أكبر 10 مخلوقات بحرية على الإطلاق

ارتدي معدات الغوص الخاصه بك فنحن سنغطس مباشرة في اعماق البحر للعثور على أكبر المخلوقات البحريه في العالم على الإطلاق. إن اعماق البحار هي موطن للعديد من المخلوقات البحريه المدهشه. هذه هي الكائنات البحرية الضخمة التي ترهب العالم تحت سطح البحر. العديد من هذه المخلوقات متعطشه للدماء و لكن البعض الآخر مسالمون و طيبون .
تأكد  من البقاء حتى نهاية الفيديو لمعرفة المزيد عن وحش البحر الذي يجعل الحوت الأزرق يبدو وكأنه سمكة نيمو الصغيرة .

إشترك الأن في قناة الأهم

1 – كرابزيلا Crabzilla

كرابزيلا Crabzilla

في عام 2014 ألتقط القمر الصناعي صورة لسرطان بحر عملاق و هي صورة غامضة حيث تظهر سلطعون ضخم في مكان ما علي ساحل الشواطئ الإنجليزيه . كان هذا السلطعون العملاق يبلغ طوله خمسة عشر متراً و شوهد في مكان ما أسفل الميناء حيث كان بعض الأولاد يلعبون هناك و قالو انهم رأوه كما زعم العديد من السكان أنهم شاهدوا سرطان البحر العملاق الملقب ب “كرابزيلا” و علي الرغم من ذلك أكد خبراء اللافقاريات من متحف التاريخ الطبيعي في لندن أنه لا يوجد شيء مثل السلطعون العملاق في المياه . و لقد انتشرت أخبار هذا السلطعون العملاق على نطاق واسع بعد  ان نشرت في صحيفة التابلويد البريطانية.
ما رأيك ، هل كان كل ذلك جزءًا من بعض الخدع التي نراها في المقالب ، أم هو حقيقي ؟

2 -الحوت الأزرق The Blue Whale

الحوت الأزرق The Blue Whale

لا يمكننا التحدث عن مخلوقات البحر الضخمة دون ان نذكر أكبر حيوان يحكم المحيطات حاليًا. نحن نتحدث عن الحوت الأزرق الرائع. يعد الحوت الأزرق أحد أسرع الحيوانات نموًا ، حيث يكتسب حوالي 90 كجم (200 رطل) يوميًا و يزن الحوت الأزرق كامل النمو أكثر من 200 طن ويمتد لأكثر من 35 مترًا . الشيء المثير للاهتمام هو ان حلق الحوت الأزرق يبلغ قطره 20 سم فقط و لا يمكنه ابتلاع فريسة كبيرة وأفضل ما في الأمر أنه لا يستطيع ابتلاع الإنسان . ومع ذلك ، كانت هناك حالات أكل الحوت الأزرق شخصًا عن طريق الخطأ و لم يستطع ابتلاعهم فتم بصق معظمهم على الفور .

3 – القرش الابيض الكبير Great White Shark

القرش الابيض الكبير Great White Shark

يعتبر القرش الابيض الكبير أكبر سمكة مفترسة و يتمتع بسمعة شرسة لكونه قاتل وحشي. على الرغم من أن القرش الابيض الكبير ليس كبير مثل قرش الحوت ، إلا أنه أكثر أنواع أسماك القرش شيوعًا. حيث يصل طوله إلى 7 أمتار ويصل وزنه إلى 2 طن. و تم تسجيل وزن أكبر قرش أبيض على الإطلاق – يُطلق عليه “ديب بلو” – يزن حوالي 2.5 طن. هذة القروش لديها قدرة كبيرة علي السباحة برشاقه وذلك بفضل أجسامهم المرنة و يمكنهم الإبحار بسرعة في الماء على الرغم من جسمهم الضخم ، حيث تصل سرعتها القصوى إلى أكثر من 55 كم / ساعة. إنه لأمر مثير للإعجاب كيف يمكن لهذه القروش إجراء منعطف مفاجئ حتى عندما يكونون في سرعة عالية. إن القرش الابيض العظيم لديه 300 سنة حادة ، حيث يمكن بهذه الاسنان أن تمزق فرائسها في غضون ثوانٍ . على الرغم من أن اللحم البشري ليس في قائمة طعام هذه القروش إلا انهم مسؤولون عن العديد من الهجمات غير المبررة على البشر. يدعي الباحثون أن هذه الهجمات هي مجرد “عينات لتذوق الطعام ”

4 –  القرش الحوت The Whale Shark

القرش الحوت The Whale Shark

القرش الحوت هو أكبر سمكة في العالم. نظرًا لأن اسمه يحتوي علي أسماء “الحوت” و “القرش” ، فقد يكون الأمر محيرًا بعض الشيء فهي أسماك قرش ولكنها تشبه الحيتان فقط في الحجم وعادات التغذية ومن هنا جاء تسميتها بهذا الاسم الغامض . يصنف هذا المخلوق علي أنه أسماك لأن الحيتان من الثدييات. ينمو سمك قرش الحوت في المتوسط ​​إلى 10 أمتار ، لكن من المعروف أنه يصل طوله إلى 14 مترًا ويصل وزنه إلى 19 طن. بهذه الأرقام ، فإن قرش الحوت يفوق بسهولة القرش الأبيض العظيم. ومع ذلك ، فإن أسماك قرش الحوت لا تحظى بنفس القدر من الاهتمام الذي تحظي به بقية القروش البيضاء العظمة ، ربما لأنهم ليسوا أسماك قرش مفترسة مثل باقي اسماك القرش . على الرغم من أن قرش الحوت لن يهاجم الإنسان ، فإن أجسادهم الضخمة وخفة حركتهم المذهلة يمكن أن تتسبب بسهولة في وفاة الانسان وذلك بسبب الدوامات المائية التي تشكلت أثناء تحركها .

5 – وحش بحيرة لوخ نيس loch ness monster

وحش بحيرة لوخ نيس loch ness monster

غالبًا ما يُتخيل وحش بحيرة لوخ نيس الأسطوري انه لديه عنق طوبل و له جسم ضخم وأربعة زعانف على الرغم من عدم وجود دليل مقنع على أن المخلوق قد شوهد على الإطلاق نيسي كما كان يُلقب به على أنه يحمل سمات ملفتة للنظر من البليصور المنقرض أولئك المطلعون على الادعاءات العديدة للأشخاص الذين رأوا وحش بحيرة لوخ نيس يعرفون أن حساب منحة آرثر هو الذي يبرز رسمه للماس الذي نفى فكرة أن المخلوق ينتمي إلى البليصور المنقرض ، فهذه ديناصورات مائية معروفة بها اكتشف الباحثون أجسادهم الشبيهة بالتمساح وأعناقهم الطويلة الحفرية التي يبلغ عمرها 76 مليون عام من حشرة بليسيا الحامضة التي تعيش في النهر ، لكنها كانت أصغر بكثير من الأنواع التي تعيش في المحيطات التي يمكن أن تنمو بليزيوصور حتى يصل طولها إلى 50 مترًا ، وكان عنق هذا الوحش المائي طالما أنه لم يكن قادرًا على رفع رأسه فوق الماء لفترة طويلة جدًا لكونه سباحًا بطيئًا ، فإن أطباء البليزوصور يصلون من الأسفل متسللين إلى المدارس من الأسماك بينما ظل جسدها الضخم مختبئًا في المياه العميقة المظلمة

6 – السلحفاة الكبيرة the great asp turtle

السلحفاة الكبيرة the great asp turtle

قبل مئات السنين ، حكى البحارة حول العالم عن وجود سلحفاة عملاقة كانت كبيرة جدًا لدرجة أن البعض قد يخطئ و يعتقد أن قوقعتها جزيرة . كانت الأساطير القديمة تقول ان هذه السلحفاء تتمتع بالقدرة علي تحريك المياه و احداث عواصف لإغراق السفن و إغراق البحارة لذلك كان البحارة يخافون منها بشدة  . على الرغم من أن هذه السلحفاة العظيمة ليست شائعة أو معروفة جيدًا مثل وحوش البحر الأخرى في الأساطير القديمة إلا ان قصتها مثيرة للاهتمام .

7 – الكراكين the kraken

الكراكين the kraken

ربما يكون الكراكين الأسطوري أكبر وحش بحري تخيلته البشرية على الإطلاق ، فهو مخلوق أسطوري لم يُشاهد في البحر ، وبالتالي لا يمكن إثبات وجوده على الرغم من ذلك يقال ان هذا المخلوق هو مزيج بين الحبار و الأخطبوط  . كان معظم البحارة يخافون من وحشية هذا المخلوق و يعتقدون أن هذا كان وحشًا بحريًا مرعبًا يدمر السفن الكبيرة ويسحبها بمخالبه العملاقة إلى اعماق البحر ، كل هذه الحكايات هي من الاساطير القديمة حيث يعتقد بعض الناس أن مثل هذا المخلوق يمكن أن يتواجد في الحياة الواقعية و لكنه غير حقيقي .

8 – أكبر الزواحف البحرية the largest marine reptile

أكبر الزواحف البحرية the largest marine reptile

ينتمي أكبر الزواحف البحرية على الإطلاق إلى الترتيب المعروف باسم Astoria والذي يترجم إلى سمكة الزواحف وهو عبارة عن زواحف بحرية ضخمة ظهرت لأول مرة منذ حوالي 250 مليون سنة وعاشت حتى 90 مليون سنة مضت ويعتقد أنها نشأت حتى بلغ طولها 26 مترًا تقريبًا بحجم الحوت الأزرق ، وعلى الرغم من امتلاكهم أجسامًا ضخمة تم تكيفها جيدًا وتخصصها للحياة في المحيط ، فإن أجسامهم تشبه شكل اجسام الدولفين وسمك أبو سيف مما يجعلهم سباحين سريعين و لديهم اسنان حادة و من الواضح أن هذه الزواحف البحرية من الحيوانات المفترسة ، وبالتأكيد كانت تتغذى على الزواحف البحرية الأصغر منها .

9 – البلوب the bloop

البلوب the bloop

عندما التقط عالم من الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي NOAA صوتًا من جنوب المحيط الهادئ باستخدام هيدروفونات خاصة ، كان هذا هو أعلى صوت تم تسجيله على الإطلاق في المياه ، كان الصوت الغامض الذي يصدر من الماء مرتفعًا للغاية بحيث يمكن سماعه على بعد 4800 كيلومتر أي حوالي ثلاثة آلاف الأميال . بسبب تشابه الصوت مع ترددات الصوت المميزة المعروفة التي تصنعها المخلوقات البحرية الكبيرة صرح مدير NOAA السابق بأن الصوت يأتي من نوع من المخلوقات العجيبه في أعماق المحيط ، تركت تصريحاته العديد من الأسئلة دون إجابة ولكن كان هناك شيء واحد مؤكد و هو إذا كان الصوت قد أتى من مخلوق عملاق مجهول في قاع المحيط ، فيجب أن يكون حجمه حوالي ثلاثة أضعاف حجم الحوت الأزرق حيث ان أعلى صوت مسجل صادر عن حيوان بحري و هو الحوت الأزرق يمكن سماعه على بعد 1600 كيلومتر .

10 – ميغالودون  Megalodon

ميغالودون  Megalodon

الميغالودون هو واحد من أكبر الحيوانات المفترسة التي عاشت على الإطلاق ، وعلى الرغم من أنها نوع منقرض إلا انه لا يزال على قيد الحياة في خيال الناس . إن طوله يبلغ 18 مترًا لذلك لا يمكنك ان تنسى أمره حتى في حالة الانقراض ، فإن الميج قد أرهب المحيط كله من 20 مليون سنة مضت إلى حوالي 3.6 مليون سنة ماضية. فهو أقوى بكثير من الديناصور t-rex . يتغذى الميجالودون في الغالب على فرائس كبيرة مثل أسماك قرش الحيتان والأسماك الكبيرة ، لكن هذا لم يقل أنه لم يفترس الحيوانات الصغيرة مثل الدلافين . لحسن الحظ ، لم تعد الميغالودون موجودة بعد الان في المحيط .

أقرأ أيضاً : 10 أنواع من سمك القرش الذي يهاجم البشر بشراسة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.