احذر 13 شيء ليس جيد ولا مفيد لك بالمرة

إليكم  13 شيء ليس جيد ولا مفيد لك بالمرة . عليك الحذر منها .

1 – إدمان الهواتف الذكية

إن إدمانك على الهواتف الذكية وغيرها من الأدوات والأجهزة الرقمية تحبط كل جهودك للإسترخاء ، فهذا الإدمان سيفرض عليك الحاجة دائماً للتحقق من رسائل البريد الإلكتروني وكان هذا نتيجة للتطور السريع والمخيف من حولنا فأصبحت وسائل التواصل الإجتماعي تجبر الناس على البحث عن بعضهم البعض دائماً للتواصل وحتى البحث عن القصص التافهة والقيل والقال مما لا يدع لديك مجال أبداً للإسترخاء والهدوء العصبي لديك . تقول إحدى الجمعيات الطبية البريطانية للعمود الفقري إن إدمان الهواتف الذكية أدى إلى معاناة الشباب من مشاكل في الظهر وهم في سن صغيرة فالوقت الذي يقضوه مائلين على هواتفهم دائماً يؤدي إلى الضغط على العمود الفقري ، وتقول إحدى الإحصائيات أن حوالي 45% من الأطفال والشباب من سن 15 – 24 سنة يعانون من آلام ومشاكل الظهر بسبب ذلك .

2 – المشروبات الغازية للدايت

مشروبات الصودا أو المشروبات الغازية والتي تم إنتاج أنواع منها تزعم الشركات المنتجة لها أنها خالية من السعرات الحرارية ، ولكن الحقيقة أنها لا تؤدي أبداً إلى خسارة الوزن ولكن العكس تماماً فهي تتسبب بشكل مباشرفي زيادة الوزن ، ولقد قامت دراسة قائمة على أبحاث في جامعة تكساس أنه وعلى مدار عشرة سنوات كان مستهلكين صودا الدايت يعانون من زيادة في الوزن بنسبة 80% أكثر من غيرهم وخاصة الغير مدخنين .

3 – التمارين الرياضية القاسية

أظهرت بعض الدراسات الجديدة أن التمرينات الرياضية القاسية والتي تمتد إلى فترات زمنية طويلة في صالة الألعاب الرياضية قد تتسبب في حدوث تسريب في أمعائك وزيادة الخطورة الصحية بالنسبة لك ، وتشير الدراسة إلى أن الإجهاد البدني يمكن أن يزيد من نفاذية الأمعاء ما يزيد خطر حدوث إلتهابات خطيرة ومشاكل وأمراض خطيرة . ارتبطت بعض تلك المشاكل الصحية بأمراض مثل القولون العصبي والإكتئاب وارتفاع ضغط الدم والسكر وسرطان القولون وهي بالطبع أمراض لا يستهان بها ، لذلك نوصي بالتمارين الرياضية ولكن بالحد المعقول والصحي .

4 – سبراي الجسم

أكدت الكثير من الدراسات والأبحاث والباحثون القائمون على تلك الأبحاث أن إستخدام بخاخات الجسم غالباً ما يؤدي إلى دخول غاز البيوتان في الجسم ما يعرض الجسم إلى حدوث نوبات قلبية ومشاكل في الدورة الدموية ومن المعروف طبعاً أن إستنشاق المواد الكيميائية المضغوطة داخل العطر تسبب الكثير من نواع الحساسية وكذلك تتسبب في بعض أمراض القلب المميتة مع كثرة إستخدامها بشكل مستمر ولفترة زمنية طويلة المدى .

5 – تكييف السيارة

إذا كنت تقود سيارتك لفترة زمنية طويلة وشعرت بأنك مرهق وترغب في الإسترخاء وأخ قسط من الراحة داخل السيارة لا تنسى أن تغلق مكيف الهواء في سيارتك وإلا سوف تعرض نفسك لتسرب غاز أول أكسيد الكربون من عادم التكييف وهذا في حد ذاته قد يكون مميت ، فالتنفس في مكان مغلق يجعل ضغط الهواء يزداد ويتراكم وبالتالي يتسبب في تسريب العادم .

6 – إرتداء ” الشباشب “

حذر الخبراء من أن إرتداء الزحافات ” الشباشب ” تتسبب في الكثير من الإصابات والتي تقدر بنحو حوالي 200 ألف أمريكي كل عام بسبب أنها تؤدي بمستخدمها إلى التعثر ما يسبب إصابات متفرقة معظمها في الوجه ولقد توفت سيدة بالفعل هذا العام على إثر تعثرها وسقوطها وهي ترتدي تلك النوعية من الزحافات وهذا على عكس الأحذية المتينة والتي لا تتسبب في ذلك ، ولكن تلك النوعية ليست جيدة للمشي نظراً لأنها تفتقر إلى امتصاص الصدمات لأنها على الأرض مباشرة لا حاجز متين بينها وبين الأرض كما أنها قد تتسبب لمستخدميها بمشاكل في إلتهاب الأوتار والتهاب في الكاحل وألم في القدم بسبب عدم وجود دعم للقدمين خاصة في حالات السفر .

7 – الحاجة إلى النوم

يحذر مركز التحكم في الأمراض من أن حصولك على أقل من سبع ساعات من النوم في الليلة الواحدة يتسبب في رفع فرص إصابتك بأمراض القلب التاجية والسكتات الدماغية والسكر ، كما أنه يؤثر بشكل مباشر على الوظائف العقلية والمعرفية واستيعاب المعلومات فقد يؤدي إلى توقف لحظي للمخ ما يؤدي إلى حدوث بعض الحوادث الخطيرة وخاصة أثناء القيادة أو أثناء تشغيل الماكينات .

8 – البرد

ما بين عامي 1976 و 2007 تسببت أمراض الأنفلونزا الشائعة في مقتل آلاف الأشخاص كل عام بالرغم من كثير من الناس يعتبرونه مرض بسيط وأمر مفروغ منه ، ولقد تفاوتت معدلات الوفاة من حوالي 3000 حالة في موسم الإنفلونزا إلى حوالي 47000 حالة وفي كل عام ينتهي الأمر إلى إصابة عدد يقارب ما بين 150000 و 250000 مواطن أمريكي بالفيروس ويذهبوا للمستشفيات لتلقي العلاج المناسب ، وتقول الدراسات أن الأمر قد يكون خطيراً وخاصة على الأطفال الذين لا تتجاوز أعمارهم 5 أعوام وكذلك الأمر بالنسبة لكبار السن بداية من عمر 65عام وليس المرض بالبساطة التي يتعامل معه الناس عادة .

9 – عدم تناول وجبة الإفطار

أشار بحث في جامعة أوساكا في اليابان إلى أن عدم تناولك لوجبة الإفطار بشكل مطلق يمكن أن يقتلك ! ووفقاً للدراسة فإا فاتتك وجبة الإفطار لفترات طويلة فمن المحتمل أ، تتعرض لخطر أمبر للسكتة الدماغية علىالمدى البعيد ونزيف دماغي ، حيث قام فريق من العلماء بقيادة هيروياسو إيزو أستاذ الصحة العامة في كلية الطب بجامعة أوساكا بالإعتماد على أبحاثه حول عادة الإفطار صباحاً على إختبار حوالي 80000 شخص ما بين ذكور وإناث .

10 – الجلوس على مكتبك قد يقتلك

الجلوس على مكتبك قد يقتلك

يدعي بعض العلماء والباحثونا لكنديون أنه كلما طال جلوسك على مكتبك أو جلوسك بشكل عام كلما كان ذلك يعرضك للموت أكثر بأي سبب قد تتخيله ، وتزداد تلك الفرصة بالطبع إن كنت ممن لا يمارسون الرياضة وخاصة المشي يومياً على الأقل ، فإذا كنت تتريض يومياً وتجلس فإن ذلك يجعلك أقل عرضة لمخاطر الجلوس كثيراً .

11 – قهوتك الصباحية

عليك بالإبتعاد عن ماكينة الإسبرسو ! زيادة معدل الكافيين اليومية داخل جسمك تجعلك تتحرك نحو موتك بسهولة . من المعروفنأ، القهوة من المشروبات المحببة في ثقافات العديد من الدول والناس حول العالم وخاصة في الصباح الباكر ، ولكن للأسف فلقد تبين أن شرب القهوة مباشرة بعد الإستيقاظ أمر مضر للغاية فهو يجعل الأمر يتطور لإدمان الكافيين ولا يجعل جسدك يستفيد من فوائد الكافيين الحقيقية .

12 – البنطلونات الـ ” سكيني ” والضيقة جداً قد تقتل أعصابك

هل أنتي ممن يرتدون الجينز الضيق جداً ؟! حسناً حان الوقت للكشف عن مساوئ ذلك صحياً ، فلقد أثبتت الدراسات أن الجينز الضيق يضغط على أعصابك مما يؤدي إلى حدوث خدر في الساقين وزيادة الإحساس بالحرارة والألم الشديد ، ضغط الجينز الضيق يتداخل مع التهوية في بعض المناطق وخاصة المناطق التناسلية وكذلك الخياطة الداخلية للبنطلون قد تؤدي إلى تهيج الجلد حول المناطق الحساسة في الجسم وهذا يسمح بدوره إلى حدوث الفطريات والإلتهابات البكتيرية .

13 – الإختناق بالطعام

أصبتت الإحصائيات أن الإختناق أثناء تناول الطعام هو السبب الثامن الأكثر شيوعاً لحالات الوفاة العرضية في الولايات المتحدة وفقاً لمجلس السلامة الوطني ، وعادة ما يصيب ذلك الأطفال الصغار وكبار السن ويرجع ذلك إلى عدم القدرة على مضغ الطعام جيداً وسوء مضغ الطعام ووجود بعض الأطعمة التي تعرضك لذلك أكثر من غيرها وعلى سبيل المثال الـ ” هوت دوج ” لذلك احترس جيداً عند مضغك للطعام وإبتلاعك له .

المصدر

أقرأ أيضاً :

هل تعلم كم يساوي سعر أعضائك البشرية في السوق السوداء ؟

العلاج بالألوان.. الأخضر “المناعة” والأزرق “مهديء”