9 حقائق طريفة حول المصاصات المثلجة

المصاصات المثلجة هي أحد أنواع الوجبات الخفيفة المكونة من العصير أو الحليب المجمد على عصا، ولا تحتاج للخفق قبل عملية التجميد مثل الآيس كريم. إنها نوع مفضل من الحلوى للصغار أيضا.

ونظرا لأن المصاصات المثلجة أحد الحلويات المميزة والمحببة للأطفال فقد قمنا بتجميع بعض الطرائف التي تخص المصاصات المثلجة، لنتعرف على صاحب هذا الاختراع، وكيف استفاد منه، وحقق الثروة والربح الذي ساقته له الصدفة وحدها، ولكنه نجح تماما في استغلالها.

في مقال اليوم نتعرف على مجموعة من الحقائق الطريفة عن المصاصات المثلجة.

1. الصدفة صاحبة اختراع المصاصات المثلجة

عندما شرع الصبي فرانك إيبرسون البالغ من العمر 11 عاما فقط في خلط بعضا من مسحوق الصودا في كوب به ماء، وحركه بعصا خشبية صغيرة، ثم انصرف لشأنه ونسي تماما أمر الكوب. وفي الصباح اكتشف تجمد مشروبه في الكوب وبداخله العصا الخشبية الصغيرة، فأعجبته الفكرة بشده وأطلق عليها “إبسيكل”، وبدأ في صنعها وبيعها للرفاق في الحي وحقق نجاحا وانتشارا جيدا. كان ذلك في عام 1905. أصبحت المصاصات المثلجة هي المفضلة للأطفال خصوصا في أيام الصيف الحارة.

2. النجاح يولد النجاح

نجح اختراع إيبرسون الصغير وحقق الشهرة في الحي الذي يعيش فيه، مما دعاه للتفكير في التوسع في نشر اختراعه، حيث قرر أن يبيع المزيد من إبسيكلز في مدينة الملاهي القريبة Neptune Beach في عام 1923، حيث استقبلها المستهلكون بشغف كبير. وفي نفس العام أيضا تقدم إبرسون للحصول على براءة اختراعه، الذي أطلق عليه اسم “إبسكلس”، ولكن الصغار الذين تعلقوا بها جدا أصروا على تغيير الاسم، واختاروا له اسم “قشور البوب”، الذي تحول فيما بعد لاسم المصاصة المثلجة.

3. استثمار الاختراع

لم يستطع Epperson وحده منفردا تحقيق أقصى فائدة من اختراعه، وقرر أن يبيع حقوق الاختراع والعلامة التجارية التي حصل عليها لشركة Joe Lowe في مدينة نيويورك، وذلك بعد مضي عامين على حصوله على براءة الاختراع.

4.مرحلة جديدة في تصنيع المصاصات المثلجة

في أوائل الأربعينات انتقل تصنيع المصاصات المثلجة إلى المكسيك، حيث تم تصنيع مصاصات الثلج باستخدام أنواع الفاكهة الطازجة والمتوافرة في السواق المحلية، مكتسبة الطابع المكسيكي المميز. مما سبب التوسع في إنتاجها، وفي شعبيتها أيضا.

منذ ذلك الحين انتشرت عربات بيع مثلجات البوب في الحدائق وعلى الشواطئ، وأصبحت مصدر السعادة للأطفال.

5. نقلة جديدة في تصنيع المصاصات المثلجة

مع النجاح الكبير الذي حققته المصاصات المثلجة، وشعبيتها الكبيرة التي انتشرت حول العالم، قامت شركة يونيليفر العالمية لاقتناء العلامة التجارية للمصاصات المثلجة  Popsicle، وذلك في عام 1989، وصاحب ذلك تطوير في النكهات وأنواع الفواكه المستخدمة.

6. تصنيع المصاصات المثلجة في المنزل

أصبح من السهل جدا تصنيع المصاصات المثلجة باستخدام أنواع العصائر المختلفة، وحسب رغبة وذوق الشخص بكل بساطة في المنزل، حيث أصبح متوافرا القوالب المناسبة، وحتى العصا الصغيرة متاحة من أجل إمتاع الصغار بأنواع المصاصات المثلجة المفضلة لديهم بأرخص تكلفة ممكنة، وبإجراءات صحية موثوقة.

7. صنع المصاصة المثلجة الصاروخية العملاقة

من الطرائف حول صنع المصاصات المثلجة أنه تم صنع مصاصة عملاقة بلغ وزنها 9 أطنان تقريبا، صنعها Jan van den Berg في هولندا في عام 1997.

8. تناول أكبر عدد من المصاصات المثلجة في دقيقة واحدة

تمكن كيفن ستراهلي من الولايات المتحدة تناول ست مصاصات مثلجة في دقيقة واحدة، في ديسمبر 2017.

9. استخدام عصي المصاصات المثلجة في أعمال فنية

كثيرا ما يتم استخدام عصي المصاصات المثلجة في عمل الكثير من الأشكال الفنية، واليدوية، وأهم عمل تم بعصي المصاصات المثلجة كان بتشكيل خريطة تايلاند الجغرافية، حيث أنجزها  Wall’s في مركز سيام بارك في بانكوك في خلال 5 أيام في ديسمبر 2011، وقد استخدم فيها 840 ألف عصا مصاصة.

 

قد يعجبك ايضا