تحذير.. تلك الأمراض المروعة تنتقل عن طريق الأطعمة

تحذير.. تلك الأمراض المروعة تنتقل عن طريق الأطعمة1
قـد يكـون تنـاول الطعام  أمـراً  محببا للكثير منا لكن موقع «ليستفيرس» يحذر من أن تلك المتعة قد تنقلب رأسـا على عقب؛ بسـبب انتقال عدد من الأمراض الخطيرة عن طريـق بعض أنواع الأطعمة المحببة لنـا. وأوضح الموقع تلك الأطعمة على النحو التالى:
1- بكتيريا الدواجن

تعتبـر تلـك البكتريـا، هـى نسـخة أخـرى مـن مرض “إيكولاى” الشـهير. يجب الاحتراز منها؛ لأنها تتسبب فى نسبة مرتفعة من متلازمة انحلال الدم اليوريمى (متلازمة جاسر)، والتى يكون من خلالها بعض خلايا الدم الحمراء مبرمج لتدمير نفسـه. وأشـار موقع ليسـتفيرس إلى أن ٥٠ ٪مـن الدواجـن الموجودة فى المتاجـر حول العالم تعانى من وجود البكتيريا، وينبغى غسـلها بصورة جيدة وطهيها بصورة قوية حتى يتم قتل تلك البكتريا.

2- بكتريا البروسيلا “تمزق النخاع الشوكى ببطء”

تعتبر عدوى بكتيريا البروسيلا نادرة، فهى توجد عادة فى الجبن الطـرى والحليب غير المعقـم. وعند إصابة أى شـخص بتلك العدوى، تصبح حالتـه مزمنة، وقد تسـتمر الإصابة مـدى الحياة، ولو لم يتلـق العلاجات المناسـبة، قد تتسـبب فـى تمزيق النخاع الشـوكى له ببطء شديد.

3- المتشاخسة

“تجبرك على حرق الأنسـجة الخاصة بك” تحتوى لحوم الخنزير والحبار على ديدان النيماتودا الطفيلية الخطيرة التى تنتقل إلى الإنسان، إذا لم يتم طبخها وطهيها بشكل كامل. وتسـبب الإصابة بديدان «المتشاخسـة» بالضرر للأنسجة عندمـا تلتـف الحمضيات حولهـا، أو خلايا الـدم البيضاء المسـؤولة عن التعامل مع الطفيليات، حول هذا النوع من الديدان، فتقوم بحرق الأنسجة المحيطة بالجسم.

4-الشعرينة الحلزونية

نيماتـودا الطفيليـة تعيـش فـى أجسـام الحيوانـات آكلـة اللحـوم وخاصـة الخنازيـر، الخيـول، الفئران والإنسـان. وتعيـش يرقـات هـذه الـدودة «الشـعرينة الحلزونيـة» فى أنسجة عضلات الحيوان. وتنتقل إلى معدة الإنسـان حيث المكان المثالى لتكاثرها فهى تنتج أكثر من ألف يرقة. تسـتخدم اليرقـات الإبرة المسـننة الطويلـة الموجودة فـى فمها لجرح جدار الأمعاء بحيث تسبح فى مجرى في مجرى الـدم، وتسـبب أضـرار لا تحصـى لجسم الإنسان.

5- -داء المستخفيات “يسبب العفن فى المخ”

يعـد داء «المسـتخفيات» مرضـًا عالمى الانتشـار؛ ويسبب أوراما شبه صمغيـة وآفات حبيبوميـة فى الرئة والعظام والمخ والسحايا والمفاصل والجلد. ويأتى هذا المرض عن طريق فطـر “الأدعوميـة المسـتخفية” المنتشـر فى جميـع أنحـاء العالم، وموجـود علـى قائمـة معظـم المطاعم فـى العالـم، ينتقل الفطر إلى الجسم من خلال الجهاز التنفسى وترسـل سـحابة إلى الرئـة والممرات الأنفيـة. تنتشـر الفطريات عبـر الرئة وتنتج سـموما فى مجـرى الدم. ثم تنتشـر فى الجهاز العصبـى المركزى؛ حتـى تقترب من المـخ فتكون طبقة رقيقة من النسيج الذى يغطى المخ. ويتسبب ذلك فى الهلوسة، وتتسبب فى ضرر عصبى دائم.

شاهد ايضا:“حقائق وأسرار عن قصور الرئاسة في العالم .. لم تكن تعرفها من قبل”

تعليقات
error: Content is protected !!