5 أسباب لممارسة المشي كل يوم

في حين أن التدريبات عالية الكثافة وتمارين القوة هي إضافات رائعة لبرنامج التمرين، إلا أنه لا ينبغي تجاهل التمارين منخفضة التأثير مثل المشي. يقدم المشي عددًا من الفوائد الصحية الجسدية والعقلية. لهذا السبب، طالعنا دراسات بعض كبار خبراء الصحة في العالم للتعرف على سبب وجوب إضافة المشي إلى روتين اللياقة البدنية اليومي لدينا. وإليك أفضل نصائحهم.

ممارسة المشي كل يوم

المشي هو أكثر الحركات أمانا للقلب التي يمكن للمرء القيام بها. بالإضافة إلى ذلك، فإن تأثيره آمن جدًا على مفاصلك على عكس الجري وأشكال التدريبات الأخرى. لا يقتصر الأمر على كونه آمنًا على مفاصلك، ولكنه مفيد أيضًا لجهاز الدورة الدموية. عندما يقترن المشي بالتغذية الجيدة، يمكن أن يكون للمشي العديد من الفوائد الصحية مثل خفض الكوليسترول وتقوية العظام والعضلات وتحسين القدرة على التحمل العضلي. يساعدك المشي أيضًا على حرق السعرات الحرارية بطريقة أقل مجهودًا، وهو أمر رائع مع تقدمنا في السن. يقول سيمرون تشوبرا، مدرب الصحة العميقة وأخصائي التغذية ومؤسس شركة Nourish with Sim، “إنه شيء يمكنك ويجب عليك القيام به طوال حياتك”.

1. المشي يقوي العظام والمفاصل

وفقًا للدراسات، يمكن أن يساعد المشي في نظام التمرين في الحفاظ على صحة العظام وتقليل خطر الإصابة بهشاشة العظام. أيضا يمكن أن يساعد المشي في الحد من تطور التهاب المفاصل. قد يخفف المشي من الألم ويبطئ من تقدم المرض. المشي، على سبيل المثال، له العديد من الفوائد الصحية ويجب استخدامه دائمًا كنهج للوقاية والعلاج من أمراض المفاصل التنكسية.

2. المشي يزيد من اللياقة الصحية العامة

يحسن المشي الصحة العامة ويساعد على منع عدد من الحالات المزمنة التي تؤدي إلى الوفاة المبكرة. فالمشي يومياً وليس فقط خلال وقت التمرين المخصص، يساعد الجسم على زيادة نشاطه الحراري (NEAT). هذا يضيف إلى إجمالي السعرات الحرارية التي يستخدمها جسمك للحفاظ عليه. بسبب هذا النشاط منخفض التأثير، يخلق تأثيرا إيجابيا على نظام القلب والأوعية الدموية لتحسين تدفق الدم حتى يصل الأكسجين إلى جميع الخلايا. على عكس الأنشطة سريعة الخطى حيث تلهث للحصول على هواء يتكيف مع الحركات، فإن المشي يساعد في الحفاظ على معدل ضربات قلب ثابت وضغط دم جيد، كما أنه يعمل بشكل جيد في استخدام دهون الجسم كوقود. عندما يحدث هذا، يكون هناك ضغط أقل على عضلات القلب وقد ثبت أنه يزيد يحسن من الصحة العامة لمعظم الناس، هذا رأي براتيك كومار، خبير اللياقة البدنية ومؤسس FitCru.

المشي يقلل من التوتر

تعتبر التمارين من أفضل الأدوية المضادة للقلق استخدامًا، وخاصة المشي. فالمشي يقلل بشكل كبير من مستويات هرمونات التوتر مثل الأدرينالين والكورتيزول. كما أنه يشجع على إفراز هرمونات سعيدة تسمى الإندورفين، وهي معززات طبيعية لتحسين المزاج وتساعد في تخفيف القلق. يمكن أن يكون المشي في بيئة طبيعية تجربة تأملية إيقاعية. إنه يحسن الدورة الدموية، ويخفض ضغط الدم ويحسن الأوكسجين، وبالتالي يخفض مستويات التوتر العام، حسب رأي الدكتور فيشاكا شيفداساني، وهو طبيب يهتم بشكل خاص بعكس أمراض نمط الحياة.

4. يدعم فقدان الوزن

تشير الدراسات إلى أن المشي مع اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية يدعم فقدان الوزن. يقول Simran Valecha، خبير اللياقة البدنية والمؤسس المشارك لشركة Simvalecha، إن المشي لمدة 45-60 دقيقة يوميًا، جنبًا إلى جنب مع نظام غذائي متوازن أكثر من كافٍ لخسارة 2-3 كجم كل شهر.

إن المشي هو أحد أسهل التمارين التي يمكن لأي شخص القيام بها، فالمشي لمدة 30 دقيقة يمكن أن يحرق ما يقرب من 150 سعرا حراريا. علاوة على ذلك، فإن المشي على فترات منتظمة سيساعد على زيادة معدل الأيض وزيادة التركيز والانتباه.

5-المشي يعزز صحة القلب

المشي بشكل يومي يخفض نسبة الكوليسترول الضار ويساعد على خفض ضغط الدم، والذي بدوره يعزز صحة القلب.

ممارسة المشي كل يوم لا يساعد فقط في قوة العضلات والعظام ، ولكنه أيضًا يحسن معدل ضربات القلب. إنه نوع من النشاط البدني للقلب والأوعية الدموية الذي يعتبر مفيد جداً لصحة القلب

قد يعجبك ايضا