتى انه قبل ولادة هذا الطفل اعتقدت كاثلين أبيلز وأطبائها أنها تحمل توأمين و لكن وجدوا انه طفل واحد بعد ذلك و قامت بتسميته تشيزنر.

وفقًا لبعض مصادر الأخبار غير المعروفة ، أنجبت كاثلين طفلها بشكل طبيعي. لكن الطفل تشيزنر كان يعاني من صعوبة في التنفس وحصل على بعض المساعدة في ذلك حتي يستطيع التنفس .

13-امرأة برازيلية تنجب “طفلًا عملاقًا”

امرأة برازيلية تنجب "طفلًا عملاقًا"

في عام 2005 ، أنجبت امرأة برازيلية تدعى فرانسيسكا دوس سانتوس طفلاً رضيعًا وزنه 8 كيلو و تمت الولادة من خلال عملية قيصرية في مستشفى في سلفادور بالبرازيل. كانت هذه الام البالغة من العمر 38 عامًا مصابة بداء السكري وقت ولادة ابنها ، و لذلك يعتقد الأطباء أن هذا المرض ربما كان سببًا في حجم طفلها ووزنه غير العادي

الطفل الذي كان اسمه اديميلتون دوس سانتوس  هو أسمن طفل يولد في البرازيل حتى الآن. و تم وضع الطفل بعد الولادة على جهاز الأكسجين بسبب وجود مشكلة في التنفس لديه . ومع ذلك ، فإن الطفل بصحة جيدة الان .

14-أم روسية تنجب طفلاً “عملاقًا”

في سبتمبر عام 2004 ، أنجبت امرأة روسية تبلغ من العمر 34 عامًا واحدة من أسمن الأطفال في العالم في مستشفى بمنطقة ألتاي في سيبيريا عن طريق عملية قيصرية. تم اتهام الام الروسية تاتيانا خالينا بأنها ساهمت في زيادة وزن طفلها الهائل و ذلك بسبب نظامها الغذائي السيئ خلال فترة الحمل حيث نُقل عن تاتيانا خالينا قولها “لقد كنت أكل كل شيء لأننا لا نملك المال لشراء طعام خاص ، لذا أكلت البطاطس والمعكرونة والطماطم. و هذا الاكل وفقا لكلام الاطباء تسبب في ان الطفله التي تسمي ناديه تزن 8 كيلو عند ولادتها .

15-أم أندونيسية تلد طفلًا عملاقا

أم أندونيسية تلد طفلًا عملاقا

أنجب الزوجان هاندلين وآني طفل رضيع يبلغ وزنه 9 كيلو ويبلغ طوله 62 سم و قد ولد هذا الطفل في مستشفى في سومطرة بإندونيسيا وذلك في سبتمبر عام 2009 .

يعتقد الاطباء أن عملية الولادة استغرقت وقتا طويلا و هو 40 دقيقة و ذلك بسبب مرض السكري لدى الأم ، وهذا أدى إلى تعرض الام للعديد من المضاعفات عند الولادة و كانت تبلغ  هذه الام من العمر 41 عامًا وقت ولادة ابنها.

16- طفل كارميلينا فيديل

طفل كارميلينا فيديل

طفل كارميلينا فيديل الذي يبلغ وزنه 9 و نصف كيلو حصل علي الرقم القياسي كأسمن طفل على الإطلاق و قد ولد هذا الطفل عام 1995 و قد دخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية كواحد من أثقل الأطفال في العالم. على الرغم من أن الكثيرين لا يعرفون كارميلينا أو طفلها لأنهما تلاشي عن الانظار إلا أننا لا نزال نتذكرهم بسبب شهرتهم في الماضي .

17- طفل آنا بيتس

طفل آنا بيتس

سنتحدث الان عن اخر طفل في قائمتنا و هو اسمن طفل في العالم .

على الرغم من ان هذا الطفل قد توفي بعد 11 ساعة من ولادته ، إلا أن الطفل يُصنف أنه أثقل و اسمن طفل وُلد على هذا الكوكب. و قد قيل أن هذا الطفل المولود عام 1879 من قبل امرأة كندية تدعى آنا بيتس ، في منزلها في أوهايو بالولايات المتحدة الأمريكية ، كان يزن 10 كيلو ويبلغ طوله 71 سم وقد دخل هذا الطفل إلى موسوعة غينيس للأرقام القياسية كواحد من أكبر الأطفال حديثي الولادة في العالم .

عندما تقرأ عن وزن هؤلاء الأطفال ، فقط خذ بعض الوقت وتخيل أنك تحملهم على ذراعك ، ثم فكر في أمهاتهم الذين اضطروا إلى حملهم في رحمهم لمدة 9 أشهر و حملهم بعد الولادة و العنايه بهم .

أعتقد بصدق أن جميع النساء يستحقن بعض الاحترام والتقدير .

شاهد أيضاً : أكبر 11 أم مسنة في العالم أنجبن أطفال

تعليقات