أغرب 25 شيء عثر عيها على سطح الأرض وليس لها تفسير

سوف نتعرف على أغرب أشياء عثر عيها على الأرض ,بالرغم من تقدم العلم والتكنولوجيا نعتقد اننا قد اكتشفنا كل شئ , ولكن الواقع أن الأرض مازالت مليئة بالأسرار التي لا يمكننا تفسيرها حتى يومنا هذا , ولكن في المستقبل ومع تقدم العلم بصورة افضل ربما نكتشف المزيد من تلك الاسرار. ولكن حتى ياتي ذلك اليوم هل أنت على متستعد لمعرفة بعض من تلك الاشياء الغامضة ؟ اليك في تلك المقالة 25 شئيا غامضا على سطح الارض لا يوجد لها تفسير منطقي حتى الان .

أطلال عتليت يام

atlit-yam-أطلال-أتليت-يام

تم اكتشافها تلك الاطلال عام 1984 قبالة سواحل فلسطين ،  وهي عبارة عن قرية قديمة من العصر الحجري الحديث تغمرها المياه بالكامل. لا يزال العديد من الهياكل العظمية البشرية التي موجودة هناك ، بما في ذلك هيكل الأم والطفل. ويقال إن كلاهما قد مات من مرض السل. 

ملوك الفئران

Ratking-ملوك الفئران

إنه حقا عرض غريب ومثير للاشمئزاز , حيث ان ملوك الفئران هم في الأساس حفنة من الفئران ذيولها متشابكة معا.  ولكن الغموض الحقيقي يكمن في كيفية حدوثه. يتوقع البعض أنه ذلك حدث لان الفئران يمكن تلامس ذيولها معًا في يوم بارد ولذلك حدث هذا التشابك.

آلية أنتيكيثيرا

آلية أنتيكيثيرا

تم اكتشاف آلية أنتيكيثيرا في حطام سفينة في أعماق البحار في عام. تلك الالية كانت قادرة على تتبع مسارات الشمس والقمر والكواكب بدقة 1900, وكانت معروفة باسم “الكمبيوتر اليوناني القديم”.

تماثيل السحلية

تماثيل السحلية

في فترة العبيد في بلاد الرافدين عصور ما قبل التاريخ حوالي 4000 قبل الميلاد ، والعجيب في الامر انه تم العثور على قطع أثرية غريبة هناك. حيث ان جميع التماثيل تبدو وكأنها انسان في هيئة سحلية.  وسببت تلك التماثيل الحيرة للعديد من علماء الاثار.

حجر الغموض Winnipesaukee

حجر الغموض Winnipesaukee

تم اكتشاف ذلك الحجر عام 1872 من قبل عمال البناء والذي ياخذ شكل بيضة تبدو أمريكية الأصل ، لم يستطع أحد معرفة من أين أتى ذلك الحجر . وعلى الرغم انه تم العثور على العديد من الآثار الأخرى على شكل بيض مثلها في جميع أنحاء العالم ، ولكن هذا هو أول ما عثر عليه في أمريكا الشمالية بهذا الشكل . 

قبر الإمبراطور الأول للصين

قبر الإمبراطور الأول للصين

تم اكتشاف ذلك القبر لأول مرة في عام 1974 من قبل المزارعين ، والذي أصبح أحد أكبر الاكتشافات في التاريخ.  حيث عثر على القبر مدفون تحت تلة , لكن كل ما بداخل تلك التلة يظل لغزًا حيث يرفض علماء الآثار حفر ذلك الموقع لان ذلك يهدد الحياة في الصين .

قائمة الملك السومري

وجدت في أوائل 1900 من قبل الباحث هيرمان ، لا تزال تلك القائمة تحير المؤرخين حتى اليوم. حيث يجمع اللوح المسماري البالغ من العمر 4000 عام بين الملوك السومريين الأسطوريين والملوك الحقيقيين على نفس اللوح بدقة لا تصدق .

سيوف الفايكنغ

سيف الفايكنغ

يرجع تاريخ تلك السيوف إلى ما بين 800 و 1000 م ، حيث قد تم اكتشاف حوالي 170 من سيوف فايكنغ مع نقش “أولفيرت” عليها. أثار علماء الآثار حيرة من نقاء المعدن الذي ظنوا أنه لا يمكن صنعه حتى بعد الثورة الصناعية.  كما ان السيوف قوية جدا ونادرة بشكل يجعلنا نعتقد انها اسطورية.

 

الهيكل العظمي أتاكاما

في عام 2003 ، اكتشف الباحثون هيكلًا عظميًا صغيرًا في صحراء أتاكاما. كان الهيكل يبلغ طوله 15 سم ، مما جعل الكثيرين يعتقدون أنه كان جنينًا  , ولكن بعد إجراء اختبار الحمض النووي على الهيكل العظمي ، اكتشفوا أنه جسد إنسانًا صغير جدا وبعض النظريات تشير إلى انه كان قزما.

مطرقة لندن

تم العثور على “مطرقة لندن” عام 1938 ، وهي تعد أداة قديمة حيث يعود تاريخها إلى 100000 عام ، وكانت تستخدم قبل أن يستخدم البشر مطرقة في البداية. ومع ذلك فهي مثيرة للجدل حيث ان البعض يعتقد أن المعدن قد يكون قديمًا وانه ليس كالمطرقة. وآخرون يؤرخون تاريخها إلى 700 سنة فقط.  وتلك الخلافات تزيد من الغموض حولها .

مخطوطة غيغاكس

مخطوطة غيغاكس Codex Gigas

تلك المخطوطة”Codex Gigas” عرفت أيضًا باسم كتاب الشيطان ” The Devil’s Bible “بسبب الإعتقاد بأن يكون الشيطان أحد مؤلفي الكتاب ، وهي مخطوطة ضخمة تم العثور عليها في العصر الحديث في جمهورية التشيك.  وقد حيرت العديد من الكتاب العديد من الاسئلة ، مثل من هو المؤلف ، كم من الوقت استغرق منهم لكتابتها  ، ولماذا وضعوه معاً في المقام الأول؟ ,ويتم الإحتفاض به داخل المكتبة الوطنية في ستوكهولم.

تمثال دوجو

تمثال  دوجو

تم إنشاء دوجو خلال فترة جومون للثقافة اليابانية ، وهي عبارة عن تماثيل صغيرة والتي تعتبر من أقدم أشكال الفخار في العالم. الشيء الغامض حولها هو أنه من غير الواضح ما تم استخدامه في ثقافة جومون. حيث تشير بعض التفسيرات إلى انها تنتمي الى الشعائر الشامانية .

مخطوطة فوينيتش

مخطوطة فوينيتش Voynich

تمكن علماء الآثار من العثور على مخطوطة فوينيتش Voynich . وهي شديدة الغموض حيث انها مكتوبة بلغة أو كود لا يزال يتعين على الباحثين ترجمته أو فك رموزه حتى الان ، مما يجعله لغزًا لا يمكن اختراقه.

أقراص رونغورونغو

أقراص رونغورونغو

تم العثور على أقراص رونغورونغو “Rongorongo Tablets”على جزيرة عيد الفصح ، موطن تماثيل موي العملاقة ، قد تكون أقراص رونغورونغو أكثر غموضا من تماثيل موي.  حيث لم يتأكد الباحثون من كيفية ترجمة تلك الأقراص.  فبالتاكيد يمكن أن يساعد العثور على مفتاح الترجمة في تحديد كيفية حدوث الانهيار لحضارتهم.

أقراص فولغوغراد

أقراص فولغوغراد

اكتشف الباحثون خلال الحفريات في روسيا أقراص عملاقة تسمى أقراص فولغوغراد والمصنوعة من التنجستن .والتي تشبه بعض الاقراص الطائرة في حين أنها لا تزال لغزا ،  الا النظرية الأكثر احتمالا هي أنها قد تشكلت من التآكل.

تحف كويمبايا

تحف كويمبايا

يبلغ طول تلك التحف من من 5 إلى 7.5 سم ، وتلك القطع الأثرية هي تماثيل ذهبية تاخذ في الغالب شكل حيوان. تم اكتشافها في كولومبيا وتاريخها يرجع الى ما بين 300 إلى 1000 م. ولكن السؤال الغامض هنا هل كانت تلك التماثيل مجرد حيوانات أم أن بعضها يمثل آلات طيران قبل أن يتم اكتشاف الطائرات؟

الدودكاهيدرا الرومانية Roman Dodecahedrons

 يرجع تاريخها بين العقدين الثاني والثالث من القرن التاسع الميلادي ، و Dodecahedrons الرومانية هي غامضة حتى الان . وتلك القطع الأثرية غير معروفة حيث وجدت في جميع أنحاء أوروبا.ولم يتم معرفة من اين جاءت . 

قلعة ساكسايومان Sacsaywaman

قلعة  ساكسايومان Sacsaywaman

The Sacsaywaman هو جدار حجري ضخم بنته الإنكا منذ آلاف السنين. وتزن تلك الحجارة ما يصل إلى 200 طن.  ولكن يبقا اللغز هنا في انهم كيف استطاعوا أن الحفر بتلك الخبرة وتحرك تلك الصخور العملاقة.

خريطة بيري ريس

تعد خريطة بيري ريس هي أقدم خريطة تُظهر الأمريكتين ، ويعود تاريخها إلى عام 1513 م ، والخريطة مدهشة حقا لأنها تظهر تفاصيل عن أمريكا لم يكن أحد يعرفها في ذلك الوقت.  ويظل يتساءل البعض عن صحة تلك الخريطة ، بينما يعتقد البعض الآخر أنها خارج كوكب الأرض.

جبل أوين

جبل أوين مخلب moa

في عام 1986 ، ذهبت مجموعة من الباحثين إلى كهف في جبل أوين في جزيرة نيوزيلندا فقط لاكتشاف واحدة من أكثر الاكتشافات المرعبة والغريبة في القرن العشرين.  حيث انهم قد اكتشفوا مخلب مع اللحم والعضلات لا تزال سليمة ويبدو تابعة لديناصور. اتضح أنه قد يكون مخلب Moa ، وهو طائر قديم منقرض في الجزيرة. والأكثر غموضا في الامر هو أن تلك الطيور قد انقرضت منذ 3000 سنة.  اذا كيف تم الحفاظ على المخلب بذلك الشكل ؟

كهوف لونجيو

كهوف لونجيو

في عام 1992 ، تم اكتشاف أكثر من 36 كهوفًا من قبل قروي صيني محلي , تلك الكهوف تغطي مساحة 30000 قدم مربع.  ووجودوا فيها غرف من صنع الإنسان ، وأعمدة ضخمة ، وجسور ، وبرك ، لا أحد يعرف حقًا كيف تم بناؤها منذ فترة طويلة ولأي غرض. كما انه لم يتم تسجيل أي تاريخ مكتوب معروف عنها.

بوابة الشمس

بوابة الشمس

بوابة الشمس هي عبارة عن باب حجري يقع بالقرب من بحيرة تيتيكاكا في بوليفيا. حيث يعتقد علماء الآثار أنها كانت جزءًا من إمبراطورية أكبر في القرن الأول الميلادي. ولكن اللغز الحقيقي يكمن في الرسومات الموجودة على ذلك الحجر.  ويعتقد العلماء أنها يمكن أن تكون ذات قيمة فلكية كبيرة إذا تم فك رموزها بشكل صحيح .

أنفاق العصر الحجري

أنفاق العصر الحجري

تم العثور على شبكة ضخمة من أنفاق العصر الحجري في جميع أنحاء أوروبا والتي يرجع تاريخها إلى العصر الحجري الحديث ، منذ 12000 سنة. لا أحد يعرف حقا فيما تم استخدام تلك الأنفاق. الا ان البعض يعتقد أنها كانت لحماية أنفسهم من الحيوانات المفترسة ، بينما يظن آخرون أنه كان من الممكن ان يكون قد تم استخدامه كمسار لحمايتهم من الطقس أو الحرب أو العنف.

مدينة تحت الأرض Derinkuyu

مدينة تحت الأرض Derinkuyu

تم اكتشاف تلك المدينة عن طريق الخطأ من قبل عائلة في عام 1963 في منطقة Cappadocia ، تركيا وهي في الأساس متاهة عملاقة ، لديها 11 مستوى تنحدر حوالي 280 قدمًا 85.3 مترًا.  ولكن لا أحد يعرف من بنى تلك المدينة أو لماذا.


أقرأ أيضاً : 7 أماكن سرية لتخبئة أموالك في المنزل

7 أماكن سرية لتخبئة أموالك في المنزل


شاهد الآن : أغرب 10 مناطق مهجورة ومخيفة على وجه الأرض

إذا أعجبك الفيديو لا تنسى الأشتراك في القناة