أسوء 7 عادات الأكل التي تهدد مرضى ارتفاع ضغط الدم

هناك عدد من العوامل التي يمكن أن تزيد من فرص الإصابة بارتفاع ضغط الدم. وفقًا للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) ، من المحتمل ألا يلاحظ الشخص المصاب بارتفاع ضغط الدم أي أعراض ، ولكن قد يكون على دراية بها من خلال العواقب الصحية لارتفاع ضغط الدم ، والتي تتراوح من تلف الأعضاء إلى مشاكل أخرى مثل أمراض القلب ، وفقًا لموقع Eat This Not That.

يمكن أن يتسبب التدخين والتعايش مع الضغط الشديد وتناول الأطعمة الخاطئة في حدوث مجموعة من المشكلات الصحية للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم. يوصي خبراء التغذية بتجنب عدد من العادات السيئة الشائعة ، والتي تساعد بسهولة على تجنب مخاطر ارتفاع ضغط الدم ، وذلك على النحو التالي:

 

1-الأطعمة المقلية

الأطعمة المقلية

تقول أخصائية التغذية تريستا بيست: “ترتبط الأطعمة المقلية ارتباطًا وثيقًا بارتفاع ضغط الدم”. هناك سببان رئيسيان لارتفاع ضغط الدم مع الأطعمة المقلية ، أولهما أنها تحتوي على دهون مشبعة ودهون متحولة ، مما يؤدي إلى زيادة الوزن ، وهو ما يمكن أن يساهم في ارتفاع ضغط الدم لأن القلب يعمل بجهد أكبر لضخ الدم من خلال آلة. . تؤدي زيادة الوزن أيضًا إلى زيادة ضغط الدم. يزيد من ضغط الدم. “الزائدة تضغط على الكلى ، وهي عضو حيوي في تنظيم ضغط الدم. والثاني أن الأطعمة المقلية غنية بالصوديوم.”

2- الأكثار من الملح

الأكثار من الملح

يقول خبير التغذية ديفيد بريندان: “يحتوي الملح على الصوديوم ، وهو مساهم رئيسي في أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم. لذلك ، إذا كان الشخص يعاني من ارتفاع ضغط الدم ، فعليه التحكم في تناول الملح على الفور. تجنب تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الملح. . كمية .” من الملح في النظام الغذائي اليومي.

3-نقص البوتاسيوم

نقص البوتاسيوم

إن ترك عنصر غذائي أساسي خارج النظام الغذائي ينذر بكارثة على المدى الطويل. تقول أخصائية التغذية ماريا رودريغيز: “الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم جنبًا إلى جنب مع نظام غذائي منخفض الصوديوم يمكن أن تساعد في خفض ضغط الدم ، حيث يجب أن تتناول 8 إلى 10 حصص من الفاكهة والخضروات يوميًا ، بما في ذلك البطاطس والدرنات والفاصوليا”. توصي جمعية القلب الأمريكية “بتناول ما يصل إلى 4700 ملليغرام من البوتاسيوم يوميًا”.

4- الوجبات الجاهزة

الوجبات الجاهزة

يقول كايدانيان: “من المستحيل تحديد [كميات] الصوديوم التي تضاف إلى الوجبات الجاهزة أو وجبات المطاعم”. “أعطِ الأولوية للطهي المنزلي قدر الإمكان أو ضع في اعتبارك تناول الطعام بالخارج مرات أقل في الأسبوع” ، كما تنصح غيدانيان ، موضحًا أن شريحة بيتزا واحدة يمكن أن تحتوي على كمية من الصوديوم موصى بها ليوم كامل.

5-نقص الدهون الصحية

تنصح أخصائية التغذية كاتي توماشكو أنه إذا احتاج الشخص إلى الحفاظ على ضغط دمه منخفضًا ، فلن يحتاج إلى التخلص من الدهون تمامًا ، “لأن الدهون الصحية مثل أحماض أوميغا 3 الدهنية يمكن أن تساعد في تقليل الالتهاب ومضيق الأوعية.” (المعروفة باسم oxylipins).) في الجسم.

6- عدم قراءة المعلومات الغذائية.

يوصي Kaidanian بقراءة قائمة المكونات في كل عبوة غذائية ، والتأكيد على الحاجة إلى هذه الخطوة ، والإشارة إلى أنه لا يمكنك شراء أحذية دون معرفة حجمك ، ولا يمكنك شراء الأطعمة المعلبة دون معرفة كمية الصوديوم. والملح الذي يحتوي عليه.

7- تناول الأطعمة المصنعة

تناول الأطعمة المصنعة

من ناحية أخرى ، يمكن أن يكون للإفراط في تناول نوع واحد من الطعام نتائج كارثية على ضغط الدم. تقول أخصائية التغذية إليانا كايدانيان ، إن الأطعمة المصنعة “تحتوي بشكل عام على صوديوم أكثر بكثير من البدائل المعمولة في المنزل.