أخطر 7 نباتات لن تقدر أن تلمسها

في عالم الطبيعة طورت بعض النباتات وسائل مختلفة لردع كل من يحاول أن يقترب منها والتي قد يؤدي بعضها إلى الموت الفوري , إليكم أخطر 7 نباتات لن تقدر أن تلمسها.

1- نبات التوت الأبيض السام

نبات التوت الأبيض السام

يعتبر واحد من أعلى النباتات سمية على وجه الأرض وموطنه الأصلي الساحل الشرقي في الولايات المتحدة, ويعرف ايصاً بإسم عيون الدمية لأن أزهاره تشبه عيون الدميية بشكل كبير , ورغم أن ثمرته طعمها حلو المذاق إلا أنه يوجد بها سُمية كبيرة تؤدي إلى توقف عضلة القلب والموت الفوري.

2-نبات الخروع

نبات الخروع

الكثير منا يعرف زيت الخروع وهو زيت ينزع منه السم ,لأنه يوجد به العديد من الفوائد الطبية , ولكن يعتبر نبات الخروع من أكثر النباتات القاتلة على وجه الأرض , لأنه يحتوي على بروتين شديد السمية يسمى “الريسين” وبذرة واحدة منه تكفي لقتل أنسان بالغ .

3-نبات المنشينيل

نبات المنشينيل

موطنها الأصلي بحر الكاريبي,وتعتبر هذه الشجرة الأكثر خطورة في العالم وهي تشبه شجرة التفاح بشكل كبير ولكنها أصغر في الحجم وتسمى ايضا بشجرة تفاح الموت الصغيرة,وتناول ثمرة منها يحدث بثور في الفم والمريء ويقتلك بعد دقائق لإحتوائها على عدد كبير من السموم ,وكان سكان الكاربيين يستعملون عصارة هذه الشجرة في تسميم أسهمهم للقضاء على الأعداء.

4- نبات اللبلاب الافريقي السام

نبات اللبلاب الافريقي السام

موطنه الأصلي جنوب أفريقيا , ويعرف ايضاً بإسم “شجرة الألم” وعند ملامسة هذا النبات تسبب بثور وتورم طفح جلدي وحكة شديدة, و‏ينشأ طفح اللبلاب السام مبدئيا خلال 12 ‏إلى 48 ‏ساعة بعد التعرض للنبتة, وتستمر الأعراض عادة أسبوعا أو أسبوعين، لكنها قد تستمر لفترة أطول عند الأشخاص الذين لديهم مناعة ضعيفة.

5- نبات جيمبي جيمبي

نبات جيمبي جيمبي

هي شجرة أوراقها على شكل قلوب وتكون مغطاة بالكامل بشعيرات دقيقة تشبه في حدتها إبر الحقن أن لم تكن أكثر حدة منها . وعند لمس أي جزء منها فإن هذه الشعيرات تخترق الجلد وتفرز سُماً عصبياً خطير يسمى “موريدن” يقتل في الحال, أو قد يسب طفح جلدي وحكة قد تستمر لسنوات , ومجرد التواجد بالقرب من هذه الشجرة واستنشاق الهواء المحمل بشعيراتها قد يصيبك بطفح جلدي ونزيف حاد في الأنف,وقد تتسبب أيضا في جنون الخيول من شدة الشعور بالألم.

6- نبات خانق الذئاب

نبات خانق الذئاب

رغم جمال مظهر هذه النبتة فأنه يوجد بها سُمية كبيرة تصيب القلب بالتوقف وقد أطلق المزارعين عليها هذا الإسم لأنهم كانو يستعملونها في قتل الذئاب , ولها العديد من الفوائد الطبية ويتم تحضيرها بعناية كبيرة جداً وحرص شديد لشدة سُميتها .

7- نبات عين الديك أو عين العفريت

نبات عين الديك أو عين العفريت

يعرف النبات علميا بأسم “Abrus Precatorius” وتحتوي البذور على مركب الأبرين السام وتحتوي الجزور أيضا على كمية قليلة من مركب الأبرين السام , وأكل بذره منه تؤدي بك إلى الموت المحتم لأنه لا يوجد له ترياق حتى الآن.ويستخدم جزر هذا النبات لعلاج بعض الأمراض تحت حرص شديد وخبرة عالية.