أكثر 10 أماكن سرية وحراسة في العالم

لقد تم تعمير العالم بالبنايات العالية وناطحات السحاب، وانتشرت المعمار في طول بلاد العالم وعرضها بغرض الاستخدام والانتفاع بتلك المنشئات لأغراض السكن، وإنشاء المستشفيات، والمدارس، والمصانع.

كل هذه المنشئات لاستخدام الناس ومنافعهم. لكن هناك منشئات أخرى تحيط بها السرية التامة، وقليلون جدا من يعلمون عن تلك الأماكن شيئا. ولماذا هي سرية؟ ولا يسمح بدخولها أو المعرفة بها إلا أعداد قليلة أقل مما تتخيل؟ هناك أسباب عديدة تحتم ضرورة الإبقاء على سرية تلك الأماكن. قد تكون مواقع عسكرية، أو مقار للمخابرات، أو مركزا لجماعة تعمل بالمخالفة للقوانين.

في مقال اليوم نكشف لك عزيزي القارئ عن أهم تلك الأماكن السرية في العالم.

1. منطقة ووميرا المحظورة. استراليا

منطقة ووميرا المحظورة. استراليا

هناك منطقة ووميرا المحظورة شديدة السرية. هذا المنطقة تحت سيطرة جيش جنوب أستراليا، الذي يقوم بدوريات منتظمة في المنطقة لإبعاد الأشخاص الممنوعين من الدخول. ولكن هذا ليس دائما. فقط عندما يختبر الجيش القنابل هناك وينفذ التدريبات. كما هو  متوقع، خلال الاختبارات يتم إبعاد الجمهور في هذه الأوقات وتصبح المنطقة مغلقة. مما يثير المزيد من الغموض بشأن تفاصيل ما يحدث خلال ذلك.

2. مجمع جبل شايان. ولاية كولورادو الأمريكية

مجمع جبل شايان. ولاية كولورادو الأمريكية

الأول على قائمة اليوم هو مجمع Cheyenne Mountain المنذر بالخطر في ولاية كولورادو الأمريكية. هو موقع عسكري أمريكي سري للغاية وبالتأكيد لا يرحب باستقبال الزوار. يحرس المجمع طاقم عسكري أمريكي حراسة مشددة، ولا بد من الحصول على تصريح على أعلى مستوى لتجاوز البوابة الأمامية. تم إنشاؤه في خمسينيات القرن الماضي بسبب توترات الحرب الباردة المتزايدة مع روسيا. كان خطر القصف بعيد المدى كبيرًا في هذا الوقت، ولهذا السبب تم بناء المجمع في جبل ليكون بعيدا عن مرمى النيران، على الرغم من أنه لم يتم استغلاله كما يجب، إلا أنه لا يزال موقعًا غامضًا ومحميًا حماية شديدة.

3. شركة هافن

شركة هافن

من النادر أن تجد شخصا لديه معلومات عن Haven Co، فهي من أكثر الأماكن على الأرض غموضا وسرية. والعجيب في الأمر أن هذا المكان السري لا يحرسه حراس ولا جنود، ولكنه مع ذلك، لا يعرف سره أحد ولا يجرؤ أحد من الاقتراب منه.

تعد شركة هافن Haven Co منصة قديمة للتزوير اتخذت مركزها في البحر حيث تقع في Sealand. يُعتقد أن النظام الأساسي نفسه يضم خوادم إنترنت عالية التقنية استخدمها الأشخاص في الماضي للتغلب على القوانين المانعة في بلدانهم.

على ما يبدو كانت الشركة تدار كازينو للعب القمار. وحيث أن بعض الدول تحرم ذلك ولا تسمح به، فهذا المكان يوفر الفرصة لاختراق القوانين واللعب بحرية بعيدا عن الفضوليين والرقباء. ويستخدم لحماية الأفراد والأموال مجموعة من خوادم الإنترنت القوية، والمحمية بدرجة حماية عالية.

حاليا تستخدم شركة هافن لتخزين البيانات الرقمية الحساسة ومفاتيح التشفير. مهما كان الغرض الحقيقي منها، فهي واحدة من أكثر الأماكن سرية ويصعب اختراقها والوصول إليها.

4. طائرة الرئاسة الأمريكية

طائرة الرئاسة الأمريكية

هي ليست مكانا محددا لكنها طائرة الرئاسة التي يتحرك بها الرئيس لأداء مهامه ورحلاته خارج البلاد، والطبيعي أن تكون محاطة بسرية تامة أي معلومات تخصها, من الطبيعي أيضا أن تكون ذات تقنية عالية جدا، وأن تكون فائقة السرعة، وتأمينها على أعلى درجة ممكنة. عادة لا تكون الطائرة فقط لحضور الاجتماعات والمؤتمرات الدولية فقط، ولكن أيضا لإبعاد الرئيس عن أي خطر من الممكن أن يتعرض له.

5. المنطقة المنزوعة السلاح في كوريا

لمنطقة المنزوعة السلاح في كوريا

تعرف هذه المنطقة أيضا باسم DMZ (وهو اختصار للمنطقة منزوعة السلاح الكورية). هذه المنطقة تقسم كوريا إلى شمال وجنوب. يبلغ طولها 250 كيلومترًا وعرضها 4 كيلومترات، وهي مساحة كبيرة جدًا من الأرض. مع استمرار الخلاف بين الكوريتين، أصبحت هذه المنطقة حساسة للغاية ومقيدة. يقوم حراس من كلا الجانبين بدوريات على حدودها ويمنع أي شخص من الاقتراب منها، وإلا يكون الثمن حياته. ممنوع بتاتا عبور أي شخص أو أي مركبة من قسم تلك المنطقة إلى القسم الآخر لأي سبب كان، فسوف يتعرض لوابل من النيران لا يرحم. لذك تتمتع تلك المنطقة بدرجة حماية على أعلى مستوى.

6. سجن ADX. الولايات المتحدة الأمريكية

سجن ADX. الولايات المتحدة الأمريكية

عادة ما تكون السجون مؤمنة بدرجة تأمين عالية، حتى تمنع السجناء من الهروب، وفي نفس الوقت تمنع من هم خارج السجن من اقتحامه لأي سبب كان.

لكن  ADX Florence ينتقل لمستوى متفرد من التأمين، فهو سجن شديد الحراسة وهذا يعني إرسال أسوأ أنواع المجرمين إلى هناك. يقال ان 400 سجين يعيشون حياة قاسية جدا في هذا السجن الرهيب.

7. مركز بيانات بيونين. ستوكهولم

مركز بيانات بيونين. ستوكهولم

تم العثور على مركز البيانات من مستوى الحماية الفائق في ستوكهولم، السويد. إنه واحد من أكثر الأماكن تصنيفًا لمنع الدخول إليه. كما يوحي الاسم، فهو مركزا للخوادم ومعالجات البيانات. مما يجعله موقعًا حساسًا للغاية يتعامل مع البيانات الهامة شديدة السرية. تدير شركة Bahnhof هذا الموقع من مخبأ نووي قديم لتوفير المزيد من الحماية. يأتي بتصميم تكنولوجي بتقنية عالية، تمنع أي مجال للتجاوز أو الاقتحام.

8. جرينبرير

ذا جرينبرير

يعد  جرينبرير Greenbrier أحد أكثر المواقع سرية على الكوكب. إنه في الواقع مرفق “سبا” فاخر مخصص لخدمة  النخبة في المجتمع. وذلك يتطلب الحفاظ عليه آمنًا للغاية. يقوم أفراد الأمن بدوريات مستمرة للحفاظ على سلامة النزلاء. عندما تضيف أيضًا الحراس الشخصيين الذين يجلبهم الضيوف معهم أيضًا، يمكنك فقط تقدير مدى حماية الأشخاص هنا. يوجد المركز في ولاية فرجينيا الغربية، ويغطي مساحة شاسعة تبلغ 11000 فدان من الأراضي. مبنى المنتجع الصحي الرئيسي يمتاز بالفخامة وهو قائم منذ عام 1778. لمزيد من الأمان، تم إنشاء مخبأ تحت الأرض في الموقع من أجل الحفاظ على سلامة النزلاء رفيعي المستوى في حالة نشوب حرب نووية.

9. المنطقة 51

المنطقة 51

الجميع يسمع عن المنطقة 51، لكن لا أحد يملك أي تفاصيل محددة عنها، لقد أصبحت أشبه بالأساطير التي تسمح للخيال أن يجمح، ويحكي قصصا لا أساس لها من الصحة.

لم يتواجد مكان على ظهر الأرض يتمتع بهذا القدر من الحماية والسرية بقدر المنطقة 51.

يعتقد الكثير من الناس أن التكنولوجيا العسكرية السرية أو المركبات الفضائية موجودة هناك. ما لم يتم فتح المنطقة للجمهور، ستستمر تلك الشائعات والروايات تزيد وتتضخم. هذه المنطقة تخضع لحراسة شديدة من قبل أفراد عسكريين مسلحين وأحدث الحلول الأمنية عالية التقنية.

10. فورت نوكس. ولاية كنتاكي الأمريكية

فورت نوكس. ولاية كنتاكي الأمريكية

اسم Fort Knox معروف لكثير من الناس وهو موقع مشهور في ولاية كنتاكي بالولايات المتحدة الأمريكية. وهو بالإضافة إلى سرية موقعه، وشح المعلومات المتوافرة عنه، فهو يتمتع بجو حقيقي من الغموض.  يعتقد الكثير من الناس أنه مجرد قبو بنك يخضع لحراسة جيدة، لكنه في الواقع أقرب ما يكون لقاعدة عسكرية كاملة.

تم تأسيس الموقع منذ الحرب العالمية الأولى ويعمل كقاعدة نموذجية لتدريب القوات. هو أيضا مشهور بكونه مستودعًا آمنًا للمعادن الثمينة مثل الذهب، ويقال أن ما قيمته حوالي 10 مليارات دولار من هذا المعدن الثمين محفوظ بالداخل. لذلك يكون منطقيا أن يتم حفظه وحراسته في قاعدة عسكرية.

 

أقرأ أيضاً :

لغز الابواب المغلقة التي لم تفتح ابدا

5 أماكن ضد الجاذبية الأرضية