Advertisement

افخم 5 سيارات دفع رباعي لعام 2022 .. الأفضل على الاطلاق

لم يعد امتلاك سيارة اليوم من الكماليات، ولكنها أصبحت ضرورة للغالبية العظمى حول العالم، سواء للأفراد أو الأسر. تظهر كل عام العديد من النسخ والنماذج الجديدة من السيارات، ولكن تبق أنواع محددة دون غيرها يستحوذ على شغف المستهلكين. وعند تقييم السيارات وترتيبها، تأتي سيارات الدفع الرباعي على رأس القائمة لمميزاتها العديدة. واليوم نتعرف على الأفضل من سيارات الدفع الرباعي التي استحوذت على اهتمام المستهلكين، وحققت أفضل وأهم مبيعات في عام 2022.

1. السيارة جيب جراند شيروكي

لا  يختلف اثنان على شهرة وشعبية السيارة Jeep، فهي تاريخ كبير من المقدرة والثبات على الطرقات الوعرة، والحيوية التي تغري السائق بالمراوغة والمناورة. لقد حققت السيارة Grand Cherokee المستويات العالية في الأسواق العالمية، بشكل كبير.

تعد السيارة Grand Cherokee من السيارات الأشهر بين سيارات الدفع الرباعي، فهي تمتلك هيكلا أحادي من الألومنيوم، جعلها أكثر ديناميكية، بالإضافة إلى محرك بنزين رباعي سعة 2.0 ليتر، (بدون خيار ديزل). وعلى الرغم أنها مصممة للسير في الطرق الوعرة، لكنها تمتلك الكفاءة الكافية للسير على مختلف أنواع الطرق الداخلية أيضا.

2. السيارة أودي Q3

حظيت السيارة اودي على اهتمام المستهلكين بشكل خاص، فهي تمتلك مظهرا انسيابيا جذابا، جعلها نموذجا لما يجب أن تكون عليه السيارات الفارهة. لقد توقف إنتاج السيارة لمدة عامين كانت كافية لإعادة الانطلاق بقوة، محققة طفرة من خلال Audi’s Q3، حيث تعد النسخة المصغرة من Q8 الذائعة الصيت.

الآن السيارة Audi’s Q3 مجهزة حصريًا بمحرك بنزين توربو سعة 2.0 لتر، Quattro AWD كمعيار، بالإضافة إلى شاشات اللمس الأكبر.

تشكل Audi’s Q3 الخطر الأكبر في معركة السيطرة على السوق، فهي تمتلك تصميما رائعا، ونظام الدفع بجميع العجلات (AWD) كمعيار، ومحرك البنزين بها الأكثر عزمًا في فئتها.

3. السيارة مرسيدس بنز GLB

هي من النماذج التي نجحت تماما في الهند، وتم تصدير العديد منها إلى الدول المجاورة، حيث تقوم الهند بتجميع الجزء الأكبر منها. إن دخول السيارة مرسيدس بنز GLB إلى قائمة سيارات الدفع الرباعي أحدث إضافة مهمة، وخاصة مع النموذج الذي يعمل بالكهرباء EQB. النموذج الأول يحتوي على 7 مقاعد تمتلك مساحات واسعة وتتسم بالرفاهية. GLB أيضا من سيارات الدفع الرباعي، الفاخرة، والتي تعمل بالديزل بسعة 2.0 ليتر، كما يمكن أن تعمل بالبنزين. وصدر بسعر قريب من سعر السيارة الكهربائية  مما خلق بينهما تنافس شديد يستفيد منه المستهلك بالطبع، حيث لكل نموذج مشجعيه الذين يفضلون استخدامه على سائر النماذج الأخرى.

4. السيارة رينج روفر 2022

من سيارات الدفع الرباعي تأتينا أيضا السيارة رينج روفر 2022. سيارة الطرق الوعرة بلا منافس،تأتي السيارة بتصميم داخلي حديث، يحافظ على هويتها، ويرضي أذواق المستهلكين في الحصول على سيارة عصرية، وإحدى السيارات الرياضية الرائعة متعددة الأغراض في عام 2022.

تمثل السيارة رينج رينج رور أوتوبايوجرافي الجديدة قفزة جديدة في نوعيات سيارات الدفع الرباعي، سواء من ناحية المساحة الداخلية، أو الشكل الانسيابي، وهي مدعومة بمحرك توربو سعة 3.0 ليتر، مع إضافة (خيار ديزل). إنها حقا نموذجا للفخامة والذوق، مع مقعد خلفي، ومقعد أمامي قابلين للطي، مع مجموعة من الإكسسورات الحديثة الرائعة مثل شاشة لمس كبيرة، والكاميرات الخلفية والأمامية والجانبية، مع نظام الاستجابة السريع الذي تشتهر به السيارة Land Rover.

5. السيارة فولفو XC40 التي تعمل بالكهرباء

إنه الطراز الجديد من سيارات فولفو الذي غير قواعد اللعبة، مع طراز XC40 Recharge  المجمعة في الهند، والتي بالكامل بالكهرباء، حيث تتميز ببطارية تبلغ قوتها 78 كيلو وات في الساعة، مع نطاقً ضخمً يبلغ 418 كم، وقوة تبلغ 408 حصانً. ذلك جعلها واحدة من أقوى السيارات الكهربائية التي تم إنتاجها.

قد يعجبك ايضا