أغلى 10 أجهزة منزلية.. قد تكلفك ثروةً لشرائها

أصبح المنزل العصري يدار بعدد كبير من الأجهزة المنزلية الحديثة غالية الثمن. قد تتفاوت بالتأكيد تلك الأجهزة في جودة صناعتها وأسعارها, لكن هناك دائما الأجهزة باهظة الثمن، والتي قد لا يتمكن الكثيرون من اقتنائها. لكن الأجهزة الرخيصة قد تحتاج لاستبدالها عدة مرات، فتكون التكلفة الفعلية أكثر بكثير من الأجهزة الأصلية غالية الثمن.

أغلى الأجهزة المنزلية

في مقال اليوم نتعرف على أغلى 10 أجهزة منزلية.

1. ثلاجة حفظ الطعام

ثلاجة حفظ الطعام تعد من أغلى الأجهزة المنزلية، وتتفاوت في السعة والإمكانيات وفي السعر أيضا. إذا كنت ترغب في موديل حديث، بتقفيل من الفولاذ المقاوم للصدأ بمساحة داخلية واسعة، وبالطبع لا تكون ثلج على سطحها الداخلي، في هذه الحالة سوف يتراوح ثمنها بين 3000 دولار إلى 4000 دولار، وفي بعض التصميمات الفاخرة فأن من الجائز أن يصل السعر حتى 8000 دولار.

2. الميكروويف

متاح في الأسواق أنواع من الميكروويف يمكنك شراؤها بعدة مئات من الدولارات، لكنها للأسف لن تستمر طويلا، وسوف تحتاج إلى استبدالها خلال وقت قصير. إن شراء ميكروويف معمر سوف يكلفك ما بين 500 دولار وحتى 1000 دولار.

3. غسالة الملابس

إن غسالة الملابس تعد من الأجهزة المنزلية غالية الثمن. لكنها الوسيلة ليتم غسيل ملابسك في المنزل. سوف تتكلف لشراء غسالة ملابس جديدة في حدود 700 دولار، وقد يصل السعر في بعض الماركات المشهورة إلى 1000 دولار.

4. سخان المياه

أيضا يعد سخان المياه من الأجهزة المنزلية غالية الثمن، ولكن لا غنى عنه، يبلغ سعره مع التركيب حوالي 1500 دولار.

5. غسالة الصحون

إن الأنواع التجارية من غسالات الصحون لن تكون غالية الثمن. قد تستطيع شراؤها بمبلغ في حدود 300 دولار. لكنها أبدا لن ترضي طموحك، فالأصناف الحديثة تتمتع بالمزيد من الوظائف الرائعة، ومنها على سبيل المثال خفض استهلاك الكهرباء. هذه الأنواع من غسلات الصحون قد يبلغ سعرها ما بين 700 دولار إلى 1000 دولار.

6. موقد طهي الطعام (بوتاجاز)

موقد طهي في حدود 2000 دولار. لكن في حالة رغبت في شراء ماركة مشهورة ومواصفات خاصة حديثة، فقد يصل سعر الجهاز إلى 5000 دولار.

يعد جهاز موقد الطعام من الأجهزة المنزلية الغالية الثمن، في الأنواع التجارية يمكن الحصول على

7.  جهاز التدفئة والتهوية وتكييف الهواء المركزي

يعد هذا النظام هو الأعلى تكلفة على الإطلاق، فهو مكون من عدد من الأجهزة مجمعة في نظام واحد، حتى يوفر لك مجموعة من الخدمات تجمع ما بين تدفئة الهواء وتنقيته ، وتبريد الهواء أيضا في فصل الصيف، ويكون كل ذلك موزعا على جميع غرف المنزل. يتكلف هذا النظام في حدود 17000 دولار، وقد يزيد حسب مساحة المنزل وعدد الغرف فيه.

8. جهاز التخلص من القمامة

إذا كان لديك جهاز التخلص من القمامة المثبت في حوض المطبخ ، فمن الصعب الاستغناء عنه. قد يكلفك استبدال هذه الوحدة في حدود 400 دولار دون احتساب رسوم التثبيت.

9. مكيفات الشباك

أغلب الوحدات السكنية الحديثة تعمل بالتكييف المركزي. إذا كان ذلك غير متوافر في شقتك، سوف تحتاج إلى وحدة تكييف شباك على الأقل سعر تلك الوحدة في المعتاد يتراوح بين 200 دولار إلى 600 دولار.

10. مجفف الملابس

عادة لا يكون هذا الجهاز غالي الثمن مثل غسالات الملابس. لكن استبداله يكون مكلفا للغاية، خاصا عند بحثك عن وحدة مطابقة لنوع الغسالة الموجودة لديك. يتراوح سعر الجهاز من 400 دولار، وحتى 1000 دولار حسب الطراز والعلامة التجارية، وباقي الميزات.