أغلى 10 أشياء في العالم لعام 2022

لا شك في أن العالم مليء بالأشياء غالية الثمن، وتتواجد تلك الأشياء حيث يوجد الأغنياء وأصحاب الثروات الذين يملكون المال الوفير لدفع أرقاما فلكية ثمن لتلك الأشياء النفيسة والغالية. أما نحن فمن باب الطرافة والفضول أيضا نتساءل: ترى أي الأشياء هي الأكثر ثمنا في عام 2022؟

بعد البحث في عشرات المواقع أتينا لك عزيزي القارئ بأغلى 10 أشياء التي عرضت على المواقع الإلكترونية في عام 2022في مجال العقارات، واللوحات الفنية القيمة، واليخوت والمجوهرات، وغيرها الكثير.

10. ساعة جيف بيزوس العملاقة بسعر 42 مليون دولار

يأتي في المركز العاشر الساعة العملاقة التي امتلكها جيف بيزوس بسعر 42 مليون دولار، وهي مصممة لتعمل على مدى 10 آلاف عام بدون توقف.

9. سيارة فيراري جي تي أو بقيمة 48.4 مليون دولار

لا زالت السيارات القديمة تحتفظ بقيمة لا تقدر بمال. على سبيل المثال تم بيع سيارة فيراري جي تي أو موديل عام 1962 بقيمة 48.4 مليون دولار. أما المشتري فهو شخصية غير معروفة، وذلك في مزاد سوثبي في مونتيري، وبذلك احتلت تلك السيارة المركز التاسع في قائمة اليوم.

8. الساعة The Graff Hallucination Watch بقيمة 55 مليون دولار

جاءت الساعة The Graff Hallucination Watch في المركز الثامن وهي الساعة التي عرضها لورانس غراف، رئيس مجلس إدارة Graff Diamonds، بسعر 55 مليون دولار في عام 2014، وهي ساعة فريدة من نوعها، ذات تصميم دقيق مبدع، وهي مرصعة بأكثر من 110 قيراطًا من الماس بأشكال وألوان مختلفة.

7. العمل الفني Garçon à la Pipe بقيمة 104 مليون دولار

يحتل العمل الفني “Garçon à la pipe” (Boy with Pipe) للفنان بابلو بيكاسو المركز السابع في قائمة اليوم كواحد من أغلى ثلاث أعمال فنية على الإطلاق. بيعت تلك اللوحة مقابل 104 ملايين دولار في مزاد سوذبيز في مايو 2004، أما المشتري فهو غيدو باريلا.

6. لوحة Portrait of Adele Bloch-Bauer I بقيمة 135 مليون دولار

أتت اللوحة التي رسمها Gustav Klimt في المرتبة السادسة في قائمة اليوم، والثانية بعد لوحة “The Card Players” ضمن أغلى اللوحات الفنية سعرا. بلغ سعر اللوحة التي بيعت في عام 2006 مقابل 135 مليون دولار، حيث اشتراها جامع الأعمال الفنية رونالد لودر من أجل عرضها في نيو جالاري نيويورك.

5. منزل جيف بيزوس في بيفرلي هيلز بقيمة 165 مليون دولار

من الطبيعي أن يمتلك جيف بيزوس مؤسس شركة أمازون العديد من العقارات الفاخرة. ومنزله اليوم الواقع في بيفرلي هيلز يحتل المركز الخامس في قائمة أغلى الأشياء التي تم رصدها في 2022، بقيمة 165 مليون دولار. يمتلك أيضا قصرا تبلغ قيمته 119 مليون دولار، وأيضا شقة سكنية قيمتها 23 مليون دولار بمدينة نيويورك، ومنزل آخر في العاصمة واشنطن بقيمة 23 مليون دولار أيضا، ويبق عقار بيفرلي هيلز هو الأغلى بين ممتلكات بيزوس بقيمة 165 مليون دولا، وكانت قبله ملكا للموسيقي ديفيد جيفين.

4. لوحة “لاعبي البطاقات” بقيمة 275 مليون دولار

يجد بعض الأغنياء أن للاستثمار في الفن يعد أحد فرص الاستثمار الهامة، خصوصا في فترات انهيار البورصة وانخفاض قيمة الأسهم. إن الاحتفاظ بأمثال تلك اللوحة باهظة الثمن يعد استثمارا جيدا، ويعد بارتفاع مستمر في قيمته المادية. لقد حققت لوحة “The Card Players” بريشة الفنان الفرنسي بول سيزان قيمة 275 مليون دولار مسجلة المركز الرابع في قائمة اغلى مقتنيات 2022.

3. قصر Villa Leopolda  بقيمة506 مليون دولار

يقع القصر على النهر الفرنسي، تم بناؤه في عام 1902، وكان ملكا للملك البلجيكي ليوبولد الثاني، استخدم القصر كمستشفى خلال الحرب العالمية الثانية. في عام 2008 اشترى القصر الملياردير الروسي ميخائيل بروخوروف ليكون أغلى ثاني سكن شخصي في العالم، واستحق الترتيب الثالث في قائمة اليوم.

2. أنتيليا بقيمة 2 مليار دولار

إنه منزل الملياردير الهندي موكيش أمباني أغنى أغنياء الهند، والذي تبلغ ثروته 84 مليار دولار. يعد أنتيليا أغلى منزل في العالم، وهو موجود في مدينة مومباي في الهند. تتكون أبراجه من 27 طابقا، ويضم 3 مهابط للطائرات الهليكوبتر، و9 مصاعد، كما يضم قاعة مسرح تتسع ل50 مقعد. جاء هذا المبنى باهظ الثمن، والذي قدر بقيمة 2 مليار دولار في المركز الثاني لقائمة اليوم.

1. يخت History Supreme بقيمة 4.5 مليار دولار

يخت History Supreme

لا يعد يخت History Supreme الأكبر حجما، لكن قيمته الكبيرة تكمن في تجهيزاته غالية الثمن، لقد استغرق بناء اليخت ثلاث سنوات كاملة، وتم بمكونات من أغلى المكونات، ووسائل حديثة هي الأفضل على مستوى العالم.

يتميز اليخت بأجزاء في الهيكل من الذهب الخالص والبرتين، وسبائك ذهبية في القاعدة والسور ومناطق تناول الطعام، وأيضا المرسى. يعتقد أن أخر مالك لليخت هو رجل الأعمال الماليزي روبرت كوك صاحب منتجعات وفنادق شانغريلا.

 

قد يعجبك ايضا