أكثر 10 مناطق نائية في العالم

إن كوكبنا مثقل حالياً بكم هائل من الناس الذين يعيشون في المدن الكبرى في العالم ويكاد يكون مستحيل أن تعثر على مكان هادئ تماماً ومنعزل عندما يكون هناك ما يزيد عن 7.3 مليار شخص يعيشون على ظهر كوكب الأرض للأسف ، وهذا يعني أن الحياة البرية قد تأثرت جداً لأن كل ذلك العدد الهائل من البشر يسعى إلى توسيع رقعة السكن في مختلف الأنحاء مما يقضي على حق الكائنات الأخرى و يؤثر على الحياة البرية وتسبب الأمر بالفعل في إنقراض العديد من الفصائل الحيوانية ، ولكن … لحسن الحظ أنه لا زال هناك مناطق شبه صامتة بشكل كامل وموجودة بشكل متناثر في مختلف الدول حول العالم ولذلك دعونا نتعرف على أكثر تلك المناطق النائية انعزالاً وبعداً على الأطلاق .

1 – منطقة فيستمانياير | آيسلندا

تقع منطقة فيستمانياير Vestmannaeyjar في دولة آيسلندا في قارة أوروبا وهي منطقة تمتد على طول الساحلالجنوبي للبلد ، وهي عبارة عن أرخبيل خلاب ورائع وجميل فعلاً وأهم ما في الموضوعأن عدد السكان المقيمين هناك قليل جداً حيث يصل تعداد السكان هناك حوالي أربعةآلاف نسمة فقط ! وهم يتمتعون فعلاً بتلك المنطقة النائية والبعيدة عن كل مصدرإزعاج بشري غيرمرغوب فيه فهي منطقة أشبه ما يكون بجنة من الهدوء .

2 – لا رينكونادا | بيرو

تعتبر مدينة لا رينكونادا La Rinconada في دولة بيرو من المناطق التي تشتهر بإرتفاعها الكبير بالنسبة لمنسوب سطح البحر فهي أعلى منطقة استطاع البشر أن يعيشوا على سطحها حيث يبلغ ارتفاعها حوالي 16700 قدم فوق سطح البحر وطبعاً لا يوجد بها أي نظام ري أو شرب أو حتى مرافق صحية ورغم ذلك هناك عدد من الناس الذين يعيشون بها رغم تلك الظروف ويقدر عددهم بحوالي خمسين ألف نسمة .

3 – مقاطعة ميدوج | الصين

نعم قد تتفاجأ فعلاً عندما تتخيل أن دولة الصين التي يتجاوز عدد سكانها المليار والتي هي من أكثردول العالم اكتظاظاً قد يكون بها مكان منعزل أو هادئ أو نائي وغير مأهول بالسكان ! ولكن هذه هي الحقيقة توجد فعلاً منطقة نائية ومنعزلة تماماً في الصين ولم يكن هناك أي شبكة طرق تؤدي لها أبداً حتى عام 2010 وهي منطقة موجودة بالقرب من ” التبت ” وتسمى ” مقاطعة ميدوج ” وهي من المناطق ذات الكثافة المحدودة جداً في السكان حيث يصل عدد السكان بها حوالي عشرة آلاف نسمة فقط اليوم .

4 – ساحل الهيكل العظمي | ناميبيا

يقع ساحل ” الهياكل العظمية ” في دولة ناميبيا وهو موجود في الجزء الشمالي من ساحل البلاد بالقرب من المحيط الأطلسي وهو يعتبر واحد من أكثر المناطق النائية تطرف وانعزالية في العالم ولقد أطلق عليه هذا الإسم لأنه ملئ بهياكل عظمية لكائنات نفقت وتاهت به ، وفي الواقع فإن السكان الوحيدين لتلك المنطقة ما هم إلا قبائل أصلية تعيش هناك منذ أن خلق الله تلك البقعة وهم يعيشون خارج حدود الزمان و المكان في أسلوب بدائي فعلاً في الحياة .

5 – شبه جزيرة كيب يورك | أستراليا

تقع شبه جزيرة كيب يورك في دولة أستراليا وتحديداً في شمال منطقة كوينزلاند ، وهي واحدة من أهم وأندر المناطق المليئة بالحياة البرية التي لا زالت موجودة على ظهر الآرض ولم تتلاشى مع غزو البشر فهي موطن طبيعي وحيوي للحيوانات و النباتات وهي أيضاً موطن لعدد من السكان والذين يصل تعدادهم إلى حوالي 18 ألأف نسمة وهم من السكان الأصليين للمنطقة ويعيشون بها منذ أن وجدت . ربما لهذا السبب فقط لا زالت الحياة البرية بها سليمة وقائمة لأنهم لا يعرفون قسوة البشر الآن ويعيشون حياة بسيطة   .

6 – سوباي | الولايات المتحدة الأمريكية

تقطع منطقة سوباي في داخل مقاطعة كوكنينو في ولاية أريزونا بالولايات المتحدة الأمريكية ، وهي المنطقة الوحيدة الأكثر عزلة في أمريكا بأكملها حيث لا توجد أي شبكات طرق ممهدة تصل بينها وبين أي مكان ويجب على من يريد زيارتها أن يستقل مروحية أو بغل ليستطيع أن يصل هناك ، حتى البريد المرسل إليها يتم إيصاله هناك بواسطة وسيلة نقل وهي البغال , يبلغ عدد سكانها حوالي 200 نسمة فقط .

7 – جزر فارو | الدنمارك

تقع جزر فارو في دولة الدنمارك وتحديداً في المنطقة الواقعة ما بين النرويج و آيسلندا وهي من المناطق التي يوجد بها حكم داخلي ذاتي وذلك منذ عام 1948 ، يقدر عدد السكان هناك بحوالي خمسين ألف نسمة وجدير بالذكر أنهم يشعرون بالراحة التامة هناك دون أدنى تفكير في أي يتركوا مكانهم ويرحلوا لمكان آخر ، ومن أغرب الأشياء هناك أن عدد الأغنام بتلك الجزر يفوق عدد السكان من البشر .

8 – إيكالويت | كندا

تقع منطقة إيكالويت في دولة كندا في أمريكا الشمالية وتحديداً فهي ممتدة على طول الساحل الجنوبي بالقرب من جزيرة بافن Baffin Island ، وهي منطقة مأهولة بسكان يصل عددهم إلى حوالي سبعة آلاف نسمة فقط قد يزيدوا أو يقلوا بضع مئات نسمة ولقد كانت تلك المدينة هي العاصمة الوحيدة لكندا والتي كانت غير متصلة بباقي أنحاء الدولة بشبكة مواصلات وطرق سريعة سليمة .

9 – لورا | جزر مارشال

تعتبر لورا إحدى جزر مارشال وهي جزيرة وفي نفس الوقت مدينة صغيرة تقع على أرخبيل يقع في المحيط الهادئ على ارتفاع حوالي عشرة أقدام من فوق مستوى سطح البحر ، وهي تعتبر واحدة من أكثر الجزر إرتفاعاً في سلسلة جزر مارشال ولحسن الحظ فإن السياح لم يقوموا بإكتشاف ذلك المكان الجميل والهادئ بعد لكي لا يفسدوا هدوئه وجماله الفطري الرائع المخفي عن العيون.

10 – سفالبارد | النرويج

تقع منطقة سفالبارد Svalbard في دولة النرويج وتحديداً في المنتصف ما بين النرويج و القطبالشمالي ، وتعتبرتلك المنطقة هي موطن لمجموعة من السكان يصل تعدادهم إلى حوالي2600 شخص وهي من المناطق المغطاة بشكل شبه كامل بالأنهار الجليدية وهي من أكثرالمناطق النائية في العالم بأكمله وليس بعيدة فحسب ولكنها تتميز بأنها تتمتع بمشهدوإطلالة رائعة على الشفق القطبي الشمالي وهو من المناظر الرائعة فعلاً التي لنتراها إلا في المناطق الموجودة بالقرب من القطب الشمالي والتي هي واحدة منها .

المصادر : 1 , 2, 3

تعليقات

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

error: Content is protected !!