أغرب 10 أماكن غامضة ومثيرة للسفر

معظم الناس يحبون السفر، ويرون أنه وسيلة رائعة للشعور بالتجديد وشحن الطاقة الإيجابية، يعودون بعدها لحياتهم أكثر إقبالا عليها بمشاعر راضية متفائلة.

البعض يقصد السفر بغرض الاستمتاع واللهو، والبعض يعشق التراث والمناطق الأثرية، وهناك من يفضل الصحراء المترامية والإقامة داخل المخيمات، وهناك أيضا من يحب المغامرة واكتشاف كل غريب وعجيب.

إن كنت عزيزي القارئ من تلك الفئة فهذا المقال مناسب لك تماما. تابعنا.

سوف نلقي الضوء في مقال اليوم على أكثر 10 أماكن في العالم تتسم بالإثارة والغرابة.

1. أرخبيل بازاروتو. موزنبيق

أرخبيل بازاروتو. موزنبيق

تتمتع موزنبيق بشواطئ رائعة وثقافة متنوعة وطبيعة خلابة تسعى لمن يكتشفها. هناك أيضا أرخبيل بازاروتو الذي يتكون من 6 جزر صغيرة وهي تشكل الحديقة الوطنية في موزمبيا. سوف تشاهد أيضا الخيول البرية التي تلعب في الأمواج بالإضافة إلى أكثر من 140 نوعًا من الطيور و 20 نوعًا من الثدييات. إنها حقا رحلة عامرة بالغرائب لن تصادفها إلا مرة واحدة في العمر.

2. هواكاتشينا. بيرو

هواكاتشينا. بيرو

واحة هواكاتشينا الصحراوية الصغيرة. إنها وجهة ستذهلك كثيرا. تقع هذه القرية في الكثبان الرملية في جنوب غرب البلاد ويبلغ عدد سكانها حوالي 100 نسمة. هناك اعتقاد بأن مياه هواكاتشينا، المتمركزة حول بحيرة صحراوية طبيعية، تتمتع بقدرات صحية عظيمة. إنها أيضًا مكان رائع لاكتشاف الثقافة الحقيقية لبيرو، وبعيدة عن صحب السائحين الاعتياديين.

3. هاتشينسون. كانساس

هاتشينسون. كانساس

إذا كنت من عشاق استطلاع الفضاء ومراقبة المجرات، فإن هاتشينسون في ولاية كانساس الأمريكية سوف ترضي تماما تطلعاتك. هي حقا جوهرة سياحية غير معروفة لمن يحب الفضاء. تضم هذه المدينة متحف كوزوسفير، الذي يحتوي على أكثر من 13000 قطعة أثرية فضائية لاستكشافها وتقديم برامج فضاء تعليمية أيضًا. أثناء تواجدك في منطقة Cosmosphere، يمكنك أيضا زيارة متحف Hall of Space بالإضافة إلى قبة Carey الرقمية المضيئة. تعد القبة السماوية رائعة أيضًا للقيام برحلة في سماء الليل.

4. بحيرة السماء. الصين

بحيرة السماء. الصين

تعد بحيرة السماء أو الجنة خيارًا رائعًا فهي تقع على الحدود بين الصين وكوريا الشمالية. توجد على قمة جبل بايكتو، وهي أعلى بحيرة بركانية على هذا الكوكب. يتمتع المكان بجمال مذهل، ويقال أيضًا أنه موطن وحش بحيرة تيانشي الأسطوري. إن الرحلة هنا جديرة بالاهتمام حقًا فهي من المناطق الهادئة إلى حد الغموض، وتدعوك للانغماس في الطبيعة إلى أبعد الحدود.

5. صحراء ناميب الجنوبية. ناميبيا

صحراء ناميب الجنوبية. ناميبيا

إنه مكان آخر يعج بالسحر والغموض، تم العثور عليه في صحراء ناميبيا حيث تتوافر مناظر خلابة وجمال بكر. إنه مكان رائع لرؤية النجوم بكل مجدها. يُعتقد أن هذا المكان يبلغ من العمر حوالي 55 مليون سنة، إنه رائع لأولئك الذين يحبون الحياة البرية، ومشاهدة الحمار الوحشي و ,Springbok ، والفهود والأسود وأكثر من ذلك، إنه حلم عشاق الطبيعة. ينصح التوجه إلى هناك بصحبة مرشدين محليين يعرفون المنطقة مع اتخاذ كل احتياطات السلامة الممكنة عند التخييم في الصحراء.

6. بينغو. تايوان

بينغو. تايوان

تقع Penghu في تايوان، وتتكون من حوالي 90 جزيرة صغيرة في مضيق تايوان. عادة لا تكون مزدحمة بالسياح، لذا هي مكان رائع للهاربين من الضجيج. تمتاز Penghu أيضًا بشواطئها الرائعة والتعرف إلى الثقافة التايوانية القديمة. هناك أيضًا الكثير للقيام به أثناء العطلة هنا. من تسلق المنحدرات البازلتية لاستكشاف المعابد المحلية والمشي بجوار البحر على طريق Penghu Paradise. لهواة التاريخ، تستحق قلعة سيتاي القديمة المشاهدة أيضًا.

7. توهوكو. اليابان

توهوكو. اليابان

هي مكان رائع حقا  لقضاء إجازة ممتعة. فالجو هادئ والسكان المحليين ودودون جدا. سوف تشاهد القطار الأصفر المشرق الذي يحمل عنوان Pokémon والذي يعمل في المنطقة. سوف تكون محظوظا لو حضرت مهرجان Aomori Nebuta أثناء وجودك، وقمت بالرحلات فوق جبال هاكودا. إن Tohoku هي متعة آسيوية حقيقية.

8. حديقة تسيتسيكاما الوطنية.جنوب أفريقيا

حديقة تسيتسيكاما الوطنية.جنوب أفريقيا

إن إفريقيا قارة بها الكثيرمن مواطن الجمال والغموض لتقدمه، وتثبت جنوب إفريقيا صحة ذلك. Tsitsikamma National Parkهي جزء من حديقة Garden Route الوطنية، وهي أكبر محمية بحرية في البلاد ولديها أشجار Outenique ضخمة تبهر الزوار. يوجد أيضًا ممشى رائع للسير لمسافات طويلة. في منطقة نهر Storms، يمكنك أيضًا الاستمتاع بأعلى قفزة بنجي على الكوكب والاستمتاع بالغوص الرائع.

9. كاليدونيا الجديدة. نيوزيلاندا

كاليدونيا الجديدة. نيوزيلاندا

تعد أستراليا ونيوزيلندا دائمًا من الأماكن الشهيرةللراغبين في الاسترخاء وأخذ قسط من الراحة. لقد تم اكتشاف كاليدونيا الجديدة على بعد 900 ميلا شرق أستراليا، وهي مكان باهر الجمال. تضم جزيرة Isle Of Pines ، وخليج Upi السحري، حيث يمكنك الاستمتاع  برؤية الدلافين تلعب في المياه الصافية. يمكن للسياح أيضا ركوب القوارب وممارسة الكثير من الأنشطة الشاطئية الترفيهية مثل الغطس أو السباحة. يوجد في كاليدونيا الجديدة أيضًا غابات مطيرة رائعة جدًا للراغبين في الرحلات الاستكشافية. في منطقة البر الرئيسي المطورة، توجد بحيرات تستحق الزيارة وأماكن رائعة لتناول الطعام وأماكن مريحة للإقامة.

10. إكستريمادورا. إسبانيا

إكستريمادورا. إسبانيا

أفضل ترتيب في قائمة الأماكن الرائعة والغامضة للسفر هو إكستريمادورا في إسبانيا. هذه المنطقة تحدها البرتغال والأندلس في شبه الجزيرة الايبيرية. باعتبارها المنطقة الإسبانية الأقل ازدحاما بالسكان، فهي المكان المثالي للراغبين في الاستجمام بعيدا عن صخب باقي المدن الإسبانية مثل برشلونة. تضم إكستريمادورا أيضًا الكثير من الثقافة والتاريخ والتراث لاكتشافها.  ميريدا هي عاصمة هذه المنطقة ويوجد بها المدرج الروماني، وملعب، و3 قنوات مائية. أولئك الذين يحبون المباني التراثية سيستمتعون بزيارة أديرة سانتا ماريا دي غوادالوبي ويوستي التاريخية.