9 تمارين يومية فعالة للنساء بعد الأربعين

يعد منتصف العمر مرحلة هامة وحرجه في حياة المرأة، حيث تبدأ العضلات بالتراجع وتتكون الدهون وبالتالي يقود هذا للسمنة ومرض السكري وارتفاع ضغط الدم ومشاكل في القلب وأنواع خرى من السرطان. طبقًا لما قاله الأستاذ الجامعي “كين فوكس” بجامعة بريستول ببريطانيا.

لهذا نقدم إليكي 9 تمارين تستطيعين ممارستها يوميًا لتقليل تلك المخاطر.

 

1- لا تبطئي معدلات الأيض لديك – قومي بممارسة تمارين اللياقة او Burpees

تحفز تمارين القلب او الكارديو معدلات الأيض خاصة إن تم ممارستها بكثافة. يجب ممارستها مرة او مرتان كل أسبوع، ويتم البدء بمجموعة واحدة ويتم تكرارها 3 مرات ويمكن زيادة عدد المرات في كل مرة ولكن ليس في البداية لتجنب الإرهاق.

2- تمتعي بجسد ممشوق وقوي – قومي بممارسة تمارين القرفصاء أو سكوات

لا شك أن كل أمراة ترغب في مؤخرة ممشوقة وذات شكل مثالي، المحظوظات هم فقط من لديهم هذا بدون أي تمارين ولكنهم سيفقدون هذا الشكل بعد الأربعين بسبب تراجع الكتلة العضلية. بممارسة تمارين سكوات تستطيع المرأة أن تحدد شكل جسمها ومنع حدوث أي إصابات لمرونتها.

3- لمنع آلام الظهر – قومي بممارسة تمارين بلانك

قومي بممارسة التمرين 3 مرات في الأسبوع، الاستمرار على ذلك يحدد العضلات الأساسية في الجسم، عضلات البطن والصدر والمحيطة بالعمود الفقري.

4- إحمي نفسكي من آلام المفاصل – استخدمي الدمبل

يصيب آلم المفاصل المزمن جميع الأشخاص البالغين في أي مرحلة عمرية لذلك لم يتأخر الوقت كي تمنعي حدوثه، من أفضل الطرق التي تمنع حدوثه هي تمارين القوة. ليس عليك رفع الأثقال والأوزان لفعل هذا كل ما عليكي فعله هو رفع دمبل وزن من 1-3 كيلو في كل يد فوق رأسك مرتان او ثلاث كل أسبوع ستحققين نتائج هائلة.

5- دعي أردافك تستريح – قومي بتمرينة “جلوت برديج”

إن الجلوس طوال اليوم في المكتب قد يعطل أردافكي ويبطيء من معدل حرق الدهون بها. تستطيعين التخلص من تعب عضلاتك بقيام بهذا التمرين ” جلوت برديج” تقومين بوضع زراعيك بجانب جسدك وأرفعي جسدك للأعلى مع شد الأرداف والجانبين وأنزلي ببطيء.

6- لا تدعي الدهون تحل محل عضلاتك – قومي بممارسة تمارين واي تو تي (Y-TO-T)

يصيب الإنسان مع تقدمه في العمر حالة مرضية تسمي ضمور اللحم او خسارة الهيكل العظمي للعضلات. لمنع هذا ومنع آلام الظهر والأكتاف يجب تقوية عضلات ظهرك وأكتافك بتلك التمارين.

7- إحمي قلبك – قومي باستخدام أجهزة لياقة إليبتيكال

إن ممارسة النساء فوق الأربعين لتمارين الكارديو بطريقة خفيفة تبقي قلوبهم صحية لكن ليستفيد القلب يجب التمرين باستخدام الأجهزة الرياضية 30 دقيقة 3 مرات او اربع مرات اسبوعيًا بسرعة قصوي.

8- عيشي حياة نشطة – قومي بممارسة رياضة المشي

المشي هو أبسط أشكال التمارين الرياضية التي يمكن لأي أحد ممارستها. يقوم المشي بحرق الدهون وشد أجسامنا وتحسين المزاج كما يبقى مفاصلنا الهشة في حالة ممتازة.

9- استرخي وقومي بممارسة اليوجا

النساء بعد الأربعين هم أكثر عرضة للإكتئاب لذلك ممارسة اليوجا تحسن الحالة المزاجية والعصبية لدي المرأة كما تقلل التوتر والقلق.