أقدم 10 سلالات كلاب عرفها البشر

جميعنا يعرف بطبيعة الحال فإن كل الكائنات انحدرت من سلالات قديمة جداً ، منها ما تم تهجينه واستحداثه مؤخراً ومنها ما هو أصيل وقديم ويرجع لعصور قديمة جدا ، وهواة تربية الكلاب ومحبي الكلاب بالتأكيد ستدهشهم تلك المعلومات عن حيوانهم المفضل وإليكم أقدم 10 سلالات كلاب عرفها البشر والتي لا زالت موجودة بيننا الآن.

1 – كلب سالوكي

كلب سالوكي  

هو فصيلة أليفة من الكلاب والتي عرفت برفقتها الملكية قديماً لكبار الحكام بداية من الفراعنة مروراً بالإسكندر الأكبر وبالإمبراطورية السومرية ووجد لها تماثيل عند المقابر المصرية القديمة منذ 2100 قبل الميلاد ,وهي تتسم بقدرة كبير على الصيد نظراً لسرعته الفائقة ولذلك كان قدماء العرب يستخدموه في صيد الغزلان .

2 –كلب أفغان هوند 

كلب أفغان هوند 

تتسم تلك الفصيلة من الكلاب بالسرعة والخفة والنشاط وهي  قديمة جداً فبالرغم من اننا لا نعرف الكثير عن أصولها إلا أنه وجدت صور لها في برديات فرعونية وكذلك في كهوف أفغانستان الجنوبية ، وظلت تلك الكلاب في أفغانستان لأن تصديرها كان ممنوعاً لفترة طويلة وكان هذا سبب نسبته لـ ” الأفغاني ” ولكنها أحضرت إلى أوروبا في العشرينيات تحت إشراف هندي ، وهذا ولقد كان الفنان المشهور بيكاسو يقتني منها واحد ويحبه جداً وأطلق عليه اسم ” بافي ”  وظهر معه في إحدى لوحاته .

3 – كلب شولو ايتس كونتولي 

كلب شولو ايتس كونتولي 

من أقدم السلالات التي عرفها البشر ويرجع أصلها إلى المكسيك وتتسم بأنها حيوانات جلدية تخلو من الشعر والفراء تماماً وصلت لدرجة أنها عبدت في وقت ما في المكسيك حيث اعتقد الناس ان الإله ” شولوتو ” قد خلقها من فضة عظم الحياة والتي يؤمنون انها خلقت منها كل البشرية . فكان بمثابة منحة من الإله شولوتو إلى البشر وأمرهم بالحفاظ عليه والرفق به وفي المقابل سيرشدهم في عالم الموت وفي حياتهم الأخرى .

تعليقات